أخبار عاجلة
مراجعة قرص التخزين ADATA SX8200 Pro | هل هو الأفضل؟ -
7 أسباب وجيهة لعدم وضع الماكياج -

برنامج إستبدال البطارية مقابل 29$ قد يكون أثر سلبًا على مبيعات هواتف iPhone

برنامج إستبدال البطارية مقابل 29$ قد يكون أثر سلبًا على مبيعات هواتف iPhone
برنامج إستبدال البطارية مقابل 29$ قد يكون أثر سلبًا على مبيعات هواتف iPhone

Apple iphone 6 Plus

في العام 2017، قامت شركة آبل بإطلاق برنامج لإستبدال بطاريات بعض الطرازات القديمة من هواتف iPhone مقابل 29 دولار أمريكي علمًا أن هذه العملية كانت تكلف العملاء في العادة نحو 79 دولار أمريكي. وجاءت هذه الخطوة من شركة آبل للإعتذار للمجتمع بسبب تعمدها إبطاء هواتف iPhone التي تستخدم البطاريات الضعيفة دون إبلاغ العملاء بذلك مسبقًا.

على الرغم من أنها كانت خطوة جيدة للحفاظ على صورة ومكانة الشركة، فيبدو أنها أثرت سلبًا على مبيعات iPhone. هذا وفقا لمقابلة أجراها الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook مؤخرًا مع قناة

وهي المقابلة حيث إقترح رئيس شركة آبل أن برنامج إستبدال البطاريات قد يكون له دور في إضعاف مبيعات iPhone.



وكان السيد Tim Cook قد أكد مؤخرًا تباطؤ الطلب على هواتف iPhone. وقد عزا ذلك إلى مجموعة متنوعة من الأسباب، مثل أسعار صرف العملات الأجنبية، وعدم وجود الدعم من شركات الإتصالات، والآن يبدو أن برنامج إستبدال البطارية له دور في ذلك أيضًا. وبالنظر إلى أن 29 دولار كافية لجعل iPhone القديم يعمل وكأنه هاتف جديد، فمن المنطقي أن يدفع العملاء هذا المبلغ والإحتفاظ بهواتفهم الذكية لمدة عام أو عامين إضافيين، بدلا من دفع 1000 دولار للحصول على هاتف iPhone جديد.

كان السيد Tim Cook قد أوضح في أوائل العام 2018 أنه لم ينظر فيما إذا كان برنامج إستبدال البطارية سيؤثر على معدل الترقية إلى هواتف الآيفون الأحدث أم لا، وقررت الشركة بدلا من ذلك تقديم هذا البرنامج ببساطة لأنه ” الشيء الصحيح الذي ينبغي على الشركة القيام به من أجل عملائها “.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق افضل مواقع التورنت التي يمكنك استخدامها في 2019
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين