أخبار عاجلة

ترانسيند تطلق أقراص تخزين جديدة فائقة الصغر

ترانسيند تطلق أقراص تخزين جديدة فائقة الصغر
ترانسيند تطلق أقراص تخزين جديدة فائقة الصغر

استهلت ترانسيند Transcend، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية، العام الجديد بطرح اثنين من أقراص التخزين المحمولة من نوع SSD فائقة الصغر، وهو ما يجعلها من الهدايا المميزة لمحبي الألعاب الذين يريدون زيادة مساحة التخزين الداخلية لمنصات ألعاب إكس بوكس وبلاي ستيشن 4، إذ يعد قرص التخزين الجديد ESD400K أول قرص تخزين SSD مصنوع بتقنية MLC NAND flash، مما يوفر المزيد من القوة والفاعلية للمستخدم، أما قرص التخزين الثاني ESD220C فإنه يوفر سرعة تبلغ 5 أضعاف سرعة قرص التخزين الداخلي المدمج في أجهزة بلاي ستيشن 4.

القرص المحمول ESD400K

يأتي القرص ESD400K بحجم صغير يقترب من حجم أوراق اللعب وتبلغ سعته 1 تيرابايت، ويتميز القرص الجديد بأنه مدعوم بمنفذ التوصيل السريع SuperSpeed USB 3.0 ومزود ببروتوكول UASP ليحقق سرعة نقل بيانات إستثنائية تبلغ 10 أضعاف السرعة عند التوصيل مع منفذ USB 2.0، حيث تصل سرعة القراءة إلى 410 ميجابايت في الثانية وسرعة الكتابة إلى 380 ميجابايت في الثانية.

وينتمي قرص ESD400K إلى أقراص التخزين من نوع SSD، مما يعني أنه يتحمل العمل الشاق دون أن ترتفع درجة حرارته أو يصدر عنه أي ضجيج أثناء فترة التشغيل، كما أنه مقاوم للصدمات والاهتزازات، في حين يمكن حماية القرص من الخدوش الخارجية عن طريق المحفظة المرفقة معه.

القرص المحمول ESD220C

يماثل قرص التخزين ESD220C في أبعاده وحجمه بطاقة الإئتمان، مما يمكن المستخدم من حمله بسهولة داخل محفظة النقود والتنقل به، كما أنه يتميز بحافظة أنيقة ذات لون أسود آخاذ، بطلاء مقاوم للخدش مما يزيد من صلابة وأناقة قرص التخزين في آن واحد، ويتميز قرص التخزين الجديد من ترانسيند، والذي يصل إرتفاعه إلى 9.6 ميليمتر، بأنه يعمل بواجهة استخدام SuperSpeed USB 3.1.



كما يتميز بأنه داعم لتقنية التخزين المؤقت SLC المدمجة، ومزود ببروتوكول UASP ليحقق سرعة كبيرة في نقل البيانات تصل إلى 410 ميجابايت في الثانية للقراءة و 400 ميجابايت في الثانية للكتابة.

وقد زود القرص ESD220C بمنفذ USB Type-C، وبتقنية RAID، التي توفر طريقة سهلة وأمنة في الوصول للبيانات، كما أنه مصمم بتقنية (LDPC) وتقنية ترميز تصحيح الأخطاء (ECC) المدمجة، والتي تعمل على تصحيح الكود بشكل تلقائي، مع نظام تشفير 256-bit AES encryption، وهو ما يجعل المستخدم قادرًا على استخدام القرص بمنتهى السلاسة وأعلى درجات الأمان.

نسخ الملفات الإحتياطية بضغطة واحدة

يأتي كل من ESD400K و ESD220C بزر عملي لمزامنة القرص ولعمل النسخ الاحتياطي للبيانات بمجرد ضغطة زر واحدة، وهو يعمل مع برنامج ترانسيند Elite لإدارة البيانات على القرص، ويمكن للمستخدم أيضًا أن يقوم بفتح أو غلق قرص التخزين عن طريق نفس البرنامج، ولكن بنسخته التي تعمل على نظام تشغيل ويندوز حصرًا.

الضمان

يتوفر قرص التخزين ESD400K بسعات مختلفة تبلغ 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت، أما قرص التخزين ESD220C فيتوفر بسعات تبلغ 120 جيجابايت و 240 جيجابايت و 480 جيجابايت، ويتمتع القرصان الجديدان بضمان مدته ثلاث سنوات من ترانسيند.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تلفزيونات إل جي لعام 2019 قادمة مع قدرات ذكية في الصوت والصورة ومنفذ HDMI 2.1
التالى FIFA19 أفضل الألعاب مبيعاً لعام 2018 في المملكة المتحدة!