أخبار عاجلة
البنتاغون يعاني من ضعف في الأمن السيبراني -
فورتنيت تهدد خصوصية الملايين من اللاعبين -
نايكي تطرح حذاء تتحكم به عبر هاتفك الذكي -
مدير سناب المالي يغادر الشركة بعد 8 أشهر فقط -

قوقل تطور نظام تحكم عن بعد للهواتف

تركز أحد تقنيات قوقل المستقبلية على تمكين تفاعل المستخدم مع الأجهزة الإلكترونية دون لمسها، ويبدو أن الشركة ستبدأ في استخدام تقنيتها قريبا.

التقنية تُدعى Project Soli وتسمح بتفاعل الأشخاص مع أجهزة مثل الهاتف والساعات الذكية برسم إيماءات على الهواء؛ فيمكن على سبيل المثال تنفيذ النقر على الشاشة بمجرد ملامسة إصبع الإبهام للسبابة.

a559c38b04.jpg

nexus2cee_hand3.gif?w=1220&ssl=1



وقد حصلت قوقل مساء أمس، الإثنين، على ترخيص استخدام التقنية في الأجهزة الإلكترونية من هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، ما يفتح مجال وجود واجهات استخدام جديدة في المستقبل.

ما كان يعيق استخدام التقنية دون إذن خاص هو اعتمادها على تقنية رادار تستخدم موجات راديو عالية التردد، وبينما طلبت قوقل إذن استخدام التقنية بتردد 57 إلى 64 قيقاهرتز، فقد سمحت هيئة الاتصالات بالاستخدام ضمن ترددات أعلى قليلا من العادية، لكن أقل من الترددات التي طالبت قوقل بالسماح بها، ما قد يعيق التوفر التجاري للتقنية ما لم يتم تكييف عملها على الترددات المسموح بها.

الجدير بالذكر أن اعتماد التقنية على موجات الراديو التي تخترق الأقمشة، يمكن استخدامها للتفاعل مع الأجهزة عبر القفازات والملابس الأخرى، ما يعني أنها قد تمكن التفاعل مع الأجهزة الإلكترونية في جيب أو حقيبة المستخدم.

هذا ويجدر الإشارة إلى أن التقنية ما زالت في المرحلة التجريبية، لذا قد ننتظر فترة طويلة قبل توفرها التجاري في الأجهزة الإلكترونية.

المصدر: Android Authority

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإعلان رسميا عن الساعتين الذكيتين Mobvoi TicWatch E2 و Mobvoi TicWatch S2
التالى Jabra تكشف عن سماعات الرأس اللاسلكية Jabra Elite 85H مع تقنية إلغاء الضوضاء، وتكلف 299$