أخبار عاجلة
البنتاغون يعاني من ضعف في الأمن السيبراني -
فورتنيت تهدد خصوصية الملايين من اللاعبين -
نايكي تطرح حذاء تتحكم به عبر هاتفك الذكي -
مدير سناب المالي يغادر الشركة بعد 8 أشهر فقط -

ما نتوقعه من شركات الهواتف في معرض CES 2019

تستغل أكبر شركات التقنية معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) لاستعراض أحدث تقنياتها وأجهزتها المستقبلية، وعادة ما يكون لشركات الهواتف الذكية نصيب كبير من ذلك.

وبينما ننتظر معرض 2019 التي تبدأ فعالياته الثلاثاء الموافق 8 يناير وتستمر حتى السبت 11 يناير، قررنا أن نستعرض ملخص سريع لما نتوقعه من كبار شركات الهواتف والأجهزة الإلكترونية.

سامسونج

إذا كانت تخطط سامسونج لاستعراض جالكسي S10 في حدث عالمي، فإن الحدث المحتمل هو المؤتمر العالمي للجوال المنعقد نهايات فبراير، وبالتالي فإننا لا نتوقع من العملاق الكوري استعراض تقنيات تخص هواتفها، حيث نتوقع التركيز على أجهزة التلفاز واللابتوب كما جرت العادة.

ربما تطلق سامسونج مساعدها الذكي جالكسي هوم الذي سبق وأعلنت عنه مع هاتفها نوت 9، كما يرجح كشفها عن لابتوب Notebook 9 Pen الذي يمكن اعتباره نسخة الحاسب من هاتف نوت 9، حيث يعمل بنظام ويندوز ويتمتع بخصائص قلم S Pen.

8092093344.jpg

NT950SBE_027_Dyanmic-6-With-S-Pen_Blue-1

 

بالحديث عن أجهزة التلفاز فلا شك من أن سامسونج ستخصص وقت كافي للدعاية إلى تشكيلة QLED بدقة 8K، كذلك أجهزة البروجكتر عالية الدقة. بل وقد تستعرض شاشات microLED المستقبلية.

هواوي/ أونور

لا يوجد شيء متوقع من هواوي في قسم الهواتف، ويبدو أن تركيز الصينية سيكون على أجهزة التابلت واللابتوب.

والحال كذلك بالنسبة لعلامة أونور التابعة لهواوي، ومع أنه يتوقع التوفر العالمي لأحدث هواتفها فيو 20 نهايات يناير، فقد يتم استعراض الهاتف مرة أخرى في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.

إل جي

بعد أن أكد إيفان بلاس -أحد أهم مصادر الصناعة- خطط إل جي بشأن استعراض هاتفها القابل للطي، عاد وذكر احتمالية تراجع الكورية عن ذلك مؤخرا. إضافة إلى أنه لا يتوقع إعلان الكورية عن موديلات جديدة من سلسلة G أو V.

بالحديث عن أجهزة التلفاز فيتوقع إعلان التوفر التجاري لتلفاز أوليد القابل للف، الذي سبق واستعرضته إل جي في معرض 2018، وذكر مصدر آخر أن إل جي ستركز على منتج المطبخ الذكي.



قوقل

أعلنت قوقل عن منتجات مساعد قوقل وخدمة Google Pay العام الماضي، وبينما لا توجد شائعات عن تواجدها هذا العام، يتوقع أن يكون تركيزها مرة أخرى عل مساعدها، والذي سيكون غالبا في إعلان شراكات، وربما أجهزة جديدة تستخدم المساعد.

هذا ولا نستبعد أن تقدم قوقل أجهزة أخرى، وما لنا إلا أن نأمل بوجود بكسل 3 الاقتصادي الذي كثرت الحديث عنه بالشهور الماضية.

سوني

جرت العادة أن تستغل سوني معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في الإعلان عن هواتف إكسبريا الرائدة والمتوسطة، ويبدو أن ذلك لن يتغير، حيث كشف عن خطط الإعلان عن هاتف رائد يدعم شبكات الجيل الخامس وهواتف متوسطة: إكسبريا XA3 ،XA3 ألترا، L3.

كما ويشاع أن تركز سوني على أجهزة التلفاز بدقة 8K، لمنافسة سامسونج وإل جي.

شركات أخرى

لا نتوقع هواتف جديدة من أي من الشركات التالية، لكنها ستركز على منتجات أخرى.

إتش تي سي: يتوقع أن تركز على أجهزة الواقع الافتراضي HTC Vive، والإكسسوارات المستخدمة معها.

لينوفو: يتوقع أن تركز على أجهزة اللابتوب، وربما تستعرض هذا العام المخصصة منها للألعاب أمثال Legion Y530 و Y7000P مع بطاقة الرسوميات NVIDIA GTX 1160.

بلاكبيري: يتوقع أن تركز على برمجيات المركبات المستقلة: QNX.

أسوس: يتوقع إطلاقها حواسب كروم بوك جديدة.

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تعمل كاميرات المراقبة
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين