أخبار عاجلة

كيف تختار افضل برنامج VPN لحماية خصوصيتك

قد تكون عملية العثور على افضل برنامج VPN صعبة بالنسبة لك، ولكن هذا ليس صحيح. ليس من الصعب على العثور على الخدمات الممتاز.

هناك الكثير من التطبيقات والبرامج التي تعد بتشفير الإتصال الخاص بك عن طريق دمجه من خلال سيرفرات الطرف الثالث، مما يجعل عملية تصفحك لشبكة الإنترنت وكأنك متصلاً بسيرفر خارج دولتك، مما يصعب من تحديد هويتك.

إقرأ أيضاً: كل ماتريد معرفته عن VPN

كيف تختار افضل برنامج VPN لحماية خصوصيتك

إن برامج VPN المجانية التي تقوم بتنزيلها غالباً سيئة، لأنك لا تدفع الأموال مقابل الإستفادة من خدماتها، فمن المؤكد أن الشركات القائمة عليها تقول بتخزين معلومات عنك وتتبع كل ما تفعله على شبكة الإنترنت لبيع هذه المعلومات لشركات الإعلانات وغيرها لتحقيق إيرادات مالية.

لذلك، افضل برنامج VPN هي المدفوعة، كونك تقوم بالدفع مقابل الإستفادة من خدماتها، وبالتالي الشركات القائمة عليها تحقق الدخل من هذه النقطة وتغطي مصاريفها، على الرغم من أن ليس جميع الخدمات المدفوعة ممتازة، هناك مجموعة من الأمور التي ينبغي التحقق منها قبل الإشتراك في أي برنامج.

أبحث عن مراجعات المستخدمين

كيف تختار افضل برنامج VPN لحماية خصوصيتك

برامج VPN غالباً تكون متاحة في متاجر التطبيقات. وقبل تنزيل أي برنامج، إكتشف الكثير عنه بقدر ما تستطيع. أبحث عن التعليقات الخارجية من المصادر التي تحترمها، سواءً المواقع الإلكترونية أو قنوات اليوتيوب، كما يمكنك الإطلاع على لقطات الشاشة و وصف البرامج وتقييم ومراجعات المستخدمين الحاليين.

حقيقة أن أحد التطبيقات تعدك بأمان أو خصوصية لا تجعلها بالضرورة جديرة بالثقة.

إطلع بعناية على الأذونات التي يطلبها البرنامج، سواءً من صفحة البرنامج في المتجر أو أثناء الثبيت، وهي معلومات مفيدة تخبرك بانواع البيانات التي سيصل إليها البرنامج على جهازك بالإضافة إلى البيانات أثناء إتصالك بشبكة الإنترنت عبر خدمتهم.

إذا يطلب البرنامج أذونات حساسة مثل قراءة رسائل نصية على سبيل المثال، ففكر في ما إذا كان الإذن يبدو معقولاً في ضوء غرض التطبيق، وما إذا كنت تثق بمطور التطبيق، وفي أغلب الأحيان لا تحتاج هذه البرامج لقراءة الرسائل النصية أو سجل المكالمات أو جهات الإتصال.



  • أذونات منطقية.
  • مراجعات المستخدمين إيجابية.

عُمر الشركة المقدمة للخدمة

كيف تختار افضل برنامج VPN لحماية خصوصيتك

منذ متى تعمل الشركة التي تقدم برنامج VPN الذي تريد الإشتراك به؟ من المهم جداً ان تكون للشركة خبرة طويلة في هذا المجال القائم على تشفير إتصالك بشبكة الإنترنت للتصفح بشكل مجهول، بحيث كلما كانت الشركة قديمة كلما كانت خدمتها ممتازة على الرغم من أن هذا ليس شرط.

وجود الشركة منذ فترة طويلة في السوق يسمح لك بالعثور على عدد كبير جداً من المراجعات والتعليقات من المستخدمين السابقين، مما يتيح لك الإطلاع بشكل أوسع على خدماتهم وعروضهم السابقة، بالإضافة إلى تعاملهم مع المستخدمين في حالة حدوث مشاكل، بالإضافة إلى الأخبار في حالة وجود إختراق أو تسريب لبيانات المستخدمين.

  • عمر طويل للشركة.
  • خبرة كبيرة للشركة في المجال.

أحصل على المعلومة من المكان الصحيح

قد تكون قمت بالبحث عن افضل برنامج VPN من خلال محرك البحث قوقل، وستظهر لك بالتأكيد العديد من النتائج التي تستعرض البرامج المختلفة. لكن، هل كل هذه المراجعات موثوق بها؟

ربما يتم الدفع لهذه المواقع لتقديم التوصيات، وفي كل الأحوال، ستحتاج إلى البحث بشكل مكثف عن البرنامج الذي تريد الإشتراك به سواءً عبر محرك البحث قوقل، مواقع التواصل الإجتماعي، متاجر التطبيقات، الموقع الرسمي للخدمة، لتكون متأكداً من أن هذه الخدمة هي المناسبة بالفعل للإشترك بها.

  • تأكد من معرفة وجهات النظر المخلتفة حول الخدمات.
  • خد المعلومة من أكثر من مصدر.

ماهي أهم المميزات التي من المفترض أن تكون متاحة من البرنامج الممتاز؟

  • تعدد مواقع السيرفرات في عدد كبير من الدول.
  • مفتاح قتل VPN، ما يسمح لك بإيقاف إجباري لنقل البيانات عند فشل الإتصال.
  • خوادم DNS مجهولة.
  • لا تقوم الشركات بتسجيل بيانات المستخدمين وتتبع أنشطتهم أثناء التصفح.
  • دعم أجهزة الرواتر.

إقرأ أيضاً: معظم خدمات VPN الشهيرة تبيع بيانات عن مستخدميها

كيف تحمي حسابك بتويتر وبقية الشبكات الإجتماعية من الإختراق أو السرقة!

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 تطبيقات آيفون مدفوعة أصبحت مجانية مؤقتاً (6)
التالى رسمياً جوجل تدعم تحديثات Android One حتى عامين آخرين