أخبار عاجلة
البنتاغون يعاني من ضعف في الأمن السيبراني -
فورتنيت تهدد خصوصية الملايين من اللاعبين -
نايكي تطرح حذاء تتحكم به عبر هاتفك الذكي -
مدير سناب المالي يغادر الشركة بعد 8 أشهر فقط -

تطبيقات أندرويد شهيرة تشارك بياناتك مع فيس بوك

تطبيقات أندرويد شهيرة تشارك بياناتك مع فيس بوك
تطبيقات أندرويد شهيرة تشارك بياناتك مع فيس بوك

توصلت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة Privacy International إلى أن 42.55% من التطبيقات المجانية المتاحة في متجر قوقل بلاي يمكنها مشاركة بيانات المستخدمين مع شركة فيس بوك، وتشارك العديد من التطبيقات الشهيرة البيانات مع فيس بوك من أول لحظة يفتح بها المستخدم التطبيق.

إقرأ أيضاً: قائمة بأكبر فضائح فيسبوك بعام 2018

وفقاً للدراسة، 61% من التطبيقات التي أختبرتها المؤسسة شاركت البيانات تلقائياً مع فيس بوك من اللحظة الأولى لفتح التطبيق، بغض النظر عما إذا كان المستخدم يملك حساب فيس بوك أو لا.

بعض هذه التطبيقات ترسل معلومات مفصلة إلى الشبكة الإجتماعية والتي قد تعتبر حساسة. على سبيل المثال، يرسل تطبيق Kayak معلومات إلى فيس بوك حول عمليات البحث عن رحلات الطيران، بما في ذلك مدينة المغادرة وتاريخها وإسم المطار، بالإضافة إلى الأماكن التي يخططون للذهاب إليها والمدة وعدد الأشخاص المسافرين، كما أن التطبيق يشارك معلومات حول نوع التذكرة التي يبحث عنها المستخدم.

التطبيقات الشهيرة الأخرى التي حددتها الدراسة بإرسال البيانات لفيس بوك تتضمن MyFitnessPal و Duolingo و Skyscanner و TripAdvisor و Spotify و Yelp و Shazam.



إقرأ أيضاً: مسؤولو فيسبوك باعوا بيانات المستخدمين !

في الواقع، تقول شركة فيس بوك أنها صححت مشكلة مشاركة بيانات المستخدمين مع التطبيقات، ولكن هذه التطبيقات لم تصحح المشكلة من جانبها، أو على الأقل لم تنفذ العملية بشكل صحيح، وفقاً للعديد من التقارير.

لا يبدو أن المشكلة تؤثر على تطبيقات iOS، وفقاً للدراسة.

المصادر: الدراسة – Financial Times

اعلان



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب فيديو الإعلان الرسمي عن نوكيا 9
التالى إل جي تكشف عن موعد وصول أندرويد 9 لهواتفها