سامسونج وهواوي يتنافسان على طرح أول هاتف بكاميرا أمامية على شكل ثقب في الشاشة

على عكس ما حدث في 2018 من انتشار النوتش بصورة كبيرة في كل هواتف الشركات (بخلاف هواتف سامسونج) تستعد الآن ومع ناهية العام كل من سامسونج وهواوي في التخلص من النوتش التقليدي والانتقال إلى ما بعد هذه المرحلة وهو “الثقب في الشاشة”. فاليوم نشرت كل من هواوي وسامسونج على حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo صورة لموعد الإعلان الرسمي عن أولى هواتفها بشاشة كاملة تتخللها الكاميرا الأمامية من خلال ثقب في الشاشة. ولكن الأمر يعود لما هو قبل ذلك.

فمنذ قرابة الشهرين كانت سامسونج قد أعلنت بصورة مبدئية في مؤتمراً لها في الصين عن هاتفها الجديد Galaxy A8s 2018 والذي سيكون أولى هواتفها بشاشة كاملة وبكاميرا امامية تتخلل الشاشة على شكل ثقب في أحد الجانبين دون أن تحدد المكان في الصور التي عرضتها في المؤتمر. وظل الوضع على هذا الأمر حتى أعلنت سامسونج عن أنواع شاشاتها الجديدة في مؤتمرها السنوي للمطورين بداية الشهر الجاري والذي كان أحدهم شاشة باسم Infinity-O ولكن هذه الشاشة الكاميرا تتخللها من المنتصف وليس من الجانب. لينتظر الجميع هاتف سامسونج ليكون الأول من نوعه بهذا التصميم الجديد.



على الجهة الأخرى كانت تعمل هواوي في صمت حول هاتفها الجديد Nova 4 ذو نفس التصميم بالكاميرا التي تتخلل الشاشة من أحد الجانبين على شكل ثقب لتخرج لنا منذ عدة أيام في إحدى مؤتمراتها في الصين بالهاتف مظهرة واجهته فقط وتصميمه دون أي تفاصيل أخرى سوي أننا قريبين من الإعلان الرسمي عنه. لتسرق الأضواء من سامسونج ويصبح هاتفها هو الأول بهذا التصميم.

اليوم ولتستمر هواوي في سرقة الأنظار أعلنت وبشكل رسمي على حسابها على موقع التواصل الصيني Weibo أنها ستعلن عن Nova 4 يوم 17 ديسمبر المقبل, إلا أن سامسونج لم تترك الفرصة لهواوي لسرقة الأضواء فسرعان ما أعلنت عن موعد مؤتمرها للإعلان عن Galaxy A8s 2018 قبل موعد مؤتمر هواوي أي يوم 10 ديسمبر ليكون الإعلان الرسمي أيضاً في الصين.

حتى هذه اللحظة لا توجد أي أنباء مؤكدة حول مواصفات الهاتفين إلا أن كافة التسريبات تفيد بأنهم سيكونان موجهين للفئة المتوسطة كما يرجح البعض أنهما سيكونان حصريان للسوق الصيني دون غيره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحديث Google Photos القادم يدعمك في توفير إستهلاك البيانات
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟