أخبار عاجلة

Amazon و Alphabet و Samsung تتصدر قائمة الشركات الأكثر إنفاقًا على البحث والتطوير

Amazon و Alphabet و Samsung تتصدر قائمة الشركات الأكثر إنفاقًا على البحث والتطوير
Amazon و Alphabet و Samsung تتصدر قائمة الشركات الأكثر إنفاقًا على البحث والتطوير

Amazon Company

وفقا للبيانات والأرقام الصادرة من مؤسسة PwC المتخصصة في بحوث السوق، والتي تغطي السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2018، فإن Amazon و Alphabet و Samsung و Intel جميعها في المراكز الخمسة الأولى من حيث الإنفاق على البحث والتطوير.

تصدرت Amazon القائمة للسنة الثانية على التوالي، فقد أنفقت 22.6 مليار دولار أمريكي على البحث والتطوير، فيما إحتلت الشركة الأم لشركة جوجل، Alphabet المرتبة الثانية بعدما أنفقت 16.2 مليار دولار أمريكي. وإحتفظت شركة سامسونج بالمرتبة الرابعة بعدما أنفقت 15.3 مليار دولار أمريكي على البحث والتطوير، وتليها شركة Intel في المرتبة الخامسة بعدما أنفقت 13.1 مليار دولار أمريكي. وبالنسبة لمن يتساءل عن المرتبة الثالثة، فقد كانت من نصيب شركة Volkswagen التي أنفقت 15.8 مليار دولار أمريكي. أما بخصوص شركتي مايكروسوفت وآبل، فقد أنفقتا 12.3 مليار دولار و 11.6 مليار دولار، على التوالي.

أنفقت أفضل 1000 شركة بصفة عامة ما يصل إلى 782 مليار دولار أمريكي على مجال البحث والتطوير في العام 2018، وهذا ما يمثل زيادة قدرها 11.4 في المئة مقارنة مع العام 2017. وكانت قطاعات الحوسبة والإلكترونيات والبرمجة والإنترنت من بين القطاعات الأكثر إنفاقًا عليها في العالم إلى جانب قطاع الرعاية الصحية.



رفعت شركة الفيسبوك هي الأخرى إنفاقها على البحث والتطوير بنسبة تصل إلى 31 في المئة ليصل إلى 7.8 مليار دولار أمريكي. ومن بين الشركات التقنية، شهدت شركة أمازون أعلى نمو في الإنفاق على البحث والتطوير مقارنة مع العام 2017، أي بزيادة قدرها 40.6 في المئة.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاشة جديدة بدقة 4K من NEC
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟