أخبار عاجلة
vivo تطلق إصدار خاص من هاتف V11 Pro باللون الأحمر -

التحليل الرسومي لمؤثرات RTX في Battlefield V، انعكاسات لم يسبق لها مثيل في تاريخ الألعاب!

أخيرا صدرت مؤثرات تتبع الأشعة Ray Tracing في لعبة Battlefield V. وهي المؤثرات الحصرية لبطاقات RTX من NVIDIA.

ومن دون إطالة فان اللعبة استعملت الانعكاسات من خلال تقنية RTX علي نحو لم يسبق لم مثيل. فلا توجد لعبة أو استعراض تقني احتوي علي كل هذا الكم من الانعكاسات الحقيقية والفعالة في كل نواحي البيئة. 

فالانعكاسات في اللعبة موجودة علي كل الأسطح المعدنية، حتي العمدان الكهربية والأسلاك! كل الأسطح المصقولة، كل الأسطح الزجاجية، كل المسطحات المائية، كل الثلج والأسطح المتجمدة، كل الأسلحة والمركبات، وحتي أعين الشخصيات والجنود.

باختصار لم توجد لعبة في تاريخ الألعاب كلها بهذا الكم المذهل من الانعكاسات المنتشرة في كل مكان. لم توجد لعبة بها أي من هذا علي الاطلاق! ولا حتي نصف هذا، ولا حتي ربعه!

حتي علي أعين الجنود توجد انعكاسات تفاعلية وحقيقية، في أي لعبة يحدث هذا؟

انعكاس النيران من قاذف اللهب علي السلاح باستخدام RTX (الي اليسار)

انعكاس النيران من الانفجار علي السلاح باستخدام RTX (الي اليمين)

جدار المبني يعكس الحريق مع RTX (اليسار)، بينما بدون RTX لا يوجد أي انعكاس ..

بدون RTX لا يوجد انعكاس حقيقي علي النوافذ من الأساس!

والأدهي من كل هذا أن الانعكاسات ليست فقط كثيرة ومنتشرة، ولكنها أيضا دقيقة وواقعية وتفاعلية بدرجة كاملة، درجة لم تتحقق في أي لعبة من قبل.

وهي أيضا لم تعاني من عيوب الانعكاسات التقليدية المحدودة، مثل انعكاسات SSR أو Cubemaps.

فالانعكاسات العادية تعاني من مشكلة اختفاء الانعكاسات اذا ما انسد منظور الرؤية أمام اللاعب بأي جسم، يمكنك رؤية هذا بتصويب سلاحك نحو بركة من الماء، لتفاجئ بأن بركة الماء تخلو من الانعكاسات حول حدود سلاحك.

 



الي اليمين باستخدام RTX تظل الانعكاسات موجودة حتي مع تصويب السلاح اليها، الي اليسار بدون RTX، تختفي فورا!

الانعكاسات العادية تعاني أيضا من مشكلة عدم عكس الأجسام خارج منظور رؤية اللاعب. فاذا كان اللاعب ينظر أرضا، فان السماء تختفي من الانعكاس! واذا كان هناك برج أو ناطحة سحاب عملاقة خلف اللاعب، فانها لا تظهر أيضا في الانعكاس!

الي اليمين، انعكاس السماء يظهر بوضوح علي الأرضية مع RTX، حتي لو نظر اللاعب الي الأرض. وبدون RTX لا يوجد أي انعكاس!

الجليد مع RTX يعكس السماء والاضاءة فوقه، وبدون RTX يختفي كل هذا ..

الانعكاسات العادية أيضا ثابتة وجامدةStatic، ولا تعكس الأجساد المتحركة، بعكس انعكاسات RTX التي تكون متفاعلة Dynamic مع أي جسم متحرك. فضلا عن ذلك فان الانعكاسات العادية تظهر مشوهة علي الأسطح الملتوية والمنحنية. بينما تكون انعكاسات RTX دقيقة للغاية.


حتي علي الأجسام المنحنية، فان الانعكاسات مع RTX (الي اليمين) تظهر مجسمة .. في نقيض مع عدم ظهورها اطلاقا بدون RTX.

الانعكاسات مع RTX (الي اليمين) تفاعلية، فصورة اللاعب تنعكس علي أي سطح، بدون RTX لا يحدث أي انعكاس لصورة اللاعب ..

إن انعكاسات تتبع الأشعة في RTX لا تعاني من أيا من تلك العيوب والتوشهات التي تحفل بها الانعكاسات التقليدية، وفوق كل هذا فإن قوة تجسيم ووضوح الانعكاسات أعلي بقدر كبير مع RTX.

هل تستحق هذه الانعكاسات الجديدة الانخفاض الحاد في الأداء الناتج منها؟ نعم تستحق اذا كنت من هواة الرسوم الفائقة، ونعم تستحق لأنها انعكاسات شمولية لم يسبق لها مثيل، ومنتشرة بكثافة مذهلة! ونعم تستحق  سحق الأداء نتيجة انتشارها غير المسبوق في كل أركان لعبة Battlefield V، حتي علي عيون الشخصيات وأسلحتهم!

 

 الي اليمين مع RTX تنعكس السماء والسفن بوضوح وبحمال علي سطح البحر، بينما لا توجد أي انعكاسات بدون RTX ..

إن تجربة لعب Battlefield V باستخدام RTX مذهلة بصريا أكثر، وتخلو من العيوب والتشوهات البصرية التي تشتت اللاعب وتخل بعامل الابهار الرسومي. فضلا عن ذلك فهذه المؤثرات غير متوفرة علي أي منصة أخري سوي الـ PC.  إن متحمسي الرسوم والمحاكاة البصرية سوف يجدون في انعكاسات RTX تجربة فريدة لم تتكرر من قبل في تاريخ الألعاب!

إن المعارك والانفجارات والنيران والقصف والدمار تكتسب طابعا ذو جمال خاص عندما تنعكس علي الأسطح العاكسة المنتشرة في كل مكان باللعبة، وهو جمال لا يمكن تجربته ولم يتم تجربته من قبل سوي مع تتبع الأشعة.

اما اذا كنت من غير هواة الأداء، فهذه الانعكاسات ليست لك بالقطع. بل إن هذا المقال كله لا يهمك في شئ، ومع ذلك فريما يجدر بك أن تعلم أنه لسنوات طوال عانت رسوم الحاسب من التقهقر خلف قوة العتاد، ولقد حانت لحظة استغلال عتاد الحاسب القوي في مؤثرات بصرية فائقة ترقي بقوة فوق كل ما هو متاح .. وتلك اللحظة تبدأ من الآن مع RTX وتتبع الأشعة Ray Tracing!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟