بشاشتين في جسم واحد ZTE تتغلب على النوتش في هاتفها الجديد ZTE Nubia X

شهد عام 2018 تطور كبير في تصميم الهواتف الذكية وبالأخص الحافة العلوية للهاتف أو بالأدق النوتش فمع بداية انتشاره منذ قرابة العام كان يستحوذ على جزء كبير من أعلى الشاشة ولكن ومع مرور الوقت وجدنا حلولاً كثيرة من الشركات المختلفة للتغلب عليه, فشركة أوبو كانت من أولى الشركات التي تغلبت عليه حيث قدمت لنا Oppo Find X أول هاتف بشاشة كاملة خافية الكاميرا الأمامية والمستشعرات داخل جسم الهاتف لتظهر عند سحب الشاشة للأسفل, الأمر لم يتوقف عند ذلك فشركات أخرى قررت تصغير حجم النوتش ليكون بتصميم Waterdrop وقامت بنقل سماعة المكالمات إلى الحافة العلوية, فيما شاهدنا هواتف النوتش عبارة عن ثقب في الشاشة يحتوي على الكاميرا الأمامية فقط.

ومع كل تلك الأفكار لمحاولة تصغير النوتش إلا أن ZTE كان لديها فكرة جديدة ومبتكرة لتقدمها لنا في هاتفها الجديد ZTE Nubia X هاتفها الجديد للفئة العليا في 2018 لتتخلص من النوتش بأسلوبها الخاص حيث قررت أن توفر شاشتين في هاتفها الجديد واحدة كشاشة أساسية للهاتف بحواف صغيرة للغاية من الجانبين ولكن بارزة قليلاً أعلى وأسفل الشاشة وشاشة ثانية في ظهر الهاتف أصغر قليلاً من الشاشة الرئيسية لتستخدم الكاميرا الخلفية للهاتف في التقاط السيلفي.

الفكرة قد تبدوا جنونية ولكني آراها مبتكرة فالأن يمكنك التمتع بكل إمكانيات الكاميرا الخلفية للهاتف في التقاط السيلفي كما أن الشاشة الثانية يمكن استخدامها وكأنها شاشة عادية, وبعيداً عن هذه التجربة الجديدة دعونا نلقي نظرة أقرب للهاتف.

التصميم والشاشتان

ZTE Nubia X

شاشة الهاتف -الشاشة الأولى- بحجم 6.26 بوصة من نوع IPS LCD بدقة 2280×1080 بيكسل بالأبعاد الجديدة 19:9 بكثافة 403 بيكسل وبحماية Corning Gorilla Glass 3. وبعيداً عن مواصفات الشاشة الغير مميزة بل التقليدية فأبرز ما يميزها هو تصميم الحواف حيث نجد أن حواف الهاتف شبه منعدمة أو غير ظاهرة بتصميم أنيق وعصري.

ظهر الهاتف زجاجي لامع ومتميز خاصة في اللون الأزرق يعطيك إحساس هواتف الفئة العليا بأناقتها, ولكن في الحقيقة هذا الظهر اللامع ليس ظهر الهاتف بل هو شاشة ثانية تعمل كشاشة الهاتف الرئيسية. الشاشة الثانية وعلى عكس المتوقع ستكون من نوع OLED بدلاً من LCD برغم أنها شاشة ثانوية, دقة الشاشة ستكون بالتأكيد أقل حيث ستكون 1520×720 بيكسل وكلنها أيضاً محمية بحماية Corning Gorilla Glass 3.

مستشعر البصمة

ZTE Nubia X
مستشعر بصمة الإصبع الأول أسفل زر قفل الشاشة والثاني أسفل زر الصوت

ابداعات ZTE في هاتفها الجديد ZTE Nubia X لا تتوقف عند هذا الحد حيث أنها قررت أن تستخدم مستشعر بصمة ثناءي بدلاً من المستشعر التقليدي, لتجد على جانبي الهاتف مستشعرين لبصمة الإصبع يعملان سوياً من خلال التعرف على الإبهام والسبابة في وقت واحد لأمان أكثر (يمكنك استخدام مستشعر واحد بدلاً من الإثنين). المستشعران يمكنهم أيضاً أن يعملان كزر تحكم للهاتف حيث يمكنك تخصيص أحدهم للعودة للصفحة الرئيسية أو تصفح التطبيقات في الخلفية.

المواصفات التقنية

وبعيداً عن كل تلك الابداعات فمواصفات الهاتف تقليدية للغاية لعام 2018, فالهاتف يعمل بمعالج Snapdragon 845 مع المعالج الرسومي Adreno 630 بالإضافة إلى توافره مع ثلاثة إصدارات الأول بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت و 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية بينما الإصدارين الثاني والثالث يتوافران كليهما بذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت و 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية. هاتف ZTE Nubia X سيعمل بنظام Android Oreo بإصدار 8.1 وبواجهة Nubia UI 6.0.



الهاتف يعمل ببطارية بسعة 3800 ميللي أمبير يتم شحنها من خلال منفذ شاحن USB-C مع دعم الشجن السريع Quick Charge 4.0 مع الاستغناء عن مخرج السماعات 3.5 مم.

الكاميرا

ZTE Nubia X

تعتبر كاميرا ZTE Nubia X هي أبرز ما سيدفعك للاستمتاع بالشاشة الثانية للهاتف وهي في الأصل سبب وجودها. الهاتف وكما شاهدت بالتأكيد في الصور يخلوا تماماً من أي كاميرا أمامية حيث ان الاعتماد ينصب كله على الكاميرا الخلفية للهاتف, الكاميرا الخلفية أو الكاميرا الوحيدة للهاتف هي كاميرا مزدوجة بدقة 24 ميجابيكسل للعدسة الرئيسية ذات فتحة العدسة f/1.7 و 16 ميجابيكسل للعدسة الثانية ذات فتحة العسة f/1.8. الكاميرا تدعم تقنية HDR ويمكنها تصوير الفيديو حتى دقة 4K بعدد 30 إطار في الثانية.

كيف نلتقط صور Selfie في ZTE Nubia X ؟

بالتأكيد قد تسائلت حول كيفية التقاط صور Selfie باستخدام هذا الهاتف العجيب. في البداية قم بقلب الهاتف ليتعرف وحده على الأمر ويقوم بتشغيل الشاشة الخلفية للهاتف, ثم قم بتشغيل الكاميرا وكأنك تستخدم أي هاتف عادي, التقط الصور باستخدام الكاميرا الخلفية لتتمتع بأعلى جودة يقدمها الهاتف. در الهاتف إلى الشاشة الرئيسية لتجد نفسك في نفس المكان التي تركت فيه الشاشة الخلفية.

السعر

توقع الكثيرين قبل طرح الهاتف أن سعره قد يكون باهظاً نظراً لأنه يأتي بشاشتين ولكن الأمر ليس كذلك فالهاتف يأتي بسعر 450 يورو وسيبدأ في التوافر مع بداية شهر ديسمبر المقبل. هواتف ZTE وبالأخص Nubia ليست متوفرة بكثرة في الشرق الأوسط حيث تقتصر على السعودية والإمارات.

ما رايك في فكرة ZTE الجديدة بتقديم ZTE Nubia X بشاشتين؟

شاركنا برايك!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟