كيف تقوم بتنصيب نظام تشغيل ويندوز 10 من خلال ذاكرة فلاش USB؟

حلول تنصيب نظام التشغيل بالطريقة الأسهل مطلوبة كثيراً في هذه الأيام مع تطور حلول التخزين والاجهزة التي أصبحنا قادرين فيها على توصيل أجهزتنا بها مثل ذاكرة فلاش USB التي تستمر بالانتشار بشكل كبير بين مختلف المنصات مع زيادة قدرتها من ناحية السعة ومن ناحية السرعة بفضل جيل 3.1 الجديد. موضوعنا في هذا المقال سيكون حول كيفية تنصيب نظام تشغيل ويندوز 10 الجديد من خلال ذاكرة فلاش USB.

نظام تشغيل ويندوز 10 ما زال يحظى بشعبية متواصلة بين شهر وأخر, فاحد الأسباب التي جعلت اللاعبين يتوجهون له هو تقديمه أداء أفضل مع الألعاب, ودعمه للواجهة الرسومية DX12, وأيضاً إمكانية تحديث النظام السابق مثل ويندوز 7 و 8.1 فوراً نحو النظام الجديد. طبعاً هناك أسباب أخرى أجبرت المستخدمين بشكل عام على استخدام هذا النظام وهو قيام مايكروسوفت بإجبار شركات تصنيع الأجهزة المحمولة والمكتبية على تنصب فقط نظام ويندوز 10.

كل ذلك ليس موضوعنا ولكنها مقدمة بسيطة عن نجاح هذا النظام..بالمناسبة من منكم يستخدم هذا النظام في حاسوبه الأن؟ عن نفسي كمحرر ما زالت أستخدم ويندوز 8.1 على جهازي المحمول بجانب استخدام نظام ويندوز 10 على الحاسوب المكتبي. نأتي الان لطريقة فعل ذلك وجعل تنصيب نظام التشغيل يتم من خلال ذاكرة فلاش USB بدلاً من الطريقة القديمة وهي عن طريق قرص ضوئي.

في البداية ماذا أفعل؟

أول ما عليك فعله هو الحصول على نسخة من نظام التشغيل ويندوز 10 من مايكروسوفت نفسها من خلال هذا الرابط. حالما تتوجه نحوه ستضغط على تنزيل الأداة وهي أداة ستكون مسؤولة عن تنزيل نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 لتمنحك خيار تحميل هذه النسخة من النظام كنسخة ISO لتضعها بداخل ذاكرة الفلاش USB, قرص ضوئي, أو تحديث نظام التشغيل الحالي الذي تستخدمه.

كيف تقوم بتنصيب نظام تشغيل ويندوز 10 من خلال ذاكرة فلاش USB؟

الخطوة الأولى

كيف تقوم بتنصيب نظام تشغيل ويندوز 10 من خلال ذاكرة فلاش USB؟

الخطوة الثانية

كيف تقوم بتنصيب نظام تشغيل ويندوز 10 من خلال ذاكرة فلاش USB؟

الخطوة الثالثة



كيف تقوم بتنصيب نظام تشغيل ويندوز 10 من خلال ذاكرة فلاش USB؟

الخطوة الرابعة

كيف تقوم بتنصيب نظام تشغيل ويندوز 10 من خلال ذاكرة فلاش USB؟

في حالة اخترت تحميل النظام فوراً نحو ذاكرة USB

كيف تقوم بتنصيب نظام تشغيل ويندوز 10 من خلال ذاكرة فلاش USB؟

الخطوة الخامسة

كيف تقوم بتنصيب نظام تشغيل ويندوز 10 من خلال ذاكرة فلاش USB؟

الخطوة الاخيرة لتحميل نظام التشغيل

بالنسبة لي أفضل أن تختار الخيار الثاني وهو تحميل نظام التشغيل كنسخة ISO حتى تكون قادر على وضعها على ذاكرة فلاش USB أو قرص ضوئي, لكن السبب الأساسي هو عدم تفضيلي لتحميل النسخة ووضعها فوراً بداخل ذاكرة فلاش USB فرما يحدث خطأ بنفس الذاكرة الفلاش وتعطب الملفات التي حملتها سابقاً. كما ذكرت أفضل تحميل نسخة ISO.

بعد تحميل نسخة نظام التشغيل ماذا أفعل الأن؟

صورة من برنامج Rufus

بعد عملية تحميل نسخة النظام الكاملة من مايكروسوفت, سيكون عليك الحصول على تطبيق Rufus من هنا. قم بتحميله الإصدار Rufus 2.17 بعد ذلك اوصل ذاكرة فلاش USB بحاسوبك ثم شغل التطبيق, أول 4 خيارات من الأعلى اتركها كما هيا ولا تعدل عليها. بعد ذلك قم باختيار خيار Check device for bad blocks بحيث سيقوم بفحص ذاكرة فلاش لديك إن كانت تعاني من مشكلة ما.

بعد ذلك أضغط حدد خيار ISO Image وأضغط على الأيقونة ذات شكل قرص ضوئي كما تشاهد بالصورة واختر ملف نظام التشغيل الذي قمت بتحمليه سابقاً بصيغة ISO. بعد ذلك أضغط على خيار START لتبدء عملية تجهيز نظام التشغيل بداخل ذاكرة فلاش, لكن ستظهر لك رسالة تحذير “WARNING: ALL DATA ON DEVICE ‘???’ WILL BE DESTROYED” والتي تعني أن كل الملفات بداخل ذاكرة فلاش سيتم حذفها بالكامل.

إن كنت متأكد أنه ليس هناك ملفات مهمة أو أنها فارغة أضغط موافق وانتظر حتى تنتهي العملية. بعد ذلك ستكون ذاكرة فلاش لديك جاهزة لوصلها مع حاسوبك والبدء بتنصيب النظام الجديد. عملية التنصيب سهلة للغاية وهي على الشكل التالي:

  1. ضع ذاكرة فلاش بداخل منفذ USB لحاسوبك المكتبي أو المحمول.
  2. أعد تشغيل نظام التشغيل ودع الجهاز يقلع من ذاكرة فلاش USB.
  3. اختر اللغة التي تريدها من خلال الخيارات الثلاثة الظاهرة “اتركها كما هي إن كنت تريد اللغة الانجليزية”.
  4. بعد ذلك اضغط على Install Now.
  5. هنا سيكون عليك وضع الرقم السري لنسخة نظام التشغيل الأصلية, إن كنت لا تملك سيريال لنسخة نظام تشغيل ويندوز 10 ولديك بدلاً من ذلك سيريال أصلي لنسخة نظام ويندوز 7 أو 8.1 فضع السيريال في نفس المكان.
  6. بعد ذلك اختر خيار Custom حتى تقوم بعمل فورمات للقرص الذي أمامك وتجهيزه أو حتى تقطيع الأقراص وفقاً للحجم الذي تريده.
  7. ثم اختر القرص المراد تنصيب نظام التشغيل عليه وانتظر حتى يتنهي تنصيب النظام, ليصبح لديك الان نظام تشغيل ويندوز 10 جاهز للعمل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هيئة الإتصالات الصينية تكشف لنا عن صور ومواصفات الهاتف Honor 8A
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟