أخبار عاجلة
vivo تطلق إصدار خاص من هاتف V11 Pro باللون الأحمر -

خطوات حذف رسائل فيسبوك من كلا الجانبين قبل استلامها

بالطبع يعرف جميع مستخدمي الانترنت شعور ان تقوم بارسال رسالة بالخطأ الى شخص ما و الرغبة في الرجوع بالزمن الى ما قبل ارسال هذه ارسالة لكي لا تقوم بكتابتها في الاساس ، هذا لن يحدث و لكن الان مع تطبيق ” فيسبوك ماسنجر ” اصبح بامكانك ان تقوم بمسح الرسالة التي ارسلتها بالخطأ من كلا الطرفين .

في شهر اكتوبر 2018 الماضي تم الاعلان عن اضافة ميزة جديدة الى تطبيق فيسبوك ماسنجر و التي تدعى ” Unsend ” و من خلالها فانك ستتمكن من مسح الرسالة الخاطئة التي تم ارسالها خلال زمن قدره 10 دقائق ، و هذا يعني توافر ميزة جديدة في فيسبوك و التي تأتي لاصلاح الكثير من الاخطاء الوارد حدوثها في الدردشة .

محتويات

الدول المتاح بها حذف رسائل فيسبوك

شركة فيسبوك لم تطلق هذه الميزة الى جميع تطبيقات الماسنجر و انما جعلتها مخصصة لعدد محدود من الدول و التي ابرزها ” كولومبيا ، بولندا بوليفينا ، ليتوانيا ” و لكن شركة فيسبوك أعلنت بانها خلال الفترة القادم ستبدأ بالتوسع لتصل هذه الميزة الى جميع دول العالم .

خطوات حذف رسائل فيسبوك ماسنجر من كلا الطرفين



– قم بالذهاب الى الدردشة التي ترغب في مسح احد الرسائل الخاصة بها ، الان قم بالضغط بشكل مطول على الرسائل المطلوب مسحها .
– سيظهر لك عدد من الايموشن التي يمكن ان تضيفها الى الرسالة ، و لكن ستجد في اسفل الشاشة خيار ” Delete ” يظهر لك قم بالضغط عليه .
– سيظهر لك خيارين احدهما هو ” Remove For You ”  وهو لمسح هذه الرسالة من رسائلك انت فقط و لكنها ستظهر لباقي المستخدمين ، اما الخيار الثاني فهو ” Remove For Everyone ” .
– سيظهر لك رسالة تأكيد لمسح الرسالة ، و بعد ذلك سيظهر موضع الرسالة انها ممسوحة .

هذه المميزة متوفرة لمسح جميع انواع رسائل فسبوك منها النصوص و الصور و مقاطع الفيديو و غيرهم ، وبما أن هذه الميزة لم تصل الى العديد من الدول فيبقى السؤال الام ” ماذا سيكون شكل الرسالة التي تم مسحها “.

شكل الرسالة المحذوفة من فيسبوك ماسنجر

منذ عدة شهور اطلقت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتس اب ميزة مسح الرسائل من كلا الجانبين خلال فترة زمنية محدودة و عندما تقوم بحذف الرسالة فانه يظهر مكان الرسالة عبارة ” هذه الرسالة تم حذفها ” و ذلك من اجل تطبيق مبدأ الشفافية في ان يعرف الشخص المرسل له ان هناك رسال تم حذفها ، بنفس المنطق فانها تطيق على الرسائل المحذوفة من فيسبوك .

المدة الزمنية لحذف رسائل فيسبوك ماسنجر

أعلنت ادارة فيسبوك بان المدة المزنية المحددة لهذا الغرض خلال 10 دقائق ، و ترغب شركة فيسبوك فان يصبح هذا الامر خاص بالرسائل الاخلاقية فقط و هذا يعني بانها ستتعامل مع رسائل العنف او التهديد بطريق مغايرة حيث يطلب ممن يتلقون هذه الرسائل سرعة تسجيلها او الحصول على لقطة شاشة لها .

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟