أخبار عاجلة
خدمة جديدة من «فيسبوك».. تُسعد هذه الفئة -
«جوجل» تعيد تصميم واجهة تطبيق الاتصال -
صورة مسربة لـ«جالاكسي إس 10» تكشف عن مفاجأة -

Sony تسجل براءة إختراع ليد تحكم خاصة بجهاز Playstation تضم شاشة حساسة للمس

DualShock 4

جاءت وحدة التحكم DualShock 4 التي تم إطلاقها إلى جانب جهاز Playstation 4 في العام 2013 مع لوحة حساسة للمس تسمح للمستخدمين بالقيام بمجموعة من الوظائف. لم يحدث من قبل أن تم تزويد يد تحكم البلاستيشن بلوحة حساسة للمس. ومع ذلك، قد تكون شركة Sony على إستعداد لإتخاذ خطوة أخرى نحو الأمام عن طريق وضع شاشة حساسة للمس في الأجيال المقبلة من وحدة التحكم DualShock.

حصلت شركة Sony مؤخرًا على براءة إختراع لوحدة تحكم خاصة بجهاز Playstation تضم شاشة حساسة للمس. تعرض الرسومات المدرجة في ملف براءة الإختراع وحدة تحكم تشبه وحدة التحكم DualShock 4، ولكنها تحتوي على شاشة حساسة للمس بدلاً من لوحة حساسة للمس. تم الموافقة على براءة الإختراع هذه في شهر أكتوبر الماضي، ولكن شركة Sony تقدمت بطلب الحصول عليها في العام 2017.

dualshock-4-touchscreen



يذكر وصف براءة الإختراع بوضوح الشاشة الحساسة للمس عدة مرات. قد يتيح إستبدال اللوحة الحساسة للمس بالشاشة الحساسة للمس توفير المزيد من الوظائف التفاعلية. يمكن أن تعمل الشاشة الحساسة للمس مع التطبيقات والسماح بالتحكم في نظام التشغيل والألعاب عن طريق الإيماءات مباشرة على سطح وحدة التحكم.

على الرغم من أن ما جاء في براءة الإختراع هذه يبدو معقولاً إلى حد كبير، فلا توجد طريقة لتأكيد ما إذا كانت شركة Sony ستقوم بتحويل هذه البراءة إلى حقيقة أم لا. لذا، في حين أن شركة Sony حصلت على براءة الإختراع ليد التحكم DualShock 4 مع شاشة حساسة للمس، فمن الصعب تحديد ما إذا كانت الشركة ستقوم بإطلاق واحدة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟