أفضل الساعات الذكية الرياضية التي يمكن شراؤها في الوقت الحالي

أصبحت الساعات الذكية المخصصة للرياضيين شائعة جدًا في الآونة الأخيرة، حيث قدمت العديد من الشركات المتنوعة ساعات ذكية تتميز بمزايا وإمكانيات متعددة ومختلفة والتي تساعد المستخدمين على الحفاظ على روتينهم الرياضي بشكل صحيح.

تعتبر شركتي Garmin و Polar من أشهر الشركات المصنعة للساعات الذكية الرياضية، وعادةً ما تضيف هذه الشركات نظام تحديد المواقع GPS إلى ساعاتها الذكية، بالإضافة إلى جهاز تتبع معدل ضربات القلب، مع المزيد من الإمكانيات.

يعتبر شراء ساعة ذكية مخصصة للرياضة أمرًا شخصيًا جدًا، لذا إليك قائمة بأفضل الساعات الذكية الرياضية في السوق التي يمكنك شراؤها:

Garmin Forerunner 645 Music

تعتبر ساعة Garmin Forerunner 645 Music ساعة مناسبة جدًا للركض. وعلى الرغم من انها لا تقدم جميع المقاييس التي توفرها ساعة Forerunner 935، إلا انها تدعم Garmin Pay وتشغيل الموسيقي دون اتصال انترنت بما في ذلك Spotify. كما انها تدعم أيضًا الإشعارات على الهواتف الذكية.

تتميز هذه الساعة الرياضية بتصميم جميل ومريح للارتداء وممارسة الرياضة وتتبع النشاطات، كما أنها لا تقوم بتعقب النشاط فقط، بل تعمل على تقديم الاحصائيات أيضًا.

توفر الساعة عمر بطارية رائع، لكنها لا تدعم ميزة Garmin Pay حتى الآن.

Garmin Forerunner 935

 

تعتبر ساعة Garmin Forerunner 935 من أفضل الساعات الذكية المخصصة للرياضة، فهي توفر مظهر جديد وأنيق مع سعر مناسب.

تقوم ساعة Garmin Forerunner 935 بتجميع البيانات بشكل شامل ولا تقتصر فقط على المقاييس الأساسية مثل معدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع، فهي توفر أيضًا البيانات المتعلقة بالاتجاه والارتفاع وأوضاع التدريب ومستويات التوتر ونسبة القوة إلى الوزن.

كما أنها متوافقة تمامًا مع مجموعة واسعة من ملحقات Garmin، فهي تعمل مع أجهزة الاستشعار القديمة والحديثة. وتقدم الساعة أيضًا بطارية تستمر في العمل خلال أسبوع كامل، بالإضافة إلى انها تعطيك تتبع الأحداث لأكثر من 24 ساعة، مع دعم مجموعة كاملة من الأنشطة الرياضية.

والأهم من ذلك هو أنك ستتمكن من تخصيصها والتحكم في الموسيقى الخاصة بك، كما انها ستوفر لك الإشعارات من هاتفك الذكي. أما عن الجانب السلبي الموجود بالساعة، هو افتقارها إلى السعة التخزينية الداخلية وسعرها العالي.

Garmin Forerunner 735XT

 

تُعد ساعة Garmin Forerunner 735XT ساعة كاملة المواصفات، حيث انها تقدم الكثير من نفس الخصائص التي توفرها ساعة 935، ولكن هناك بعض الأشياء الأساسية التي تفتقدها.

فهي لا تتميز بتصميم متطور بما يكفي، كما ان شاشتها ليست مثيرة مثل شاشة 935، ولكن من ناحية الأداء ونظام تحديد المواقع ونظام قياس معدل ضربات القلب، فهي توفر نفس الجودة.

تدعم الساعة مجموعة من الألعاب الرياضية والملحقات، مع خيار لاستخدام حزام معدل ضربات القلب أو التمسك بالخيار القائم على المعصم إذا كنت تفضل ذلك. كما توفر الساعة مجموعة من عمليات التخصيص وإشعارات الهواتف الذكية. ولكن نظام القائمة الموجود بها ليس منطقيًا مثل النظام الموجود بساعة 935 الأحدث. ومع ذلك، فإن الساعة تبدو مناسبة جدًا لسعرها المعقول.

Polar V800

 

لقد كانت Polar معروفة دائمًا بتركيزها على معدل ضربات القلب. فمع ساعة V800، قامت الشركة بدمج نظام GPS مع الاحتفاظ بالحزام الموصل بجهاز قياس معدل ضربات القلب. وعلى الرغم من أن ساعة V800 كانت موجودة منذ بضع سنوات، إلا أنها لا تزال الساعة الرائدة للشركة.

وتعتبر هذه الساعة هي الأفضل مقارنةً لأي ساعة آخري من Polar، فهي تتميز بتصميم معدني أنيق مع أزرار وحزام مريح للغاية. كما انها توفر نظام تحديد المواقع ونظام قياس معدل ضربات القلب ومقياس الضغط ومستشعرات الحركة، كما انها متوافقة أيضًا مع أجهزة الاستشعار الأخرى في Polar لتتبع المقاييس الإضافية.

كما أضافت V800 ميزة الإشعارات الذكية وميزة تتبع النشاط، هذا وبالإضافة إلى بطارية تستمر في العمل حتى 13 ساعة مع وضع التدريب او شهرًا مع وضع تتبع النشاط، كما تقوم الساعة أيضًا بتعقب النوم، هذا وبالإضافة إلى ان تطبيق Polar Flow المصطحب يسمح بجمع جميع البيانات.

Garmin Vivoactive 3

 

توفر ساعة Garmin Vivoactive 3 نظام رائع جدًا للرياضة والتتبع بسعر معقول للغاية. فهي عبارة عن ساعة لياقة بدنية ذكية متعددة الاستخدامات توفر عمر بطارية طويل الأمد مع تصميم خفيف الوزن والعديد من أنشطة التتبع.

لا تعتبر شاشة ساعة Vivoactive 3 مثيرة للغاية مثل شاشة ساعة Apple Watch او Fitbit Ionic، ولكنها لاتزال توفر نظام تحديد المواقع ونظام قياس معدل ضربات القلب والكثير من التفاصيل من خلال تطبيق Garmin Connect.

ستحصل أيضًا على ميزتين إضافيتين مع هذه الساعة مقارنةً بالساعات الأخرى، بما في ذلك خدمة Garmin Pay، وإمكانية الرد على الرسائل إذا كنت من مستخدمي أندرويد. ولكن من الجدير بالذكر ان خدمة Garmin Pay لا تدعم جميع البنوك.



TomTom Spark 3/Runner 3

 

تركز ساعة TomTom Spark 3 (المعروفة ايضًا باسم Runner 3) على اللياقة البدنية، ولكنها لا تتضمن مقياس الارتفاع.

توفر ساعة Spark 3 نظام تحديد المواقع GPS ونظام قياس معدل ضربات القلب، والجديد بهذه الساعة هو انها توفر ميزة تتبع الطريق، والتي ستساعدك في العثور على الطرق ببساطة وسهولة.

لا يوجد بالساعة دعم لإشعارات الهواتف الذكية ولكن يمكنك تتبع جميع الأنشطة طوال اليوم عن طريق مزامنة بياناتك على تطبيق TomTom Sports. ومن المثير أنك ستتمكن من توصيل سماعات البلوتوث الخاصة بك مع الساعة والاستماع إلى الموسيقى دون الحاجة إلى هاتفك.

Fitbit Ionic

 

تعتبر ساعة Fitbit Ionic مناسبة للركض وركوب الدراجات والسباحة بشكل جيد إلى حد ما، فهي توفر نظام تحديد المواقع GPS ونظام قياس معدل ضربات القلب بشكل كامل. ومن ناحية التصميم، فهي تأتي بتصميم أقل حجمًا ووزنًا من الساعات الأخرى الموجودة بالقائمة.

ويُعد نظام عرض المعلومات غير قابلاً للتخصيص، كما ان تطبيق Fitbit يعتبر أكثر توجها نحو تتبع نمط الحياة، ولكن قد يكون هذا كل ما يحتاجه الراكضون العاديون.

تقدم الساعة أيضًا خدمة Fitbit Pay للدفع أثناء التنقل، بالإضافة إلى دعم لإشعارات للهواتف الذكية، كما ان الشاشة تبدو رائعة وحيوية، ويعتبر الجانب السلبي الوحيد بالساعة هو انها توفر بطارية تستمر في العمل حتى 4 ايام فقط.

Garmin Forerunner 35

 

إذا كنت ترغب في الحصول على ساعة من Garmin، ولكنك تفضل الحصول على شيئًا بسطيًا، فإن ساعة Forerunner 35 هي الخيار الامثل. حيث ان ساعة Forerunner 35 لا تتضمن الكثير من الميزات الإضافية الموجودة بالساعات الاخرى.

توفر الساعة نظام تحديد المواقع GPS ونظام قياس معدل ضربات القلب بالإضافة إلى مقياس التسارع لرعاية تتبع الخطوة اليومية، كما أنك ستحصل على جميع المعلومات التي قد تريدها للركض. والأهم من ذلك هو ان الساعة نحيفة ومدمجة، لذا لن تشعر بوزنها اثناء ارتدائها على الإطلاق.

لا يزال بإمكانك ايضًا الحصول على الكثير من المعلومات من خلال المزامنة عبر تطبيق Garmin Connect بالإضافة إلى دعم إشعارات الهاتف الذكي على معصمك.

+Apple Watch Nike

 

إذا كنت من مستخدمي هاتف آيفون، فإن ساعة أبل الذكية تقدم تجربة الساعة الذكية من الدرجة الأولى. فقد تم تصميم ساعة +Apple Watch Nike بالتعاون مع شركة Nike والتي تقدم بعض الخيارات الفريدة مثل الحزام وأوجه الساعة من تطبيق Nike Running.

كما تمنحك ساعة Apple Watch نتائج دقيقة لتتبع لضربات القلب ونظام تحديد المواقع GPS، ولكن لا تعتبر مقاييس الركض كاملة مثل ما هي موجودة بالساعات الأخرى، ويعتبر هذا هو الجانب السلبي الموجود بالساعة نظرًا لأن سعرها يبدأ من 399 دولار.

تتميز الساعة بتصميم رائع مع شاشة كبيرة ومستشعر معدل ضربات القلب الكهربائي، كما ان هناك أيضًا خيار الاتصال اللاسلكي لكي تتمكن من البقاء على اتصال خارج منزلك دون الحاجة إلى هاتفك، وهذا يعني أنه يمكنك بث الموسيقى أو إرسال رسائل دون الهاتف.

تعمل هذه الساعة مع هواتف آيفون فقط.

Polar M600

 

تعمل ساعة Polar M600 من خلال نظام تشغيل WearOS، ولقد تم تصميمها خصيصًا للراكضين مع تجربة أندرويد الكاملة. وعلى هذا النحو، فإنها توفر تجربة أفضل من ساعة +Apple Watch Nike، حيث انها تقدم الكثير من المعلومات.

ومع معدل ضربات القلب المتكامل ونظام تحديد المواقع، توفر ساعة Polar M600 تتبع رائع لأنشطتك، كما انها تقوم بمزامنة جميع بياناتك مع تطبيق Polar Flow والذي يعد تطبيق تشخيصي رائع يوفر الكثير من التعليقات حول فعالية التمرين.

والجانب السلبي الوحيد بالساعة هو عمر البطارية، حيث ستحصل على أسبوع من ساعات الجري.

تعمل هذه الساعة مع هواتف أندرويد وآيفون.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟