طرد ناظر مدرسة صيني بعد اكتشاف تعدينه بتكوين سراً

طرد ناظر مدرسة صيني بعد اكتشاف تعدينه بتكوين سراً
طرد ناظر مدرسة صيني بعد اكتشاف تعدينه بتكوين سراً

تتطلب عملية تعدين العملات الرقمية توصيل أجهزة كمبيوتر تسمى “آلات التعدين” بشبكة العملة، ومقابل الطاقة الحوسبية المبذولة لحل مسائل حسابية غرضها التحقق من صحة المعاملات على شبكة العملة، يكافأ أصحاب آلات التعدين بعملة رقمية مثل بتكوين، ما يجعلها ممارسة مربحة عند القيام بها على نطاق واسع.

في مدرسة صينية تقع بمقاطعة خونان وبعد ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء إلى ما يعادل 6,800 ريال وإبلاغ الناظر لي هوا، الذي أصرّ أن ذلك بسبب أجهزة تكييف الهواء والسخانات.

وكان العاملين والمدرسين يشكّون في صوت ضوضاء يحدث طوال الليل والنهار حسب تقرير محلي، حتى استطاعوا أخيرا من تتبع الصوت إلى 9 آلات تعدين كانت قد ثُبتت بغرفة تعلم الحاسوب بين صيف 2017 وصيف 2018.



أنفق هوا ما يعادل 5,400 ريال على كل حاسوب، وكان ينوي استخدامها في البيت كما فعل في البداية مع ثمانية آلات، لكنه نقلها إلى المدرسة بعد ما لاحظ استهلاك الكهرباء المرتفع، ثم اشترى بعد ذلك آلة التعدين التاسعة.

بعد طرد الناظر في أكتوبر الماضي وإنذار نائبه، تطالب السلطة المحالية الحق في الحصول على المال الذي ربحه من التعدين كرادع لأولئك الذين يستحلون سرقة الكهرباء وتجنب دفع تكاليفها الباهظة من أجل زيادة أرباحهم من التعدين.

المصدر: BBC


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟