NETGEAR تتطلق راوتر Nighthawk AX8 8-Stream بدعم الجيل الجديد Wi-Fi 6

أول ما قاله المستخدمين عن هذا الراوتر هو أنه يتشابه في تصميمه مع تصميمات والحالة الفنية العامة لفيلم Star Wars، كذلك شبهه بعض المستخدمين بأنه يشبه إحدى أنواع الأسماك، لكن هذا لا يهمنا هنا، ما يهمنا فقط هو المواصفات التقنية وكفائتها، واليوم نتحدث عن راوتر NETGEAR Nighthawk AX8، وهو راوتر يقدّم سرعة تصل إلى 1.2 + 4.8 Gbps (4×4+4×4) والذي يعد المستخدمين بأنه سيزودهم بسرعة نقل تصل إلى 1 جيجابت عبر شبكة الواي فاي.

Nighthawk AX8 8-Stream WiFi Router

مواصفات NETGEAR Nighthawk AX8 8-Stream

الراوتر الجديد يقدم أحدث الـWi-Fi Standars الموجودة حاليًا وهي 802.11ax ويمكنك أن تتعرف على معنى هذه الألغاز من مقالنا السابق حول Wi-Fi 6 القادمة بقوة والـStandard التي يعمل بها الراوتر ستوفّر بدورها إمكانية استيعاب عدد أكبر وعديد من المميزات الأخرى التي يمكنك التعرف عليها من المقال السابق ذكره، من ناحيةأخرى سيأتي الراوتر بأربع أنتينات خارجية والتي ستزيد من التغطية، مداها وقوتها.



سيأتي الراوتر بمعالج داخلي ARMV8 Quad-Core 1.8GHz والذي سيزيد من الكفائة من جميع النواحي خاصة أن الراوتر يدعم تقنية الـ160MHz Gigabit Wi-Fi للأجهزة المحمولة ولعلك ستلاحظ أن الراوتر بالفعل يأتي بـ6 مداخل Gigabit Ethernet لمن لا يعتمدون على الموجات كثيرًا.

Nighthawk AX8 8-Stream WiFi Routerفي النقاط التالية توضيح أكبر للمميزات والتقنيات التي يكفلها Nighthawk AX8 8-Stream (AX6000) لمستخدميه

  • دعم Wi-Fi 6 (802.11ax) أي أنه يعتبر راوتر من الجيل الجديد الذي يكفل الـUltra-Fast Speeds حتى 6 Gbps.
  • دعم الـMU-MIMO وكذلك الـUplink والـDownlink OFDMA والذي سيرفع من كفائة الجهاز وقدرته على الاستيعاب
  • قناة الـ160MHZ والتي ستوفّر سرعات أكبر للـWi-Fi على جميع الأجهزة خاصةً الهواتف الذكية وأجهزة اللابتوب
  • 6 مداخل Gigabit لتوصيل المزيد من الأجهزة بشكل سلكي

هنا ننتهي، علمًا بأن الراوتر سيأتي بسعر 399$ وهو متاح بالفعل في الأسواق العالمية، ما رأيك في مواصفاته؟ وهل تريد أن تتعلم كيفية اختيار الراوتر الأكثر مناسبةً لك؟ شاركنا في التعليقات..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برنامج Time Machine لاستعادة لملفات المحذوفه
التالى أيهما أفضل Pocophone F1 أم Honor Play ؟ | مقارنة بين الهاتفين