أخبار عاجلة
أفضل برامج كمبيوتر لعام 2018 (+100 برنامج) -

سامسونج تعلن عن 4 شاشات Infinity جديدة 3 منهم بها Notch

سامسونج تعلن عن 4 شاشات Infinity جديدة 3 منهم بها Notch
سامسونج تعلن عن 4 شاشات Infinity جديدة 3 منهم بها Notch

ظن الجميع أن سامسونج قد تستمر كالشركة الوحيدة التي تبتعد هواتفها عن القطع العلوي في الشاشة المسمي Notch, فمنذ ظهوره أول مرة منذ قرابة العامين في هاتف Essential Phone وانتشاره بغزارة مع تبني أبل للتصميم في هاتف iPhone X العام الماضي, لم تطرح سامسونج أي هاتف بنوتش مهما اختلف شكله أو تصميمه في مختلف هواتفها في الفئات المختلفة. وبرغم أن الكثيرين رأوا أن خطوة كتلك تحسب لسامسونج إلا أن هذا الأمر لن يدوم طويلاً حيث أعلنت الشركة الكورية في مؤتمرها السنوي للمطورين في مدينة سان فرانسيسكوا الأمريكية عن تصاميم شاشاتها الجديدة والتي ستتوافر 3 منهم بنوتش كل منهم بشكل مختلف والرابع بشاشة كاملة.

الشاشات الجديدة ستأتي باسم Infinity-O, Infinity-V, Infinity-U و New Infinity. أول ثلاثة شاشت ستكون الشاشات الجديدة ذات نوتش والذي يصف كل اسم منهم شكل النوتش في الهاتف فشاشات Infinity-U ستكون بنوتش على شكل حرف U كتلك المتواجدة في Essential Phone أما Infinity-V ستكون مشابهة لها ولكن النوتش سيكون على شكل V بينما Infinity-O ستكون النوتش عبارة عن ثقب في الشاشة على اليمين أو على اليسار أو في المنتصف بحسب الهاتف, فيما قررت سامسونج أن تبتعد تماماً عن تصميم النوتش المتواجد في هواتف أبل الأخيرة ليقتصر هذا القطع في الشاشة على إخفاء جزء لا يتعدى شريط الحالة أو Status Bar في هواتفها القادمة.

ومن المنتظر أن تستخدم سامسونج شاشات New Infinity في هاتفها المقبل Galaxy S10 بينما Infinity-O قد استخدمتها بالفعل في هاتف Galaxy A8s 2018 والذي أعلنت عنه منذ أسابيع في الصين لتكون الشاشتين الآخرتين Infinity-V و Infinity-U موجهتين لهواتف الفئة المتوسطة والاقتصادية.

وبالحديث عن الشاشات وبعيداً عن النوتش فخلال اليوم الأول من المؤتمر أفصحت سامسونج ولأول مرة عن أول هاتف في العالم بشاشة قابلة للطي والذي يمكنكم معرفة المزيد عنه من خلال المقالة التالية: سامسونج تعلن رسيماً عن هاتفها الجديد القابل للطي

ما رأيك في تصاميم شاشات سامسونج الجديدة ذات النوتش؟ وهل كان الأفضل لسامسونج أن تستمر في الاستغناء عنها مثلما كان الوضع خلال العامين الماضيين ؟
شاركنا برأيك!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريبات تكشف عن مواصفات هاتف P Smart للعام 2019 من هواوي
التالى جوجل تعد بإصلاح مشكلة الأصوات المزعجة في هواتف Google Pixel 3 قريبًا