أخبار عاجلة
تطبيق مخصص لنجم كرة القدم نيمار -
هواوي تزحف نحو لقب سامسونج المفضل -
مشكلة في الدخول الى حسابات ابل اي كلاود -

الفرق بين تأثير الوضع العادي والظلام على عمر بطارية الجوالات

لطالما عرفنا أن وضع الظلام يحسن من عمر بطارية الهواتف التي تستخدم شاشة أوليد بحكم أن هذه الشاشات لا تحتاج إلى طاقة من أجل إضاءة اللون الأسود المنتشر في وضع الظلام.

قوقل تحدثت بشكل مفصل عن أهمية وضع الظلام لعمر البطارية أثناء مؤتمر مطوري أندرويد المنعقد هذا الأسبوع، حيث قارنت في رسم بياني بين استهلاك الوضع العادي “الأبيض” ووضع الظلام؛ تجد أن استهلاك أكثر من 300 مللي أمبير في أقصى سطوع للوضع العادي على هواتف بكسل الأصلية يقابله استهلاك أقل من 70 مللي أمبير في أقصى سطوع لوضع الظلام.

وتختلف النتيجة باختلاف اللون الأكثر انتشارا بالواجهة حيث أفضل الألوان بعد الأسود هو الأزرق ثم الأخضر ثم الأحمر ثم الأبيض العادي.

5eae64d36b.jpg

أما بالنسبة للهواتف التي تستخدم شاشة LCD فلا يوجد فرق بين وضع الظلام والوضع العادي، حيث عرضت قوقل رسم يقارن بين بكسل الذي يستخدم شاشة أوليد وآيفون 7 الذي يستخدم شاشة LCD ليوضح أن بكسل نجح في ترشيد استهلاك الطاقة بنسبة 63% بوضع الظلام على أقصى سطوع مقارنة بالوضع العادي في حين يُبقي آيفون 7 على نفس معدل الاستهلاك.



b0b5cce1f8.jpg

تقول قوقل إن ذلك جعلها تدرك أن تعميم اللون الأبيض في تصميم ماتيريال ديزاين الذي يعتمد عليه نظام أندرويد وتطبيقاتها لم يكن قرار حكيما، ولذلك قدمت وضع الظلام لتطبيقات يوتيوب والرسائل مؤخرا وتعمل على تقديمه لباقي التطبيقات، كذلك ستقدمه سامسونج إلى أجهزتها مع واجهة One UI.

بالحديث عن وضع الظلام في تطبيق يوتيوب، استعرضت قوقل فرق الاستهلاك أثناء إيقاف تشغيل الفيديو في وضع الظلام والوضع العادي؛ يرشد وضع الظلام من استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 14% عند مستوى السطوع 50% وإلى 60% عند أقصى مستوى للسطوع.

3eac73421b.jpg


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أدلة جديدة تلمح لقدوم هاتفين إضافين من شركة جوجل مع مواصفات تقنية متوسطة
التالى فيسبوك تبدا بتفعيل خيار حذف الرسائل على تطبيق مسنجر