أخبار عاجلة
كيفية إنشاء بريد إلكتروني جديد جيميل -
جالكسي S10 يصل بمكونات صنعت في “الصين” -
بطارية ميت 20 تسحق »المنافسين« -

نوكيا 9 أول جوال بخمس كاميرات خلفية

التسريبات حول الجوال نوكيا 9 ظهرت منذ العام الماضي و توقع الكثيرين ان يأتي هذا الجوال باعتبره الاعلى في المواصفات و السعر من باقي جوالات نوكيا التي يأتي معظمها ضمن الفئة المتوسطة ، الا انه الان تم الاعلان عن قرب عملية التدشين الرسمي عن الجوال Nokia 9 الجديد و الذي سيأتي بخمس كاميرات خلفية باعتباره اول جوال يقوم بذلك .

شركة نوكيا عندما قررت ان تعود للعمل من جديد منذ العام الماضي و قد قدمت العديد من الهواتف الذكية للفئة المتوسطة و الاقتصادية و لكنها الان مع الجوال نوكيا 9 فانها ستطلق نموذج جديد ضمن الفئة الراقية من حيث المواصفات و السعر و من الطبيعي ان تقوم شركات الهواتف الذكية بعد ذلك بتقليد هذا التصميم .

من ابرز الشركات التي قدمت تقنيات مبتكرة شركة ابل عندما كشفت عن ايفون اكس بالشاشة الكاملة بدون نوتش و شركة هواوي عندما كشفت عن P20 Pro بكاميرا خلفية ثلاثية و شركة فيفو عندما كشفت عن UX21 بمستشعر البصمة على الشاشة ، و اليوم يضاف اليهم شركة نوكيا بالكشف عن اول جوال بخمس كاميرات خلفية .

محتويات

مواصفات نوكيا Nokia 9

الشاشة

الجوال سيأتي بشاشة مقاس 5.9 انش من نوع اموليد و بدرجة وضوح عالية الدقة 1440X2960 و الذي ينتج عنه كثافة 558 بيكسل لكل انش كما تبلغ نسبة الشاشة مع الواجهة الامامية من الهواتف 76.0% و يوجد على الشاشة طبقة حماية من جوريلا جلاس كما انها تمتاز بعرض الاشعارات على شاشة القفل .

الكاميرا



الكاميرا الخلفية فهي بخمس عدسات احدهم بدقة 20 ميجابكسل و لم يتم التعرف على باقي العدسات و جميعهم من نوع Zeiss optics مع ليزر و فلاش ليد ثنائي و امكانية التقاط صور HDR و اخرى بانوراما و تصوير الفيديو فهو بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية ، اما العدسة الامامية فهي بدقة 12 ميجابكسل و تصوير الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

الذاكرة

الجوال يأتي بنسخة واحدة للتخزين حيث الذاكرة الداخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 512 جيجابايت .

المعالج

المعالج من فئة سناب دراجون 845 و هو ثماني النواه و هم مقسمين الى اربعة انوية بتردد 2.8 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز .

نظام التشغيل

حصل الجوال على النسخة الاحدث من نظام التشغيل و هي اندرويد باي 9.0 .

البطارية

البطارية 4150 ملم امبير و التي تقبل عملية الشحن السريع .

مميزات اخرى

حصل الجوال على مستشعر البصمة اسفل الشاشة و البلوتوث من الجيل الخامس و قد حصل الهاتف على شهادة IP68 لمقاومة الاتربة و الماء بعمق 1.5 متر لمدة ثلاثين دقيقة .

سعر نوكيا 9

في غالب الامر سيبدأ سعر الجوال من 800 دولار .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاومى تؤكد بيع 100 مليون هاتف وتحقيق هدفها لعام 2018
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج