أخبار عاجلة
تطبيق مخصص لنجم كرة القدم نيمار -
هواوي تزحف نحو لقب سامسونج المفضل -
مشكلة في الدخول الى حسابات ابل اي كلاود -
شرح تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفزيون -
إغلاق استوديو Telltale Games نهائياً! -
أسعار معالجات Intel Core بدأت بالانخفاض -
الكشف عن حقيبة الحاسب Regnum RG1 TG -

ما هي فوائد الجهاز القابل للثني من سامسونق ؟

بعد مرور سنوات عديدة من التحسن المستمر في صناعة الهواتف الذكية، يبدو أننا نقترب أخيراً من قفزة تقنية جديدة مع الشاشات القابلة للثني، وبعد أن رأينا العديد من براءات الاختراع سابقاً، كشفت سامسونج بالأمس عن نموذج هاتفها القابل للطي لأول مرة، وسوف نستعرض معكم اليوم أبرز فوائده.

1) ضعف مساحة الشاشة في هاتف صغير

The ZTE Axon M smartphone with a game features on both displays.

تهدف صيحة الهواتف الحالية إلى إقصاء الأطراف والأزرار تماماً لأجل الوصول إلى أكبر مساحة شاشة ممكنة، حيث تُعد الميزة الأساسية هنا هي المفصل الذي يسمح بفتح الشاشة الثانية للهاتف ذات حجم 7.3 إنش، وذلك دون التأثير على الحجم الكلي، ما يسمح بالحصول على هاتف صغير الحجم ذو شاشة كبيرة.

2) القدرة على القيام بمزيد من الأشياء

The ZTE Axon M resting on a table in a tent position.

سوف يسمح لنا الهاتف الجديد باستخدام الشاشة الخارجية فقط كهاتف عادي، إضافة للقدرة على فتح الشاشة الداخلية الكبيرة واستخدامها كتابلت، كما يمكن استخدام الشاشتين معاً وفتح 4 تطبيقات مختلفة على الهاتف في وقت واحد، وهو ما يأتي بفضل قدرة شاشة 7.3 إنش على تشغيل 3 تطبيقات معاً، كما تشير بعض التوقعات إلى وجود دعم لقلم سلسلة جالكسي نوت.

3) كاميرات أفضل

A tram scene in a suburban area.



لم تكشف سامسونج الكثير عن تفاصيل كاميرا هاتفها القابل للطي بعد، ولكن بعض الشائعات تشير إلى وجود كاميرا واحدة يمكن استخدامها مع كلا الشاشتين، وهو ما يعني أن الكاميراً الخلفية ستكون هي أيضاً الخاصة بالتقاط الصور الشخصية، ما يعني أننا سنرى صوراً أفضل للغاية مع تفاصيل واضحة وألوان حادة ودقة أعلى من المعتاد.

4) احتمالات أقل لتحطم الشاشة

An LG V20 smartphone with a shattered screen held in a hand.

قد لا تكون الشاشات القابلة للطي مقاومة للتحطم بنسبة 100%، ولكنها ستكون بطبيعتها مرنة للغاية، وهو ما يعني أن احتمال تعرضها للكسر أو الشرخ أقل بكثير من الشاشات التقليدية.

5) خيارات أكثر للمستهلكين

The LG V30 and Galaxy Note 8 smartphones, face-down on a turquoise surface.

رغم تطور الهواتف كثيراً حالياً، إلا أن المقارنة بينها دائماً ما تؤول إلى المواصفات الرئيسية من دقة شاشة ورامات وكاميرا، ولكن مع هاتف سامسونج القابل للثني، سيصبح لدينا خيارات أكثر بمرور الوقت للحصول على شاشات داخلية أكبر أو حتى مع وظائف أكثر.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آيفون 2019 سيأتي بتقنية Face ID محسنة وفي 2020 سنرى كاميرات 3D
التالى مقارنة التصوير بين آيفون XR وبكسل 3