أخبار عاجلة
تطبيق مخصص لنجم كرة القدم نيمار -
هواوي تزحف نحو لقب سامسونج المفضل -

شاهد: مذيع آلي يلقي الأخبار كأنه إنسان حقيقي

شاهد: مذيع آلي يلقي الأخبار كأنه إنسان حقيقي
شاهد: مذيع آلي يلقي الأخبار كأنه إنسان حقيقي

ضمن مؤتمر الإنترنت العالمي المنعقد هذه الأيام بمدينة وتشن الصينية، كشفت وكالة أنباء شينخوا بالتعاون مع محرك البحث سوجو عن مذيع آلي “مستنسخ بالذكاء الاصطناعي” من مذيع بشري.

حسب تقرير شينخوا فإن الذكاء الاصطناعي استخرج وجمع الصفات البشرية للمعلق تشانغ تشاو من مجموعة كبيرة من الفيديوهات، حتى أنّ الآلي يحاكي حركة شفاة وتعبير وجه تشاو عند إلقاء الخطاب باستخدام نفس موسوعة الكلمات، لكن يوجد فرق وحيد وهو أن المذيع البشري يستطيع العمل لمدة 8 ساعات يوميا في حين الآلي بالذكاء الاصطناعي يستطيع العمل طوال ساعات الإسبوع دون ملل أو كلل.

وذكر التقرير أن المذيع الآلي أصبح رسميا عضوا من فريق الصحفيين في وكالة شينخوا مضيفا إلى أنّه “سيقدم للمشاهد معلومات إخبارية حصرية موثوقة، بلغة متقنة” حيث أشار التقرير إلى إمكان تحدث الآلي باللغة الإنجليزية والصينية.



رغم أن المذيع الآلي سيكون خيار اقتصادي للكثير من وكالات الإعلام حسب شينخوا، لكن كما ترى بالفيديو فإن التقنية لها حدودها سواء في نطاق تعابير الوجه المحدود أو الصوت الاصطناعي، ومع ذلك فإن الوتيرة السريعة لتقدم أنظمة التعلم الآلي يجعلنا نتوقع مستقبل يصعب التمييز فيه بين المذيع الآلي والبشري.

حقيقة أن الصين هي من تقوم بتطوير أنظمة ذكاء الاصطناعي هذه يثير قلق البعض، إذ تفرض الحكومة الصينية رقابة صارمة على الصحافة ما يصعب نشر رؤية واضحة عن الأحداث واسعة الانتشار كالاضطهاد ضد مجتمع أويغور المسلم، فما بالك لو زادت قوة أدوات الإعلام المضللة، ومع ذلك لا يمكننا أن نجزم تماما بتأثير مستقبل التقنية، فكما يمكن استخدامها في الشر يمكن استخدامها في الخير.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نظام Linux لا يعمل على جهاز MacBook Air الجديد لأسباب أمنية
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج