أخبار عاجلة
تطبيق مخصص لنجم كرة القدم نيمار -
هواوي تزحف نحو لقب سامسونج المفضل -
مشكلة في الدخول الى حسابات ابل اي كلاود -
شرح تحويل شاشة الكمبيوتر الى تلفزيون -
إغلاق استوديو Telltale Games نهائياً! -
أسعار معالجات Intel Core بدأت بالانخفاض -
الكشف عن حقيبة الحاسب Regnum RG1 TG -

جوجل تستثمر 100 مليون دولار لحماية حقوق نشر المحتوى على اليوتيوب

جوجل تستثمر 100 مليون دولار لحماية حقوق نشر المحتوى على اليوتيوب
جوجل تستثمر 100 مليون دولار لحماية حقوق نشر المحتوى على اليوتيوب

تستمر شركة جوجل في التأكيد على أهمية حماية المحتوى على الخدمات المختلفة المقدمة من الشركة، حيث دفعت بالفعل 3 مليار دولار لمالكي حقوق نشر المحتوى على اليوتيوب، في إطار جهودها لتطوير منصة Content ID على اليوتيوب.

YouTube paid $3 billion to copyright owners - Content ID

قدمت شركة جوجل العديد من المنتجات التي تدعم حماية الخصوصية بشكل أفضل على خدمات الشركة، وتوفر الحماية أيضاً ضد هجمات المتسللين.

وفي عام 2018 بشكل خاص حرصت شركة جوجل على مكافحة المتسللين والقرصنة على المحتوى، حيث دفعت بالفعل قيمة 3 مليار دولار لمالكي حقوق نشر المحتوى على موقع اليوتيوب من خلال منصة Content ID.

وقد طورت جوجل نظام منصة Content ID على اليوتيوب لحماية المحتوى الذي تعود الملكية الفكرية فيه لجهة محددة بشكل خاص عند بدء تحميل المحتوى وإعادة إستخدامه.



بالطبع لا يعد نظام منصة Content ID متكامل إلى حد كبير، حيث إستخدم من قبل مالكي حقوق النشر أو الحقوق الفكرية للمحتوى للمطالبة بإيرادات للإستخدام الغير العادل لعنوان IP الخاص في المحتوى.

من ناحية أخرى إستمرت شركة جوجل في السماح لمالكي القنوات في تحقيق الأرباح من محتوى الفيديو حتى في حالة وجود نزاع قانوني قائم مع مالكي حقوق النشر.

أيضاً إلى جانب إلتزام جوجل بدفع 3 مليار دولار لمالكي الحقوق الفكرية للمحتوى، دفعت أيضاً جوجل 1.8 مليار دولار للعاملين على صناعة الموسيقى في الفترة ما بين أكتوبر 2017 إلى سبتمبر 2018 من الإيرادات الإعلانية.

ولدعم تطوير نظام منصة Content ID إستثمرت جوجل 100 مليون دولار، للتأكيد على جهود الشركة في دعم المستخدمين وتوفير الحماية للمحتوى الخاص بهم مع التأكيد على حق الوصول الشرعي للمحتوى، مما يدعم أيضاً زيادة الأرباح الإعلانية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل ينافس هاتف سامسونج القابل للطي هاتف FlexPai؟
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج