أخبار عاجلة
أفضل برامج كمبيوتر لعام 2018 (+100 برنامج) -

سامسونج تعلن رسيماً عن هاتفها الجديد القابل للطي

شغل هاتف سامسونج الجديد ذو شاشة قابلة للطي الحديث خلال الأيام الماضية خاصة مع تغير سامسونج لصورة حساباتها الرسمية إلى كلمة Samsung مطوية إلى جزئين وهو ما أكد لنا جميعاً أن الإعلان عن الهاتف الجديد القابل للطي أصبح أقرب من أي وقت مضى. وفي اليوم الأول من مؤتمرها السنوي للمطورين والتي تقيمه سامسونج في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية , أعلنت الشركة الكورية وبشكل رسمي عن أول هاتف في العالم بشاشة قابلة للطي, مع شاشتها الجديدة Infinity Flex Display وواجهتاها الجديدة التي سيدعمها الهاتف One UI.

قبل الإعلان عن الهاتف سامسونج قدمت للحضور مقطع فيديو يظهر تطور شاشاتها بداية من Galaxy S إلى أحدث هواتفها Galaxy Note 9 ومدي التطور الهائل الذي شهدته شاشاتها من تصميم وتكنولوجيا جديدة من جيل إلى آخر لتقدم لنا أحدث شاشاتها Infinity Flex Display.وبعد انتهاء الفيديو أخرج نائب رئيس قسم الهواتف الشركة عن أول هاتف بشاشة قابلة للطي في العالم من جيبه ليراه الجميع.

الإعلان عن الهاتف لم يكن إعلاناً كاملا حيث لم تظهر الشركة الكورية تصميم الهاتف بصورة كاملة وقررت إغلاق الأضواء عند عرض الهاتف بجانب أنها لم تعلن عن أي مواصفات للهاتف واكتفت فقط بالإعلان أن عملية تصنيع الهاتف ستبدأ خلال الشهر المقبل بالإضافة إلى الإعلان عن حجم شاشتي الهاتف ودقتهم, فعند طي الهاتف ستتوافر شاشة بحجم 4.5 بوصة بدقة 1960×840 بيكسل بكثافة 420 بيكسل في البوصة وبأبعاد 21:9 أما عندما تفتح الهاتف ستظهر لك الشاشة الكبيرة ذات 7.3 بوصة بدقة أكبر 2152×1536 بنفس كثافة البيكسل وبأبعاد 4.2:3 كنسبة طول على عرض.

قابل للطي



سامسونج أعلنت أيضاً أنها تعمل رسمياً مع جوجل ليدعم نظام الاندرويد الهواتف القابلة للطي كما أعلنت أيضاً عن واجهتها الجديدة One UI التي تغير تماماً من مفهوم التنقل داخل الهاتف من مجرد شريط التنقل أو زر للتحكم إلى تفاعل كامل مع الهاتف ينقلك أينما شئت, الواجهة الجديدة One UI لن تقتصر على هاتف سامسونج الجديد القابل للطي فقط بل ستكون متاحة لأجهزتها الجديدة وبعض الاجهزة الحالية في تحديثات الاندرويد القادم.

وكعادة سامسونج في الاهتمام بتعدد المهام قررت الانتقال بالخاصية لتدعم تشغيل ثلاث تطبيقات في وقت واحد عند فتح شاشة الهاتف الجديد حيث سيحتل تطبيق نصف الشاشة بينما سيتقاسم الاثنين الآخرين النصف الآخر أحدهما فوق الثاني.

قابل للطي

متحمسون للغاية للإعلان سامسونج عن مؤتمرها القادم للإعلان الرسمي للهاتف وطرحه في الأسواق والتي لم تحدد موعده بعد ولكنه من المؤكد أنه سيحمل الكثير من المفاجئات التي ستغير من مفهوم الهواتف الذكية إلى الآبد.

ما رأيك في هاتف سامسونج الجديد القابل للطي؟ وهل سيغير من مفهوم الهواتف الذكية؟
شاركنا برأيك!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحقيق بشأن تبطيل تلقائي لصلاحية رخص استخدام Windows 10
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج