أخبار عاجلة
أفضل برامج كمبيوتر لعام 2018 (+100 برنامج) -

الحاسب المحمول الذي يحقق المعادلة الصعبة! Monster Tulpar T5 v18.1

الحاسب المحمول الذي يحقق المعادلة الصعبة! Monster Tulpar T5 v18.1
الحاسب المحمول الذي يحقق المعادلة الصعبة! Monster Tulpar T5 v18.1

المقدمة

لطالما كان التحدي للجميع اللاعبين عند اختيار حاسب محمول مخصص للعب هو الوزن والحجم, فكانت العلاقة الطردية بين الحجم والوزن وبين الأداء فكلما كان الاحتياج لأداء أقوى كلما كان الثمن زيادة في الحجم والوزن نظرًا لاحتياج تلك المعالجات الأقوى تبريدًا أكثر فاعلية وأكبر حجمًا وهذا كان يقضي على مفهوم الحاسب المحمول أصلًا فكيف لحاسب محمول أن يصل إلى 7 كيلوجرام ما يمنع حتى تضعه فيه حقيبتك وتحمله على ظهرك فكان الأمر أشبه بحمل طفل صغير وهو غير مقبول إطلاقًا.
الوزن الثقيل يتناقض تمامًا مع فكرة حاسب “محمول” فكيف لك أن تشتري حاسب محمول لا يمكن حمله؟!
هنا كانت المنافسة بين الشركات في الوصول إلى أقوى أداء ممكن مع أًصغر وأخف تصميم ممكن ولقد كانت المحاولات كثيرة في الماضي ولكن بفضل جيل GTX 10 من إنفيديا والجيل الثامن من إنتل أصبح الأمر أسهل كثيرًا عما مضى.
ومعنا اليوم حاسبًا محمولًا من شرك Monster المنافس الجديد والعنيد في سوق الحواسب المحمولة. الحاسب باسم Tulpar T5 V18.1.1 ولا تستغرب من هذه التسمية الغريبة في الحقيقة لأنها فعلًا غريبة وهو أول ملاحظة على هذا الحاسب. إن أرادت الشركة الإنتشار فعلًا فيجب عليها تغيير نظام التسمية الخاص بها!

التصميم

في الحقيقة وجدت حيرة كبيرة في الكلام عن هذا الجزء لربما أنه هو الجزء الأكثر تميزًا والأهم في هذا الحاسب المحمول وهو نقطة بيع قوية جدًا بالنسبة للشركة.
التصميم في الحقيقة يتميز بخفة الوزن حيث يبلغ وزنه 2 كيلو جرامًا فقط! هذا ما يجعله محمولًا فعلًا ويحقق مفهوم “سهل الحمل” ببراعة.
وبجانب الوزن فسمك الجهاز أيضًا رفيع جدًا وهذا نظرًا للتبريد الخفيف الذي تستخدمه الشركة في هذا الحاسب.
التصميم في المجمل يغلب عليه المعدن حيث جسم معدني قوي مع بعض اللمسات الجمالية باللون الأخضر هنا وهناك.

الشاشة

الشاشة من أبرز نقاط قوة الجهاز حيث تأتي ببانل IPS ودقة عرض FullHD و بمعدل تحديث إطارات 144Hz وهي شاشة ممتازة جدًا في الألعاب فلن تحتاج أكثر من 144Hz لدقة FullHD وهو ما يميز تلك الشاشة جدًا.

الأداء والبطارية

هنا نقطة الفصل! هل هذا التصميم وهذه المواصفات ستقدم أداءًا مرضيًا لما نسميه حاسبًا محمولًا موجه للألعا

ب فعلًا؟ هل يستطيع هذا الحاسب تشغيل الألعاب بكفاءة؟
الجهاز يأتي بمعالج مركزي Intel Core I7 8750H سداسي النواة و 12 threads بتردد يتراوح من 2.2 جيجاهرتز إلى 4.1 جيجاهرتز وهو تردد عالي جدًا والمعالج فعليًا مناسب جدًا للألعاب خصوصًا أن نظريًا أقصى استهلاك للطاقة ممكن هو 45 واط وهو ما يمكنه لأن يكون في حاسب محمول دون أن يؤثر على أداء البطارية
هذا بالنسبة للمعالج أما عن الذواكر العشوائية RAM فالحاسب يأتي بذاكرة عشوائية 16GB وهي أكثر من كافية لجميع الألعاب.



وبالنسبة للمعالج الرسومي فهو GTX1060 وهو قوي جدًا وكافي بالفعل لجميع الألعاب لتصل إلى أعلى جودة رسوميات ULTRA على دقة FullHD.
مواصفات الجهاز قوية جدًا وهي فعلًا تناسب الألعاب.
وبالنسبة للبطارية فاستطاعت الصمود بدون تشغيل ألعاب حتى 4 ساعات وهو رقم ليس بالقوي ولكن ليس بهذا السوء بالنسبة لحاسب محمول بهذه المواصفات.
البطارية تتغرق حوالي ساعتين أو أقل قليلًا لإتمام شحنها.

وحدات التخزين و واجهات التوصيل والطرفيات.

وحدة التخزين في الحاسب هي قرص تخزين بسعة 1TB من نوع Seagate Barracuda بالإضافة إلى آخر M.2 من ADATA XPG بحجم 256 بواجهة توصيل Sata وليست NVMe لاستخدامه في تنصيب نظام التشغيل.
من أكثر الجوانب التي أهتمبها عند شراء أي حاسب محمول هي لوحة اللمس Touch Pad الخاصة بالتحكم بمؤشر الفأرة وهي في هذا الحاسب المحمول مميزة وذات طابع مميز وتشبه كثيرًا في ملمسها تلك الخاصة بأجهزة macbook ولكن العكس تمامًا مع لوحة المفاتيح!
لوحة المفاتيح هنا RGB وهو الجانب الجيد ولكنها Low profile Mechanical keyboard وهي بالفعل أسوأ لوحة مفاتيح استخدمتها في حياتي!
هي الأسوأ على الإطلاق في الكتابة أو حتى في اللعب وهي بالفعل غير قابلة للإستخدام.
كنت أفضل لو كانوا استخدموا لوحة مفاتيح اعتيادية Membrane أفضل من هذا الاختراع العجيب صراحة.
واجهات التوصيل هي منافذ USB3 بالإضافة إلى منفذ USB Type-C.

الخاتمة

حاسب محمول محمولُ حقًا ومخصص للألعاب هو أكثر شيئ تمنيت أن أراه في الاعوام السابقة خصوصًا مع تطور الصناعة من ناحية المعالجات بأقل استهلاك طاقة وانبعاث حراري وهو ما تحقق بالجيل الثامن من إنتل و الجيل GTX10 من إنفيديا.

الحاسب مناسب جدًا لكل من يتنقل كثيرًا مثل أن يحتاجه في الجامعة للدراسة ويتنقل به كثيرًا وهو مناسب لأن تضعه في حقيبة ظهرك وتصطحبه معك كل يوم دون أن تشعر أنك تحمل وزنًا إضافيًا على ظهرك.

وفوق كل هذا كان أداء الجهاز مرضيًا مناسبًا لما أنتظره من حاسب محمول مخصص للألعاب فلم يكن الوزن الخفيف والحجم الصغير دافعًا للاستغناء عن الأداء القوي وهو ما حمسني أكتر تجاه هذا الجهاز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تشاهد البث المباشر لمؤتمر سامسونج للإعلان عن تفاصيل هاتفها القابل للطي
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج