أخبار عاجلة
Google Pay يصل الى الامارات -
ذوبان جليد القطب الشمالي ليس ذنب البشر وحدهم! -
شرطة دبي تدرب عناصرها على قيادة الدراجات الطائرة -
علماء يكتشفون كواكب دون أنظمة نجمية -
خبير تقني يكشف سبب استنزاف بطارية الهاتف -

عشرة أشياء عليك أن تفعلها في Red Dead Redemption 2 عند بداية اللعب

كأي من اللاعبين لابد وأنك منغمر الآن بأخبار عن Red Dead Redemption 2 وعلى الرغم من روعة اللعبة إلا أنه من العدل أن نقول أن Rockstar في بعض الأحيان تصعب الأمور على اللاعبين بدون أي سبب.

جوانب أساسية من النظام المركب والمتشعب لأسلوب اللعب لا يتم تفسيرها أو شرحها على الإطلاق ومن السهل ألا تنتبه لها عند بدء اللعبة برغم من أهميتها الشديدة للتجربة الأفضل للعبة. ناهيك عن كون بعض هذه الأساسيات جوهري للغاية خلال رحلتك الأسطورية في عالم الغرب الأمريكي المتوحش.

بالطبع لا وقت لدينا كلاعبين للشكوى بشأن هذا الأمر ولكن ما نريد فعله هو معرفة بعض هذه الجوانب الهامة حتى يتسنى لنا اللعب ونحظى بأفضل تجربة ممكنة، هذه قائمة بأهم الأولويات التي عليك فعلها فور الانتهاء من تحميل اللعبة.

بالطبع حتى لو كنت قد بدأت اللعب بالفعل فمعرفة هذه الأساسيات الرائعة ستفيدك لاستكمال رحلتك والاستمتاع بها أكثر وأكثر.

احرص على فتح  خيار Fast Travel في أسرع وقت ممكن:

لأن Rockstar تريدك أن تعيش قسوة الحياة في الغرب الأمريكي فخيارات الـ Fast Travel ليست متاحة بكثرة في اللعبة، وفضلاً عن ركوب عربات Stagecoach أو القطار، فالانتقال في المراحل الأولى من اللعبة سيكون عن طريق ركوب الخيل فقط للانتقال لأي مكان.

فور انتهائك من الـ Prologue -وهو قسم طويل- ووصولك للـ Camp الأول يمكنك الحصول لى خيار Fast Travel u عن طريق تحديث خيمة كل من Arrthur و Dutch وتكلفتها تزيد قليلاً عن 500$. عندها سيكون الخيار متاحاً على شكل خريطة مثبتة على ظهر خيمة Arthur.

هذا سيسمح لك بالانتقال للمناطق الكبرى التي قمت بزيارتها بالفعل ولكن للأسف هذه الطريقة تعتبر تذكر ذهاب بلا عودة وعليك إن أردت أن تعود أدراجك أن تتبع الطرق المعتادة. بالطبع هي طريقة جيدة لاختصار الوقت ولكنها كانت لتكون أفضل لو كان يمكن استخدامها بشكل أكبر.

قم بزيادة Controller Acceleration وخفض Dead Zone:Red dead redemption 2 control

أحد الشكاوى الشائعة لدى اللاعبين، هي طبيعة التحكم في اللعبة التي تعطي شعوراً بالبطء، فالحركة والنظر من حولك قد يكونان محبطان في بعض الأحيان خاصة وأنت في وسط إطلاق النار.

ولكن هناك حل لهذه المشكلة يمكنها أن توفر عليك الكثير من العناء وهي بالاتجاه إلى Control Options وتغيير قيمة الـ Slider في Aim/Look قم يزيادة Acceleration للحد الأقصى واخفض Dead Zone للحد الأدنى. وستلاحظ فارقاً كبيراً في التحكم والاستجابة لكل من التصويب والنظر.

ستظل حركة Arthur ثقيلة كحركة هالك الضخم ولكن للأسف لايمكنك أن تفعل أي شيء بهذا الشأن.

قم بشراء Horse Revival Kits:Rockstar Red Dead Redemption 2 Tips and Tricks

أحد ركائز أسلوب اللعب في Red Dead Redemption 2 هي الرابط بينك وبين حصانك، وبناء هذه العلاقة مع الخيل ستساعد بشكل كبير أثناْ تجولك في عالم اللعبة.

لذلك من الطبيعي أن إصابة حصانك بجرح جسيم لأي سبب هو أمر يدعو للإنزعاج والاحباط خاصة وإن لم يكن بيدك ما يمكن أن تفعله لإنقاذ صديقك المسكين. ونظراً لسهولة الأوضاع التي قد تتسبب بالأذى لحصانك كالقفز منمكان مرتفع أو الانزلاق والإصابة فمن الحكمة أنتبقي معك عدداً من عدد Horse Revival Kits مبكراً أثناء اللعب ويمكن شراؤها منخلال المتاجر العامة أو الاسطبلات الموضحة على الخريطة في اللعبة.

البديل هو سرقة أو شراء حصان جديد لتبدأ من جديد عملية بناء الثقة بينك وبينه وهو أمر مزعج حيث يستلزم الكثير والكثير من الوقت. فمن الأفضل عليك اتخاذ احتياطاتكمسبقاً بدلاً من العناء فيما بعد.

ابدأ شجاراً في أحد البارات خلال First Person View:red dead redemption 2

منظور اللاعب الأول في اللعبة ليس ذو أهمية كبرى ولكنه يخلق تجربة ممتعة في بعض الأحيان عن اختبارك له، بل ويمكن ان يخلق لحظات مرحة ومضحكة أحياناً. ومن التجارب التي عليك أن تجربها بنفسك هي المشاركة في عراك داخل أحد البارات.

لا يوجد فيلم عن الغرب الأمريكي لا يحوي مشهد عراك البار، فكان لابد ولازماً أن تقوم بتجربة هذا بنفسك. واختبار هذا العراك من منظور اللاعب الأول يعطي الأمر فكاهة بنكهة مميزة وخصوصاً إن جعلت Arthur يفرط في الشراب. كل هذا يلخص مدى ذكاء الـ First Person View وروعتها كإضافة للعبة من Rockstar حتى ولو لم يستخدمها اللاعبون طوال اللعبة إلا في لحظات معدودة كتلك.

احصل على الـ Loot من الجميع:

يوضح جزء الـ Prologue أهمية الـ Loot للاعبين حاثاً إياهم على تفتيش أي جثة حولهم بحثاً عن المال أو الذخيرة أو أداة مفيدة أخرى.وبرغم أن الـ Animation الخاص بعملية البحث يأخذ وقتاً طويلاً مما قد يعني أن البحث في عدد كبير من الجثث سيتطلب كماً أكبر من الوقت إلا أن الـ Loot يستحق كل ثانية من هذا الوقت.



بالقيام بعملية Loot لكل شخص أو مبنى تجد نفسك بداخله ، ستجد أن المراحل الأولى من اللعبة أكثر سهولة حيث أنك ستجد ما يكفيك من المال دوماً عن طريق بيع ما ستجده وتحصل عليه من خلال الـ Loot. وبذلك تكون أحد الـ Skills التي يجب عليك الاهتمام بها منذ بداية اللعب لتجعل منها عادة قوية ومفيدة للغاية بدلاً من أن تضطر في المراحل المتقدمة اجبار نفسك على الاعتياد عليها عندما تكون بحاجة لها بالفعل.

قم بتفعيل Toggle Run:

أحد الأشياء التي تزعج بعض اللاعبين هو الحاجة للضغط على زر X أو A للركض ونظراً لعدد الياعات التي ستقضيها في اللعب فالأمر سيكون مرهقاً لكل من اصبعك وذراع التحكم أيضاً.

ولكن يمكنكم بسهولة تغيير نظام التحكم لشيء أكثر فاعلية وراحة وهو تفعيل اختيار Toggle to run الذي سيسمح لك باركض بضغطة زر واحدة، بالطبع هذا الخيار ليس خياراً مضبوط مسبقاً أو Default و لكن عليك تفعيله من إعددات اللعبة.

ارتدي وشاح الوجه Bandana دائماً:Rockstar Red dead redemption 2 bandana PS4

ان كنت تنوي أن تسبب بعض المشاكل والفوضى وتتوقع الوقوع في موقف يقتضي تبادل إطلاق النار فمن الأفضل أن تستخدم الـ Bandana من قائمة أدواتك وهذا لإخفاء هويتك عن أفراد الشرطة وهو ما يجعل تجولك في عالم اللعبة فيما بعد أسهل وبلا متاعب.

فقط تذكر أن تنزعها عن وجهك قبل الدخول لأحد البلدات والتفاعل مع المواطنين المحليين، وإلا ستجد نفسك إما في عراك وشجار أو سيتم رفض تقديم أي خدمات لك. ولأن Red Dead Redemption 2 و Rockstar لا يقدمان لك تفسيراً لهذه الخاصية فغالباً ستدرك أهميتها متأخراً بعد ما تجد نفسك مطلوباً في عدة ولايات لذا كلما أسرعت باستخدام الـ Bandana كلما كان أفضل لوضعك داخل اللعبة.

قم بعمل ملف حفظ للعبة بشكل دوري يدوياً:

بالطبع تحوي لعبة Red Dead Redemption 2 على نظام للـ Autosave يساعد على عدم ابتعادك كثيراً عن أي checkpoint لو فشلت في اتمام أحد المهمات أو ماتت شخصية Arthur أو حتى ببساطة انقطعت عنك الكهرباء في المنزل. ومع ذلك من الأفضل أن تقوم بحفظ بياناتك بنفسك من خلال قائمة Story Menu.

خاصة لو أردت أن تعيد أحد الأحداث الغير مرغوب فيها داخل اللعبة، مثل موت حصانك أو اختيار يعتبر كمفترق طرق واكتشف انه ليس جيداً كما كنت تريد وعلى الرغم من أن هذه طبقات فوق طبقات من ملفات الحفظ إلا أنها شيء ضروري لأي لاعب مولع بإتمام اللعبة بالشكل الذي يتمناه تماماً.

وكمعظم النصائح السابقة عليك أن تحفظ ملفاتك مع بداية اللعبة لتعتاد ذلك مستقبلاً وتصبح أمراً بديهياً.

استخدم Cinematic Mode أثناء التنقل:

ان كنت أحد لاعبي PS4 فربما اكتشفت هذه الخاصية بالصدفة وأنت تحاول اظهار خريطة عالم Red Dead Redemption 2 بالضغط على Trackpad ذراع التحكم.

في الحقيقة ما سيحدث عند قيامك بذلك هو بدء Cinematic Mode حيث يتحرك Arthur و حصانه نحو النقطة التي قمت بتحديدها ولن يكون عليك إلا الضغط على زر X أو A على فترات متباعدة لابقائهم في وضع الحركة. هو اختيار جيد ان سئمت من التنقل والتحكم اتام بكل تحركات شخصيتك لمسافات طويلة ولكنك ما زلت تريد التفاعل والانغماس في أجواء اللعبة حيث يوفر لك مساومة جيدة للتوفيق بين الوضعين.

وهذا الوضع له فائدة كبيرة في المراحل والساعات الأولى من اللعبة التي لا يتاح فيها خيار الـ Fast Travel.

لا تستخدم خيار الـ HDR أبداً:Red Dead Redemption 2 HDR loot

كان هناك الكثير من التشويق بشأن خاصية HDR وكيف أنها ستجعل Red Dead Redemption 2 أكثر روعة وإبهاراً فور تفعيله. ولكن ما حدث هو أن عدد كبير جداً من اللاعبين سبب لهم هذا الخيار إزعاجاً بالاضافة لشعور بالاحباط.

على الرغم مما يقدمه النظام من دعم جيد للأضواء إلاأنه يعطي طابعاً باهتاً للمظاهر الأخرى في اللعبة بشكل عام. لذا من الأفضل أن تبقي الخيار مغلقاً. وبالرغم أنه أمر سيء أن Rockstar لم تستطع تطويع هذه الخاصية إلا أن اللاعبين ليسوا مجبريم على احتمالها فقط لأن لديهم تلفاز بدقة 4K ولأنها تقنية جديدة.

وبالنظر لما أضافه HDR في ألعاب أخر مثل God of War و Shadow of The Tomb Raider و Spider Man يمكننا أن نقول بصراحة أن تجربته مع Red Dead Redemption 2 لم تكن ناجحة إطلاقاً.

هل لديكم أي اقتراحات ونصائح لمن لم يقم بتجربة Red Dead Redemption 2 بعد؟ أطلعونا عليها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق HTC تنضم إلى مشروع VirtualLink Consortium لوصل نظارات VR بكابل واحد
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج