أخبار عاجلة
هاتف سامسونج القابل للطى Galaxy F يظهر فى فيديو جديد -
سامسونج توفر لون أزرق متدرج من هواتف Galaxy S9 -
Google Pay يصل الى الامارات -

تدابير مهمة لحماية شاشات OLED

أوردت مجلة “c’t” الألمانية أن لطول الاستخدام عواقب وخيمة على أجهزة التلفزيون “أوليد”، ويمكن أن تحترق الصور الثابتة بعد عرضها لفترة طويلة على الشاشة في بعض الأحيان، ولا تختفي الظلال الواضحة على الشاشة.

ومع ذلك يمكن لأصحاب هذه الأجهزة القيام ببعض التدابير لحماية شاشة OLED، مثل عدم فصل الشاشة عن التيار الكهربائي أثناء الليل، لأن الشاشة تقوم بعملية صيانة بعد الاستخدام لمدة 4 ساعات على الأقل.



وتُعرف هذه العملية باسم معايرة TFT، ويمكنها إزالة الظلال، التي تنشأ مؤقتاً بسبب شعار القنوات مثلاً، ويتراوح إنجاز العملية بين بضع دقائق وما يصل إلى ساعة، لذا يجب أن يظل التلفزيون في وضع الاستعداد، والشاشة سوداء.

بالإضافة إلى ذلك، يتعين تجنب الصور الثابتة، لأن أجهزة “أوليد” تظهر بها مشكلة، عندما يتوجب عرض نفس العنصر لفترة طويلة، وهذه النوعية من الأجهزة لا يمكن استعمالها إطاراً للصور الرقمية، أو أجهزة تشغيل الموسيقى، والتي تظهر فيها صورة غلاف الألبوم، كما لا يجب تشغيل القنوات الإخبارية أو قنوات التسوق باستمرار، لأنها تناسب شاشات LCD بصورة أفضل.

ويتوفر في العديد من شاشات “أوليد” مستشعر يسمح بمواءمة درجة سطوع الشاشة تلقائياً مع الإضاءة المحيطة، ولا يجوز تعطيل هذا المستشعر إلا في الأماكن ذات الإضاءة الساطعة للغاية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاشات LCD الجديدة ستنافس OLED بقوة
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج