أخبار عاجلة

تجميعتي حاسوب مخصصة للمصممين ومبتكري المحتوى لتحسين كفاءة العمل

المصممين ومبتكري المحتوى المعتمدون في عملهم على قوة الحاسوب في إنتاج المحتوى الخاص بهم يعانون كثيراً إن قمت بتسليمهم حواسب ليست مهيئة لهذا النوع من المهام. فهؤلاء النوع من المستخدمين يحتاجون إلى قوة حوسبية كبيرة لتكون قادرة على عملية التصيير الرسومي وتنفيذ عدة مهام حوسبية بوقت واحد. هكذا متطلبات لا تستطيع أي حواسب أن تقوم بتنفيذها بهذه السلاسة والكفاءة مما يجعلهم بحاجة إلى تجميعات حواسب مخصصة لهذا النوع من المهام ودورنا سيكون في هذا المقال هو تقديم تجميعتين لهؤلاء النوع من المستخدمين.

تجميعة حاسوب لمبتكري المحتوى والمنتجين

مع هذه التجميعة وقع اختيارنا على معالج Ryzen 7 2700X بثمانية أنوية و 16 مسار وبتردد 4.3GHz مع تيربو وبذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 20MB, ويستهلك طاقة 105 واط ومزود بمشتت Wraith Prism بإضاءة LED بسعر 305 دولار. كما ذكرنا هذا المعالج مصنوعة بدقة 12nm الجديدة لتقدم بالمجمل مع كل تلك التحسينات مستوى أداء أفضل مع الالعاب بنسبة 15% عن الجيل الأول, كما ستحظى بتقنية Precision Boost 2 و XFR2 المحسنة, وسيكون مرفق مع المعالج مشتت هوائي جيد لتحقيق كسر سرعة مقبول من خلال برنامج Ryzen Master Utility.

سبب اختيار هذا المعالج هو جمعه بين السعر المغري وقدرته الممتازة في تشغيل مختلف المهام سواء كنت مستخدم عادي, لاعب, او حتى منتج ومبتكر للمحتوى مع الفيديوهات والصور لان أنويته الثمانية ستكون كفيلة بتشغيل ومعالجة كل تلك المهام بأكمل وجه. فإن كنت تعتمد على هذه البرامج مثل: Adobe Photoshop/Adobe Illustrator/CorelDRAW Graphics Suite X5/Adobe Indesign/Adobe Premiere/Poser Pro 2014/ GoAnimate/SketchBook Pro/Easy Paint Tool SAI فهذا المعالج سيكون قادر على التعامل معها بشكل جيد جداً دون دفع الكثير من المال.

QOejmo8DMNCx7AV7_setting_fff_1_90_end_1000
iiBbxbisUvBGyUit_setting_fff_1_90_end_1000

أما اللوحة الأم فلقد وقع الاختيار على ASUS PRIME X470-PRO التي تحمل مزيجاً يجمع بين الشكل الجذاب, المميزات التي تعطيك راحة واطمئنان لعمل اللوحة لفترات طويلة مع خاصية 5Way Optimization, تبريد فائق من خلال تحكم مطلق بمراوح التبريد والمضخات المائية من خلال برنامج Fan Xpert 4, تبريد قرص SSD M.2 من خلال المشتت الضخم المرفق مع اللوحة والذي يقلل من درجات الحرارة بقدر 20 درجة مئوية ليعمل القرص بنفس الأداء في مختلف الأوقات, ولا ننسى دعم اللوحة لاحدث المنافذ لتشمل تركيب قرصين M.2 SSD إضافيين مع دعم NVME RAID وحصولك على منافذ USB 3.1 Gen 2 من الجيل الثاني. اما كلمسة جمالية فلقد تم تزويدها بتقنية الإضاءة Aura Sync RGB لتعطيك خيارات لونية لا تحصى مع قدرتك على القيام بتزامن لوني لكل القطع الداعمة لتقنية Aura Sync.

فهل تعلم ان هذه السلسلة تخضع لاختبارات شاملة تستطيع فيها أن تتفوق على معايير المجال التقليدية المتبعة في عالم اللوحات الأم؟ السبب في قدرة تحملها لهذه المعايير الصارمة يعود إلى تزويدها بمكونات عالية الجودة لحماية استثنائية من مختلف العوامل, واستقرار مثالي في أعتى الظروف, مع توافقية شاملة مع مختلف المنتجات.

هذه السلسلة من اللوحات نجدها متوافقة مع أكثر من 1000 منتج، كما ان كل لوحة تخضع لاختبار لمدة 8000 ساعة بالحد الأدنى من عملية المصادقة الصارمة لتسمح لك بالحصول على لوحة تتخطى قدرتها وتحملها المعايير التقليدية. المميز أيضاً أنك حتى لو اخترت لوحة بشريحة قوية أو متوسطة او حتى ضعيفة ستحصل على هذه المميزات فكل لوحات Prime تمت هندستها مع تقنية 5X Protection III لتجعلها تتمتع بمكونات عالية الجودة، تصميم دوائر طاقة ممتازة بمعايير عالية لضمان الجودة والمتانة الطويلة الأمد لتلك اللوحات مهما طال فترة استخدامك لها بجانب التوافقية الشاملة مع مختلف المنتجات.



على الرغم من اختيارنا للمعالج المركزي, البطاقة الرسومية, اللوحة الأم, الذاكرة, مزود الطاقة, شاشة العرض, قرص التخزين, سيكون بمقدورك من اختيار قطع اخرى بعكس التي قمنا باختيارها لكننا ننوه لك أننا نختار تلك التجميعة لك لتكون تجميعة حاسوب كاملة متكاملة وما عليك سوى أن تطلبها من مواقع الشراء أو من المتاجر المتواجدة في بلدك. قد تختلف معنا في بعض مكونات الحاسوب وفقاً لتفضيلك الشخصي مع ذلك نحن نختار باقي مكونات الحاسوب وفقاً لخبرتنا ووجهة نظرنا.

  • المعالج المركزي: AMD RYZEN 7 2700X بـ 305 دولار.
  • اللوحة الأم: ASUS Prime X470-Pro بـ 159 دولار.
  • البطاقة الرسومية: Radeon Pro WX 5100 بـ 360 دولار.
  • الذاكرة: G.SKILL TridentZ RGB Series 32GB (4 x 8GB) 3200MHz بـ 340 دولار.
  • مزود الطاقة: EVGA SuperNOVA 650W G3, 220-G3-0650-Y1 80 PLUS GOLD بـ 80 دولار.
  • المشتت المائي: Corsair Hydro Series H100i V2 Extreme بـ 95 دولار.
  • قرص تخزين: WD Blue 1TB HDD 7200 RPM 64MB بـ 46 دولار + قرص SAMSUNG 860 EVO Series 500GB بـ 87 دولار.
  • شاشة عرض: ASUS VP28UQG 28″ 4K بـ 305 دولار (اختياري).
  • كيس حاسوب: Cooler Master MasterBox TD500 بـ 75 دولار.

بهذا المبلغ وقدره 1547 دولار ستحصل على تجميعة حاسوب قوية قادرة على تأدية مهامك المتعلقة بابتكار المحتوى والمونتاج بشكل أكثر سهولة وسرعة من قبل, لأن إنهاء هكذا مهام بالوقت المحدد يعتبر أمر صعب أن يحدث مع منصة حاسوب ضعيفة أو غير مهيأة لذلك. بنفس الوقت أنت قادر على اختيار بطاقة رسومية أخرى لو كنت تبحث عن شيء أكثر قوة لمعالجة التصيير الرسومي أو تقليل من حجم الذاكرة إن كنت تجد نفسك بأنك لست بحاجة إلى هذا الكم من الذاكرة العشوائية.

ولمن يتسائل عن التكلفة بالعملات الاخرى فهي ستكلفك بالجنيه المصري 27627 جنيه وبالريال السعودي 5801 ريال وبالدرهم الإماراتي 5681 درهم..لكن ضع في بالك أن هذه التجميعة قمنا باختيارها من سعر الأسواق العالمية بما يعني أنك في حالة قمت بشرائها من متاجر بلدك قد تلحظ ارتفاع في سعرها, ولربما تفضل شرائها من مواقع الشراء مثل newegg أو Amazon ودفع تكلفة بسيطة لشحنها الى بلدك.

تجميعة حاسوب للمصممين والمهندسين

لهذه التجميعة وقع اختيارنا على وحش الوحوش المعالج الجديد Threadripper 2990WX المستند على معمارية +Zen المحدثة بدقة تصنيع 12nm مع 32 نواة و 64 مسار وتردد 4.2GHz مع Boost بذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 64MB و 16MB من المستوى الثاني باستهلاك طاقة 250 واط والمتوفر في الأسواق بسعر 1800 دولار. سبب هذا الاختيار هو لقدرته الهائلة على التعامل مع العديد من المهام بوقت واحد وبسرعة عالية لتنفيذ العمليات الحوسبية الكثيفة دون أي تأخير. فهذا النوع من المصممين الذين يعتمدون على برامج ضخمة مثل Autodesk Maya/Autodesk SketchBook Pro/Autodesk Inventor/Autodesk Vault/Mudbox/Autodesk 3ds Max يحتاجون إلى هذه القوة الحوسبية الهائلة لتنفيذ عمله بشكل أسرع وبكفاءة عمل أكبر, أضف إلى ذلك قدرتهم على تنفيذ عدة مهام بوقت واحد بفضل عدد الأنوية الكبير والذي يصل إلى 32 نواة.

مع هذا المعالج كان لا بد لنا أن نختار اللوحة الأفضل في الأسواق ووقع اختيارنا على لوحة ASUS ROG ZENITH EXTREME المميزة جداً والمصنفة كواحدة من أبرز اللوحات الام بشريحة X399. فهي صراحة تجمع كل المميزات والتقنيات التي تخطر على بالك. تلك اللوحة المميزة تستخدم شريحة X399 التي وجدت لكي تكون قادرة على التعامل مع كل المهام تطلباً سواء كان المستخدمين مطورين ليكون بمقدورهم الاستفادة منها في مجالات الحوسبة, تطوير البرامج, والهندسة، أو كانوا منشئي محتوى فسيكون بمقدروهم تسريع أعمالهم بشكل اكبر مع منتجة الفيديوهات والصور وتطوير المشاهد ثلاثية الأبعاد بسرعة تصيير أكبر، أو حتى اللاعبين الباحثين عن تجربة بطاقة رسومية متعددة, دقة 4K…فعندما تجتمع تلك الشريحة مع معالج Threadripper 2990WX فانت تحصل على قدرة حوسبية غير مسبوقة تخولك بتحطيم كل المهام التي لديك بسهولة مطلقة.

Kgj0l3hEYFq21uNc_setting_000_1_90_end_1000
ToCVtMO64zESDp3r_setting_000_1_90_end_1000

من المميزات المرفقة مع هذه اللوحة هو أن مشتت التبريد المخصص لتبريد شريحة X399 سيكون بنفس الوقت قادر على تبريد قرص M.2 SSD ليعرض نتائج تبريد فائق للقرص بدرجات حرارة أقل بـ 15 درجة مئوية مما يجعله قادر على أن يعمل بشكل متواصل دون القلق حول مشكلة الاختناق الحراري. كما أصبح دعم الإضاءة RGB أفضل مع هذه اللوحة بفضل تزويدها برؤس RGB header لتصل بها شرائط الإضاءة بطول 3 متر واستهلاك 3 أمبير (12فولت) او 3 أمبير (5فولت) لتمنحك تزامن لوني مثالي بداخل كيس الحاسوب بين إضاءة اللوحة نفسها وإضاءة شرائط الإضاءة المتصلة بها, وبنفس الوقت سوف تتزامن الإضاءة مع المنتجات الأخرى الداعمة لتقنية Aura Sync.

التميز الأكبر هو تضمنها لمنفذ ROG DIMM.2 الذي يسمح لك بتركيب بطاقة توسعة مخصصة لتركيب قرصين M.2 SSD عليها دون أي مشكلة, وبنفس الوقت سيكون تبريدها من خلال مروحة مرفقة معها تركب على الجهة العلوية من بطاقة التوسعة. كما سيتاح مع هذه اللوحة شاشة LiveDash OLED التي تعرض لك حالة اللوحة سواء من ناحية الحرارة أو الترددات وغيرها حتى أنك قادر على وضع شعار خاص بك لتعرضه هذه الشاشة الصغيرة. ستحصل معها كذلك على أفضل نظام صوتي مع SupremeFX S1220 وبرنامج  Sonic Studio III. وأخيراً ستحصل معها على بطاقة الشبكة ROG AREION 10G لتدعم اتصال 10Gbps.

على الرغم من اختيارنا للمعالج المركزي, البطاقة الرسومية, اللوحة الأم, الذاكرة, مزود الطاقة, شاشة العرض, قرص التخزين, سيكون بمقدورك من اختيار قطع اخرى بعكس التي قمنا باختيارها لكننا ننوه لك أننا نختار تلك التجميعة لك لتكون تجميعة حاسوب كاملة متكاملة وما عليك سوى أن تطلبها من مواقع الشراء أو من المتاجر المتواجدة في بلدك. قد تختلف معنا في بعض مكونات الحاسوب وفقاً لتفضيلك الشخصي مع ذلك نحن نختار باقي مكونات الحاسوب وفقاً لخبرتنا ووجهة نظرنا.

  • المعالج المركزي: AMD Threadripper 2990WX بـ 1750 دولار.
  • اللوحة الأم: ASUS ROG ZENITH EXTREME بـ 470 دولار.
  • البطاقة الرسومية: AMD Radeon Pro WX 8200 بـ 999 دولار.
  • الذاكرة: G.SKILL TridentZ RGB Series 32GB (4 x 8GB) 3200MHz بـ 340 دولار.
  • مزود الطاقة: EVGA SuperNOVA 850 G3, 220-G3-0850-X1 80 PLUS GOLD بـ 100 دولار.
  • المشتت الهوائي: Cooler Master MA621P بـ 50 دولار.
  • قرص تخزين: قرص SAMSUNG 970 EVO M.2 2280 1TB بـ 278 دولار.
  • شاشة عرض: ASUS MG28UQ 4K بـ 380 دولار (اختياري).
  • كيس حاسوب: Cooler Master MasterBox Pro 5 RGB بـ 72 دولار.

البحث عن أفضل الحلول في مجال التصميم وهندسة التي تعتمد على البرامج المتعطشة للطاقة الحوسبية ستكون مسرورة جداً بهذا الجهاز القوي للغاية والقادر على إنهاء معاناتك في مجال التصميم والهندسة الرسومية. صحيح أن المبلغ يصل إلى 4059 دولار ولكن هؤلاء النوع من المستخدمين لا يهمهم التكلفة المالية بقدر ما يهمهم سرعة الإنتاج وسرعة عمليات التصيير التي تسمح لهم بإنهاء المهمة بشكل أسرع وبنفس الوقت القيام بعدة مهام حوسبية بوقت واحد لعدم تضيع الوقت, خاصة مع وجود شاشات عرض متعددة.

ولمن يتسائل عن التكلفة بالعملات الاخرى فهي ستكلفك بالجنيه المصري 72487 جنيه وبالريال السعودي 15221 ريال وبالدرهم الإماراتي 14906 درهم..لكن ضع في بالك أن هذه التجميعة قمنا باختيارها من سعر الأسواق العالمية بما يعني أنك في حالة قمت بشرائها من متاجر بلدك قد تلحظ ارتفاع في سعرها, ولربما تفضل شرائها من مواقع الشراء مثل newegg أو Amazon ودفع تكلفة بسيطة لشحنها الى بلدك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ظهور بعض مواصفات هاتف Oppo A7 على منصة إختبار Geekbench
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج