أخبار عاجلة
القهوة تمنع تطور مرض السكري -
البحث عن الجائحة المرضية المقبلة -

أدوبي تعلن عن نسخة فوتوشوب كاملة لأجهزة آيباد

استثمرت أدوبي في جلب خدماتها إلى الأجهزة المحمولة عبر تطبيقات مخصصة في السنوات الماضية، لكنها لم تستطع تقديم فوتوشوب في نسخته الكاملة لأندرويد أو iOS، بل نسخ مخففة تقدم أجزاء من البرنامج الأشهر لتحرير الرسوميات والتصوير الرقمي.

وكشفت أدوبي اليوم أخيرا عن تطويرها نسخة كاملة من فوتوشوب تنوي إطلاقها خلال 2019 لأجهزة آيباد من آبل، حيث يستخدم التطبيق نفس أكواد البرنامج على حواسب سطح المكتب ليقدم نفس الوظائف على آيباد.

هذا يعني أنّ المستخدم سيمكنه تداول نفس المشروع بين آيباد والحاسوب، حيث كما هي التطبيقات التي تعتمد على المزامنة السحابية، ما ينجزه المستخدم من مشروعه على أي جهاز يجده محفوظ عندما يفتح المشروع على جهاز آخر.



حسب استعراض أدوبي، ستكون واجهة تطبيق فوتوشوب على iOS مألوفة للمستخدم المعتاد، حيث تقتصر التعديلات فيها على القوائم وشريط الأدوات لتسهيل التنقل بشاشة اللمس.

يذكر أنّ تأخر جلب فوتوشوب إلى آيباد رغم مجيئه إلى أجهزة ويندوز هو عدم قدرة الأجهزة على تحمل استهلاك البرمجيات حتى إطلاق آيباد برو؛ وبهذا الشأن، قد تعلن أدوبي قصر دعم التطبيق على موديلات آيباد برو الأقوى، مع العلم أنّنا ننتظر الإعلان عن أجهزة آيباد جديدة خلال 2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج