أخبار عاجلة
سامسونج تطلق «جالاكسي A9» في الإمارات -
بدء دفع تحديث Android 9 Pie لمستخدمي هاتف LG G7 One -
هل انتهى تصميم جالكسي S10؟ -
نوت 10 ستبهرنا شاشته “رغماً” عنا -

المساعد الرقمي Google Assistant يدعم الآن أكثر من 10 آلاف جهاز منزلي ذكي

المساعد الرقمي Google Assistant يدعم الآن أكثر من 10 آلاف جهاز منزلي ذكي
المساعد الرقمي Google Assistant يدعم الآن أكثر من 10 آلاف جهاز منزلي ذكي

Google Assistant LG Smart TV

في الأيام الأولى للهواتف الذكية حيث كانت منصات الأندرويد و iOS هي المتسيدة للسوق، كافحت أنظمة التشغيل الأخرى للحصول على دعم المطورين. في حين لم يكن هناك أي خطأ في تلك الأنظمة، فإن عدم وجود دعم من المطورين لتلك المنصات جعل المستخدمين يفكرون في أنه سيكون من الأفضل بالنسبة لهم الإلتزام مع أنظمة التشغيل الأكثر شعبية مثل الأندرويد و iOS.

يعمل هذا فقط على إبراز مدى أهمية الحصول على دعم الأطراف الثالثة، وهو أمر لا يبدو أن شركة جوجل تواجه مشكلة فيه. وفي وقت سابق من هذا العام، تفاخرت شركة جوجل بكون مساعدها الرقمي Google Assistant قد تم دعمه من قبل أكثر من 1500 جهاز، ولكن يبدو الآن أن هذا العدد قد تطور بسرعة فائقة، ووفقا لأحدث الأرقام، فيبدو أنه يتم دعم Google Assistant الآن من قبل أكثر من 10 آلاف جهاز منزلي ذكي من أكثر من 1000 شركة مصنعة.

ولكن كما أشارت بعض المواقع، فإن 10 آلاف جهاز لا يزال رقمًا ضئيلا نسبيًا بالمقارنة مع المساعد الرقمي Amazon Alexa الذي يتم دعمه الآن من قبل أكثر من 20 آلف جهاز. ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الإعتبار أن المساعد الرقمي Amazon Alexa التابع لشركة أمازون وصل إلى السوق مبكرًا بالمقارنة مع Google Assistant. نحن لسنا متأكدين مما إذا كان سيحين الوقت الذي سيتمكن فيه Google Assistant من تخطي Amazon Alexa، ولكن دعمه من قبل 10 آلاف جهاز منزلي ذكي لا يزال رقمًا مثيرًا جدًا للإعجاب.



في هذه الأثناء، إذا كان لديك الفضول لمعرفة أنواع الأجهزة المدعومة، فبإمكانك التوجه إلى الموقع الرسمي لشركة جوجل إنطلاقا من رابط المصدر أدناه للحصول على التفاصيل.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج