أخبار عاجلة

الفيسبوك تعلن رسميًا عن دعمها للصور الثلاثية الأبعاد في شبكتها الإجتماعية

الفيسبوك تعلن رسميًا عن دعمها للصور الثلاثية الأبعاد في شبكتها الإجتماعية
الفيسبوك تعلن رسميًا عن دعمها للصور الثلاثية الأبعاد في شبكتها الإجتماعية

facebook-3d-photo

بدأت الفيسبوك منذ فترة بدعم إمكانية رفع صور ومقاطع الفيديو المصورة بزاوية 360 درجة بحيث يمكن إذا تم إستخدام خوذة للواقع الإفتراضي إنشاء تجربة واقع معزز غامرة. يبدو الآن الفيسبوك تضع أعينها على نوع مختلف من الصور، وهذه المرة على الصور الثلاثية الأبعاد لكون الشركة أعلنت مؤخرًا أنها ستقوم بدعم هذا النوع من الصور من الآن فصاعدًا.

إذا ما هي الصور الثلاثية الأبعاد؟ أساسًا هناك الكثير من الهواتف الذكية هذه الأيام التي تسمح للمستخدمين بإعادة إنشاء تأثيرات عمق الميدان بشكل مقنع جدًا، والصور الثلاثية الأبعاد هي في الأساس إمتداد لذلك. ووفقا للفيسبوك، فقد صرحت بالقول : ” سواء كانت لقطة لحيوانك الأليف أو أصدقائك أو مكانًا جميلًا من آخر عطلتك، فإنك تلتقط صورة في وضع Portrait Mode باستخدام هاتفك الذكي المتوافق والمزدوج الكاميرا، بعد ذلك شاركها كصورة ثلاثية الأبعاد على الفيسبوك حيث يمكنك التمرير والتحريك والإمالة لرؤية الصورة بواقعية الأبعاد الثلاثة – وكأنك تنظر من خلال نافذة “.

مثلما قلنا، فهناك الكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تقدم هذه الميزة للمستخدمين، ولكن وفقا للفيسبوك، فيبدو أنه سيتم دعم الصور التي تم إلتقاطها بوضع Portrait Mode بإستخدام الهواتف iPhone 7 Plus و iPhone 8 Plus و iPhone X و iPhone XS و iPhone XS Max فقط. ونحن لسنا متأكدين مما إذا كانت هناك خطط لدعم الهواتف الأخرى في المستقبل.



الآن نحن لسنا متأكدين من مدى فائدة هذه الميزة أو مدى تحسينها لتجربتك على الفيسبوك، ولكن إذا تم تفعيل هذه الميزة لك، فقد يكون من المفيد إستكشافها، ربما تجد إستخدامًا مناسبًا لها.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برنامج مجاني لضبط ألوان الشاشة مع البيئة المحيطة
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج