أخبار عاجلة
سامسونج تطلق «جالاكسي A9» في الإمارات -
بدء دفع تحديث Android 9 Pie لمستخدمي هاتف LG G7 One -
هل انتهى تصميم جالكسي S10؟ -
نوت 10 ستبهرنا شاشته “رغماً” عنا -

كل ما تود معرفته عن هاتفي هواوي Mate 20 و Mate 20 Pro قبل الإعلان الرسمي غداً

أصبحنا على بُعد يوم واحد من الإعلان الرسمي عن هاتفي هواوي الجديدان Mate 20 و Mate 20 Pro المنتظران بشدة منذ بداية ظهور التسريبات حولهم حيث من المتوقع أن يكونوا من الهواتف القليلة المنافسة على لقب الأفضل في 2018, لذا قررنا وقبل الإعلان الرسمي عنهما أن نطرح عليكم أبرز التسريبات والأخبار عنهما

التصميم والشاشة

Mate 20 Pro
هاتف Mate 20 Pro

ستقدم لنا هواوي هذا العام تصميم جديد مختلف عن تصاميم هواتفها السابقة حيث ستجمع هواوي في Mate 20 Pro بين تصميمي iPhone X وإصداراته الجديدة وبين تصميم هاتف Galaxy S9 في هاتف واحد. فالهاتف الجديد سيأتي بشاشة Super Amoled من تصنيع سامسونج وبحواف منحنية من الجانبين مع حافة سفلية واضحة متطابقة مع Galaxy S9 وفي نفس الوقت سنجد النوتش العريض القصير المتواجد في هواتف iPhone X بداخله سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية المزدوجة ليختلف Mate 20 باحتوائه على نوتش يقتصر فقط على الكاميرا الأمامية فقط على أن تنتقل سماعة المكالمات إلى الحافة العلوية للهاتف.

Mate 20
هاتف Mate 20

ظهر الهاتفان وكباقي هواتف الفئة العليا لهذا العام سيكون من الزجاج ولكن أبرز ما سيميزه هو تصميم الكاميرا الجديد حيث تنوي هواوي توفير كاميرا خلفية ثلاثية ستُكون مع الفلاش شكل مربع في تصميم فريد لم نراه من قبل في أي هاتف.

شاشة هاتف Mate 20 ستكون بحجم 6.39 بوصة بدقة 2244×1440 بيكسل وبالأبعاد الجديدة 18:9 على أن تكون شاشة Mate 20 Pro أكبر قليلاً لتكون بحجم 6.9 بوصة أي أكبر من أي هاتف من الفئة العليا في 2018 وبدقة أكبر 3120×1440 بيكسل.

المواصفات التقنية

وينتظر الجميع الإعلان الرسمي لهاتفي هواوي Mate 20 و Mate 20 Pro حيث سيكون الهاتفان أول الهواتف التي تعمل بمعالج هواوي الجديد Kirin 980 أول معالج بدقة تصنيع 7 نانومتر والتي كانت قد أعلنت عنه في معرض IFA 2018 أبام قبل إعلان أبل عن معالجها الجديد A12 Bionic. وبحسب هواوي فمن المتوقع أن يقدم المعالج الجديد أداء أعلي بفارق ضخم جداً مقارنة بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 حيث سيتفوق عليه في كافة النواحي من سرعة المعالجة وعدد المهام في وقت واحد وإدارة الطاقة والذكاء الاصطناعي ويمكنكم معرفة نسب التفوق وتفاصيل اكثر من خلال مقالتنا التالية:  هواوي تكشف عن معالجها الجديد Kirin 980 والذي سيدمر المعالج Snapdragon 845 بحسب وعودها.



وبخلاف المعالج فسيأتي Mate 20 بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية بينما سيأتي Mate 20 Pro بذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت وخيارين بذاكرة التخزين الداخلية بين 256 و 512 جيجابايت ليكون رأساً برأس مع هاتف سامسونج الأخير Galaxy Note 9.

هواوي أهتمت أيضاً بالكثير من النواحي الأخرى فيما يخص مواصفات الهاتفين فكلاهما سياتي ببطارية كبيرة حيث ستكون بطارية Mate 20 بحجم 4200 ميللي أمبير بينما Mate 20 Pro بسعة 5000 ميللي أمبير لتقف هواوي وحدية كأعلى سعة بطاريات لهاتف من الفئة العليا في 2018. الهاتفان وبخلاف الشحن السريع من خلال شاحن الهاتف المتواجد بالعلبة سيدعمان الشحن السريع اللاسلكي من خلال قاعدة شاحن هواوي التي تعتزم الإعلان عنها مع الإعلان عن الهاتفين.

قاعدة الشحن الجديدة من هواوي

كلا الهاتفان سيدعم أيضاً مقاومة المياه والغبار كما سيعملان بنظام Android Pie بواجهة EMUI 9.0 ولكن Mate 20 Pro سيحتوي على مستشعر بصة إصبع أسفل الشاشة بينما Mate 20 سيكون المستشعر في مكانه العادي أسفل الكاميرا الخلفية.

الكاميرا

Mate 20
هاتف Mate 20 ويظهر مستشعر البصمة أسفل الكاميرا الثلاثية على شكل مربع

وبالحديث من الكاميرا أشارت أغلب التسريبات أن كاميرا الهاتفين الخلفية قد تكون متماثلة حيث لم يظهر عكس ذلك حتى الآن. ومن المتوقع أن يأتي الهاتفين بكاميرا أساسية بدقة 40 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وكاميرا Telephoto بدقة 20 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4 وكاميرا بزوية عريضة بدقة 8 ميجابيكسل. الكاميرا الأمامية للهاتفين لم يظهر الكثير حولها حيث لا نمتلك مواصفاتها بصورة دقيقة ولكن نعلم بكل تأكيد أن كل كاميرات الهاتفين ستكون مدعومة بالذكاء الاصطناعي وبقدرة هائلة على معالجة الصور بفضل شريحة NPU المتواجدة في معالج Kirin 980 الجديد.

السعر

حتى الآن لا توجد أي معلومات مؤكدة حول سعر الهاتفين حيث تتضارب التسريبات حول الأسعار وحول إذا ما ستعبر هواوي حاجز 1000 دولار أمريكي وإلي أي حد ستصل أسعار الهاتفين. ومن المنتظر أن يعلن عن الهاتفين بصورة رسمية في مؤتمر هواوي في العاصمة الإنجليزية لندن غداً 16 أكتوبر.

ما رأيك في مواصفات Mate 20 و Mate 20 Pro؟ وهل تتوقع أن يحققا نجاح يجعلهم الأفضل في 2018؟
شاركنا برأيك!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إضافة لعبة PUBG لمكتبة ألعاب خدمة Xbox Game Pass الأسبوع المقبل
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج