أخبار عاجلة

دليلك لشخصيات Black Ops 4 Specialists (الأسلحة والمعدات)

تحوي Call of Duty Black Ops 4 عشرة شخصيات Specialists للاختيار من بينها منذ الإطلاق الرسمي للعبة، إليكم كل ما تحتاجون معرفته عنهم.

تقدم Black Ops 4 توليفة اللعب الجماعي الذي اعتادها الجميع من السلسلة ولكن بنكهة جديدة ومختلفة بعض الشيء هذا العام فأصبحت أقرب لمحبي ألعاب الـ Hero Shooters مثل Overwatch، بإضافتها لشخصيات الـ specialists لكل منها قدراته وأدواته وأسلحته الخاصة.

كل شخصية في Black Ops 4 تتميز عن غيرها فبعضها يتميز في أوضاع القتال والاشتباكات قريبة المسافة والبعض الآخر يعتمد على استخدام أدواته عن بعد. في هذا المقال سنوضح سوياً بعض التفاصيل عن العشرة شخصيات المتخصصة في لعبة Call of Duty Black Ops 4 من حيث قدراتهم والأسلحة المختلفة والأدوات المستخدمة حتى تتمكن من معرفة أي الشخصيات أقرب وأنسب لأسلوب لعبك.

كما ذكرنا تأتي اللعبة بعشرة شخصيات كل منها له مهاراته وعتاده الخاص، لذا من الجيد الاطلاع على هذه المعلومات جميعاً قبل اختيار أحدهم للعب به فالاختيار الصحيح وفقاً لأسلوب لعبك قد يساعدك كثيراً في تخطي العقبات المختلفة والتقدم في اللعبة بشكل أسرع.

شخصية Ruin:

Call of Duty Black Ops 4 Specialists

  • الأدوات الخاصة: Grapple Gun ويسمح لك بسحب نفسك بسرعة نحو أماكن مختلفة هو أشبه بالأداة التي تستخدمها Widow Maker في لعبة Overwatch كما أنها تساعدك في الحركة أفقياً بشكل أسرع والانتقال لمكان يمكنك فيه استخدام سلاحك الخاص
  • السلاح الخاص: Grav Slam وهو سلاح محمول يسمح لك عن طريق استخدامه برق الأرض به أن تكون مجالاً متفجراً في مكان الارتطام يقضي على من حولك، ويعتبر أحد أسهل الأسلحة استخداماً ولكن على صعيد آخر هو أحد أسهل الشخصيات من حيث إمكانية القضاء عليه قبل أن يعطي السلاح مفعوله.

شخصية Seraph:

Call of Duty Black Ops 4 Specialists

  • الأداة الخاصة: Tac Deploy والتي تسمح لزملاءك في الفريق بعمل Deploy في المنطقة المحيطة بالأداة. يمكن بالطبع تحديد مكانها وتدميرها منالخصم بسهولة، ولكن باستخدامها الصحيح يمكنها أن تغير مجرى اللعب في طور مثل Hard point.
  • السلاح الخاص: Annihilator وهو مسدس يعمل كبندقية قناصة من حيث قوة اختراق رصاصاته للدروع وقوة تأثيره على الخصم بالضرر حيث يمكنك القضاء على أي من خصومك برصاصة واحدة موجهة بدقة.

شخصية Firebreak:

Call of Duty Black Ops 4 Treyarch

  • الأداة الخاصة: Reactor Core وهي أداة إشعاع نووي تقوم بعمل مجال إشعاعي يؤثر على كل من هو في نطاقها بتقليل مستوى الـ Health و الحد من قدرته على الـ Healing لمدة من الوقت. تستطيع هذه الأداة بالطبع التأثير على الخصوم حتى من وراء الحوائط.
  • السلاح الخاص: Purifier وهو سلاح قاذف للهب يقوم بحرق الخصوم الموجودين على مسافة قريبة ولكنه غير مفيد في المسافات البعيدة.

شخصية Battery:

Call of Duty Black Ops 4 Specialists



  • الأداة الخاصة: Cluster Grenade وهي قنبلة عنقودية قوية التأثير تلتصق بالأسطح وتتسبب بانفارات فرعية متعددة عند الانفجار.
  • السلاح الخاص: War Machine وهو سلاح قاذف للمتفجرات والقنابل يشبه لحد كبير سلاح Junkrat في لعبة Overwatch، الشخصية تعتبر من الخصيات السهلة ليبدأ بها من لم يتقن فن التصويب في اللعبة بعد فمجال الانفجارات يعوض عدم دقة التصويب في بعض الأحيان.

شخصية Crash:

  • الأداة الخاصة: Assault Pack وهي صندوق ذخيرة تعطي نقاط أعلى عند القضاء على الأعداء باستخدامها.
  • السلاح الخاص: TAK-5 وهو في الحقيقة أداة أخرى تسمح لك بعلاج وزيادة نقاط الصحة Health لنفسك ولأعضاء فريقك بشكل فوري ومباشر دون الحاجة إلى التوجه لهم واحداً تلو الآخر أو الحركة من مكانك. كل ما عليك فعله هو ضغط الزر، وتعتبر من الأسلحة القوية التي قد تساعدك كثيراً في الحفاظ والسيطرة على أحد النقاط بإبقاء أعضاء فريقك على قيد الحياة لمدة أطول. مدة شحن السلاح بالطبع أقصر من غيره من الأسلحة وذلك لكونه سلاح Non Lethal.

شخصية Nomad:

  • الأداة الخاصة : Mesh Mine وهي لغم يتم وصله بين نقطتين لعمل فخ لخصومك، لا يتأثر موقع اللغم بموتك ويبقى مكانه لذلك يعتبر مجرد استخدامه kill مضمونة على الأقل عاجلاً أو آجلاً.
  • السلاح الخاص: K9-Unit وكما يبدو من الاسم فالسلاح عبارة عن كلب مرافق يمكنك أن تأمره بأن يتبعك أو يتجه للحراسة والبحث في مكان تحدده بنفسك. وعلى الرغم من الكلب ينب بشكل دائم مما يساهم في معرفة موقعه للخصم إلا أنه سريع بما يكفي ليتسبب بضرر بالغ قبل القضاء عليه.

شخصية Ajax:

  • الأداة الخاصة:  9-Bang وهي قنبلة وميض تتسبب في شلل خصومك لفترة من الوقت، ويمكنها التسبب بعدة انفجارات من الوميض اذا ما استخدمتها لوقت طويل بما يكفي قبل رميها نحو خصمك. تساعد القنبلة على حجب الرؤية لخصومك مما يجعلهم مكشوفين وبلا دفاع بشكل أكبر.
  • السلاح الخاص: Ballistic Shield درع حماية متنقل يسمح لك بإطلاق النار من خلفه عن طريق مسدس مدمج به. ويعتب رمن أقوى الأسلحة في اللعبة لقدر الدرع على التصدي تقريباً لكل ما يمكن أن تواجهه به.

شخصية Recon:

  • الأداة الخاصة: Sensor Dart وهو سهم يظهر الأعداء في مجاله، أشبه بسهم الكشف الخاص بشخصية Hanzo من Overwatch.
  • السلاح الخاص: Vision Pulse وهي قدرة تمكنك من كشف جميع الأعداء على الخريطة لك ولأعضاء فريقك، وتشبه إلى حد كبير الـ Ultimate الخاص بشخصية Widow Maker.

شخصية Prophet:

  • الأداة الخاصة: Seeker Shock Mine وهو لغم متحرك يقوم بالبحث أوتوماتيكياً عن الخصم وصعقه ليضعه في وضع شلل مؤقت.
  • السلاح الخاص: Tempest وهي بندقية تطلق ذخيرة تصعق الخصم كهربائياً مما يشل حركته وحركة من بجانبه من فريقه ليكونوا بلا دفاع أمام طلقاتك وطلقات أعضاء فريقك.

شخصية Torque:

Specialists

  • الأداة الخاصة: Razor Wire وهو كما يبدو من الاسم حبل حاد يتسبب بالضرر وإبطاء حركة كل من يعبره، وتعتبر وسيلة جيدة لسد الثغرات والمعابر عند محاولة السيطرة على نقطة معينة.
  • السلاح الخاص: Barricade وهو حائط غطاء مدعم يمكنك استخدامه بكفاءة عالية في الأماكن الضيقة والممرات أثناء الحفاظ على سيطرتك على أحد النقاط أو المهام ، ويصدر الحاجز موجهات تتسبب ببطء وإلحاق الضرر بالأعداؤ بالقرب منه.

نظراً لغياب طور الـ Single Player فلا يوجد ما يوضح قصص الشخصيات العشرة عدا Specialist Missions وهي مهمات صغية تمنح اللاعبين نبذه عن قصص الشخصيات وفرصة لتجرية أسلحتهم وأسلوب القتال بهم مع وجود بعض القصص المشتركة بين بعض هذه الشخصيات.

من هو شخصيتكم المفضلة من Call of Duty Black Ops 4 Specialists؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باكستان تشهد اكبر عملية سطو على بيانات لكروت الائتمان
التالى الهاتف LG Q9 سيصل مع نفس تصميم ومواصفات الهاتف LG G7 Fit