WhatsApp تصلح الثغرة الأمنية المكتشفة في خاصية محادثات الفيديو

WhatsApp تصلح الثغرة الأمنية المكتشفة في خاصية محادثات الفيديو
WhatsApp تصلح الثغرة الأمنية المكتشفة في خاصية محادثات الفيديو

whatsapp

على مر السنوات، تم ترقية منصة WhatsApp من خلال تزويدها بالمزيد من الميزات والوظائف. بدأ التطبيق في البداية كتطبيق يتيح للمستخدمين إرسال الرسائل لبعضهم البعض، ولكن في السنوات الأخيرة، تمكن المستخدمون أيضًا من إجراء المحادثات الصوتية والمرئية. لسوء الحظ، يبدو أن ميزة محادثة الفيديو تحتوي على ثغرة أمنية تم إغفالها من قبل الشركة.

الخبر السار هو أنه تم الآن إصلاح هذا الخلل الأمني. تم إكتشاف هذا الخلل في البداية من قبل السيدة Natalie Silvanovich، وهي واحدة من الباحثين الأمنيين في فريق Project Zero التابع لشركة جوجل، وقد سبق لهذه الباحثة الأمنية أن قالت بأنه في حالة إذا تم إستغلال ذلك الخلل الأمني، فقد يتسبب للمستخدمون الذين يتلقون محادثة فيديو من القراصنة في الإستيلاء على تطبيقهم مع العلم بأنه تم إكتشاف هذه الثغرة الأمنية في تطبيق WhatsApp على منصتي الأندرويد و iOS على حد سواء.

قامت WhatsApp بإصلاح ذلك الخلل الأمني في أواخر شهر سبتمبر الماضي، وقامت بإرسال بيان إلى موقع ZDNet تقول فيه : ” WhatsApp تهتم بعمق بأمن مستخدميها. نحن نتشاور بشكل روتيني مع باحثين أمنيين من جميع أنحاء العالم لضمان بقاء WhatsApp آمنًا وموثوقًا به. لقد أصدرنا على الفور إصلاحًا كجزء من النسخة الأحدث من تطبيق WhatsApp لحل هذه المشكلة “.



في حين تبدو هذه الثغرة الأمنية حرجة للغاية، فيبدو أن الشركة لم تعثر على أية أدلة تشير إلى أنه تم إستغلالها من قبل القراصنة لإختراق المستخدمين الآخرين، لذلك يمكن للمستخدمين الإطمئنان الآن.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟