أخبار عاجلة

أبرز ٥ خواص جديدة سيتم إضافتها إلى تطبيق الواتساب

يعد الواتساب واحدًا من أضخم برامج المراسلة عالميًا بما يقارب ١ .٣ مليار مستخدم ، وتعمل تلك الشركة التابعة للفيسبوك على إضافة خواص جديدة باستمرار لجعل الخدمة أكثر متعة ونفعًا ، وتصل العديد من تلك التطبيقات إلى مختبري نسخة الواتساب بيتا قبل إدراجها إلى عامة المستخدمين .

أفضل خمس خواص يتم اختبارها في الوقت الحالي أو تم إتاحتها على الواتساب بالفعل لتجربتها :

محتويات

١- خاصية الرد من خلال سحب الرسالة Swipe to Reply

إن هذه الخاصية متاحة بالفعل لمستخدمي الواتساب على أجهزة iOS ويعتقد أنه سيتم إدراجها قريبًا إلى مستخدمي الأندرويد أيضًا ، وهي تتيح للمستخدمين أن يردوا سريعًا على رسالة معينة من خلال سحبها ببساطة ناحية اليمين وهو ما سيقوم بفتح الرسالة مباشرةً في سياق الرد ، وهذا يعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى الضغط مطولًا على الرسالة ثم الضغط على أيقونة الرد ليتمكنوا من الرد على رسالة معينة .

٢- خاصية وضع صورة داخل صورة Picture-in-Picture Mode

وهي أيضًا موجودة بالفعل على أجهزة iOS ويمكن أن تتاح قريبًا على الأندرويد ، حيث سيمكن الوصول إليها من خلال إصدار أندرويد بيتا ٢ .١٨ .٣٠١ .

 وتسمح تلك الخاصية للمستخدمين بمشاهدة ڤيديوهات اليوتيوب والإنستجرام والفيسبوك على تطبيق الواتساب نفسه ، حيث سيتم فتح تلك الفيديوهات في نافذة صغيرة داخل واتساب في نافذة محادثة المستخدم الذي قد أرسل رابط الڤيديو ، وسوف يتضمن خيارات التشغيل والإيقاف والغلق والعرض في الشاشة بأكملها ، كما يمكن للمستخدمين تكبير وتصغير وتحريك فقاعة الڤيديو .



٣- خاصية إضافة إعلانات إلى الحالة Ads for Status

إن الواتساب يخطط لإضافة الإعلانات في خاصية الحالة والتي سوف تكون مشابهة لخاصية الستوريز على الإنستجرام ، وتؤكد الشركة بشكل رسمي على أن وضع الإعلانات في خاصية الحالة في أجهزة iOS لن يضعف خاصية التشفير التام بين الطرفين .

٤- مجموعة ملصقات “بسكويت” Biscuit Sticker Pack

يمكن أن يحصل الواتساب على مجموعته الخاصة من الملصقات حيث يُنتَظَر إدراج تلك الخاصية منذ مدة ، ويشير موقع WABetaInfo أن هناك مجموعة ملصقات جديدة تحت اسم “بسكويت” قد تم إضافتها إلى برنامج المراسلة ، كما نشر نظرة عامة عن مجموعة الملصقات ويزعم أنها ستكون متاحة في البناء المستقبلي للبرنامج .

وقد تم الإعلان عن ملصقات الواتساب في مؤتمر الفيسبوك هذا العام ، وسوف يحتاج المستخدم إلى تحميل مجموعة الملصقات في المرة الأولى كما هو الحال في ماسنچر الفيسبوك ، وبعدها سوف يتمكن من استخدام الملصقات حتى بدون اتصال بالإنترنت .

٥- خاصية إشعارات الصور المباشرة Inline Image Notifications

يقوم الواتساب باختبار خاصية إشعارات الصور المباشرة في نسخة أندرويد بيتا ٢ .١٨.٢٩١ إلا أنه لن يعمل إلا على الأجهزة التي تعمل بأندرويد ٩ .٠ باي أو ما بعده .

وتسمح تلك الخاصية بتمدد إشعارات الصور على واتساب وانطوائها لتظهر الصورة ، وعلى الرغم من أنها لن تعمل مع الصور المتحركة والڤيديوهات إلا أنها سوف تظهر أيقونة صغيرة منبهة المستخدم إلى أنه قد تلقاهم .

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف استغلت Cambridge Analytica التأثير النفسي للتلاعب بعقول الناس
التالى سعر جوجل بيكسل 3 و Google Pixel 3 XL في الامارات العربية