رئيس سامسونج يشوقنا لإطلاق الهاتف القابل للطي

رئيس سامسونج يشوقنا لإطلاق الهاتف القابل للطي
رئيس سامسونج يشوقنا لإطلاق الهاتف القابل للطي

على حد ما تسع الذاكرة، سامسونج كانت لتكون أول من أعلن وأطلق تجاريا أول هاتف ذكي قابل للطي، لكن بعد مرات لن نحاول إحصائها من التراجع والكثير من القيل والقال عن تصميم الجهاز التي تلمح إليه تسريبات تارة وبراءات اختراع تارة أخرى، انضمت هواوي ولينوفو إل جي وأوبو وشاومي وموتورولا إلى السباق.

سامسونج لم ترمي المنديل أو تتراجع عن تطلعها لتكون الرائدة في سوق الهواتف القابلة للطي، بل تخطط لتقديم عرض قصير (لا يوجد تفاصيل عنه) في وقت مبكر من الشهر المقبل يليه إعلان رسمي خلال 2019.

بعد إعلان جالكسي A9 الذي جذب انتباه الكثير اليوم، أصر رئيس قسم الأجهزة المحمولة والرئيس الفعلي لسامسونج، دي جي كوه، على توضيح بعض الجوانب بخصوص الجهاز القابل للطي قائلا “يجب أن يكون ذو معنى لعملائنا”.

يقصد بذلك على حد وصفه “لن يختفي بعد 6 أو 9 شهور من إطلاقه”، بل يهدف إلى خلق حالة استخدام جديدة ومفيدة؛ ربما مثل ما قيل من قبل: يمكن استخدامه ليؤدي دور الهاتف والتابلت معا.



ليس في وسعنا أن نجزم بالحالة النهائية التي سيكون عليها الهاتف وما يمكن أن تقدمه خاصية “الطي” إلى تجربة استخدام الهاتف، لكن سامسونج تبدو واثقة تماما بأنّه قد يكون أحد أشكال تطور الهواتف الذكية، وإلا ما وعد كوه بالتوفر العالمي – ليس شرطا للإصدار الأول بل للجيل الثاني أو الثالث على الأرجح.

خلاصة القول أنّ جالكسي F (الهاتف القابل للطي – الاسم لم يؤكد رسميا بعد) لن يكون “وسيلة احتيال” أو مجرد منتج استعراضي بل تتوقع سامسونج أن تنمو “سوق متخصصة” بوتيرة سريعة وثابتة من وراءه.

المصدر: CNet

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟