أخبار عاجلة
سامسونج تعلن رسمياً عن معالج S10 بدقة 7 نانومتر -
ساعة سامسونج Gear S3 تعاني من استنزاف البطارية -
رسميا: مؤتمر الايباد برو والماك في 30 أكتوبر -

إختبارات جديدة تجد بأن شاشة iPhone XS Max تأخذ صحة عينيك في الإعتبار

إختبارات جديدة تجد بأن شاشة iPhone XS Max تأخذ صحة عينيك في الإعتبار
إختبارات جديدة تجد بأن شاشة iPhone XS Max تأخذ صحة عينيك في الإعتبار

iPhone XS Max

واحدة من المشاكل التي سمعنا عنها في السنوات الأخيرة كثيرًا، هي مشكلة الضوء الأزرق المنبعث من أجهزتنا الإلكترونية والذي يؤثر على نمط نومنا، وبشكل عام يقال بأن هذا الضوء الأزرق يؤثر على أعيننا أيضًا. وقد أدى ذلك إلى قيام شركة مثل آبل بتقديم وضع Night Shift والذي يعدل درجة حرارة الشاشة لجعلها ” أكثر دفئًا “.

لطالما أحبت شركة آبل الترويج لجودة شاشاتها حيث تقول أنها تقوم بإعادة إنتاج الألوان بشكل أفضل، وتعد أكثر إشراقًا من ذي قبل، وما إلى ذلك، ولكن دراسة حديثة أجرتها جامعة Tsing-Hua University في تايوان وجدت أن آبل أجرت تحسينات أخرى كذلك لشاشة iPhone XS Max لم يتم الإعلان عنها ربما.

على سبيل المثال، وجدت إختباراتهم أن الهاتف iPhone XS Max يحقق نسبة أعلى بنحو 20 في المئة عندما يتعلق الأمر بالحد الأقصى المسموح به للتعرض مقارنة مع iPhone 7. وفي حالة إذا لم تسمع عن هذا الإختبار من قبل، فهو يقيس أساسا الوقت الذي تستغرقه شبكية العين للتأثر بتعرض الشاشة، لذلك كلما طالت المدة، كان ذلك أفضل. سجل الهاتف iPhone XS Max نحو 346 ثانية، في حين سجل الهاتف iPhone 7 نحو 288 ثانية.



ووجدت الإختبارات أيضًا أن iPhone XS Max حصل على 20.1 في المئة في ما يخص درجة الحساسية للملاتونين، في حين حصل الهاتف iPhone 7 على 24.6 في المئة. يستخدم هذا الاختبار لقياس الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة لمعرفة مدى تأثيره على نمط نومنا. لسنا متأكدين من مدى دقة هذه الاختبارات، ولكن إذا كنت تبحث عن المزيد من الأسباب لتبرير إنفاق أكثر من 1000 دولار على هاتف ذكي، فربما يمكنك إضافة هذه ” الفوائد الصحية ” إلى تلك القائمة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج تعتزم إزالة منفذ السماعات من الهاتف Galaxy Note 10 و Galaxy S11
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة