أخبار عاجلة
PUBG تحقق أكثر من مليون دولار يومياً -
ترجيحات باستمرار موجات البيع الكثيفة بالأسواق -

جوجل تعلن رسمياً عن هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL

أعلنت جوجل بالأمس رسمياً عن هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL ويأتي كلا الهاتفين بتصميم زجاجي ولكن الجهة الخلفية مقسمة إلى جزئين كعادة هواتف Pixel الجزء العلوي زجاج والجزء السفلي زجاج أيضاً ولكن عليه طبقة تجعلك تشعر إنه معدن وذلك حتى لا تظهر بصمات للأصابع على الزجاج وكلاهما جهتهم الخلفية والأمامية محمية بطبقة من زجاج الحماية Gorilla Glass 5.

 

 

هاتف Pixel 3 من الجهة الأمامية يشبه تصميم هاتف Pixel 2 XL ولكن شاشة أصغر أما هاتف Pixel 3 XL يأتي بنوتش في الجهة الأمامية وكلاهما يأتوا بكاميرتين في الأمام وسماعتين ستريو.

 

هاتف Pixel 3 يأتي بشاشة OLED بقياس 5.5 بوصة بدقة FHD+ محيمة بطبقة من زجاج الحماية Gorilla Glass 5 ونسبة عرض إلى ارتفاع 18:9 مع دعم تقنية HDR ومميزات Always-on display و Now Playing.

 

 

هاتف Pixel 3 XL يأتي بشاشة OLED بها نوتش بقياس 6.3 بوصة بدقة QHD+ محيمة بطبقة من زجاج الحماية Gorilla Glass 5 ونسبة عرض إلى ارتفاع 18.5:9 مع دعم تقنية HDR ومميزات Always-on display و Now Playing.

 

 

كلا الهاتفين يأتوا بمعالج Snapdragon 845 ورامات بحجم 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 و 128 جيجا بايت وكاميرا خلفية بدقة 12.2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وحجم بيكسلات 1.4 ميكرون وتقنيات OIS و Dual Pixel و EIS وسنعود لمميزات الكاميرا لاحقاً.

 

 

كلاهما يأتي بكاميرتين في الجهة الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل الرئيسية بفتحة عدسة f/1.8 والثانية بفتحة عدسة f/2.2 بزاوية واسعة 97 درجة لإلتقاط صور سيلفي واسعة الزاوية بحيث يظهر فيها أكبر عدد من الأشخاص.

 

يأتي هاتف Pixel 3 ببطارية بقوة 2915 ميلي أمبير وهاتف Pixel 3 XL يأتي ببطارية بقوة 3450 ميلي أمبير ويدعم كلاهما تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع ويأتوا بقارئ للبصمة في الجهة الخلفية ودعم بلوتوث 5.0 وكلاهما مقاوم للماء والأتربة بمعيار IP68.

 

من المميزات في كلا الهاتفين ميزة Flip to Shhh وهي أن تقوم بوضع الهاتف على جهته الأمامية وسيتم تفعيل وضعية عدم الإزعاج بحيث لا تصل لك تنبيهات وعندما تمسك الهاتف في يدك مرة آخرى أو تضعه على جهته الخلفية سيتم إلغاء تفعيل وضعية عدم الإزعاج.

 

 



من المميزات كذلك ميزة Screen Call وهي ستكون متوفرة في الولايات المتحدة فقط في الوقت الحالي وهذه الميزة مبنية على تقنية Google Duplex التي أعلنت عنها جوجل في شهر مايو الماضي وعندما تصل لك مكالمة ستجد زرار مكتوب عليه Screen عند الضغط عليه سيقوم المساعد الصوتي Google Assistant بالرد على المكالمة بالنيابة عنك ويقوم بإجراء حوار مع المتصل وسيظهر أمامك الحوار على الشاشة وسيكون لديك إختيارات أما الرد على المكالمة وتكملتها بنفسك أو غلقها بعدما تعلم ماذا يريد المتصل وذلك بفضل Google Assistant.

 

نعود مرة آخرى لمميزات الكاميرا في كلا الهاتفين ويأتي كلا الهاتفين بتقنية HDR+ الرائعة والمتخصصة في معالجة الصور ويأتوا بشريحة Pixel Visual Core 2 والتي ستجعل معالجة الصور أسرع بنسبة 40% بجانب تواجد مستشعرات ستساعد في تحسين الألوان في الصور وتحسين الصور في الإضاءة المنخفضة.

 

يأتي كلا الهاتفين بميزة Top Shot وهي ميزة ستقوم بإلتقاط صور قبل وبعد اللقطة التي تقوم بتصويرها وستقترح عليك أفضل صورة فيهم بحيث تكون هذه الصورة الشخص يضحك فيها وعينيه ليست مغلقة وينظر إلى الكاميرا وذلك بفضل الذكاء الإصطناعي.

 

كلاهما يأتي بميزة Night Sight ووفقاً لجوجل هذه الميزة ستجعل هواتف Pixel هي الأفضل في إلتقاط صور في الإضاءة المنخفضة ووفقاً لما عرضته جوجل في المؤتمر الميزة رائعة بالفعل ويُمكنك رؤية عينات للصور الملتقطة بها بجانب عينات لصور ليست ملتقطة بالتقنية بالأسفل.

 

 

 

ميزة Super Res Zoom وهي ميزة ستقدم لك تقريب عالي الجودة حيث عندما تقوم بعمل تقريب داخل تطبيق الكاميرا ستقوم الكاميرا بإلتقاط أكثر من صورة ودمجهم سوياً بفضل تقنيات OIS والمستشعر الخاص بالكاميرا وتقدم لك صورة مقربة بتفاصيل واضحة.

 

كذلك أصبح بإمكانك الأن التحكم في درجة ضبابية خلفية الصور الـ Portrait ويُمكنك إختيار أي جزء في الصورة يكون ضبابي بضغطة واحدة فقط حيث يُمكنك التركيز على الجزء الأمامي أو الخلفي وأيضاً يمكنك جعل الخلفية بالأبيض والأسود على أن يكون الجزء الأمامي بالألوان كما هو.

 

أيضاً ميزة Google Lens أصبحت الأن متواجدة داخل تطبيق الكاميرا.

 

بجانب الكاميرا صاحبة الزاوية الواسعة في الجهة الأمامية والتي تسمح لك بإلتقاط صور سيلفي واسعة الزاوية يوجد ميزة آخرى وهي عندما تقوم بفتح الكاميرا الأمامية ستقوم الميزة بإلتقاط صور تلقائياً لك عندما تكون تنظر إلى الكاميرا وتضحك أو تخرج لسانك أو تغمز إلى الكاميرا.

 

هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL متوفرين بثلاث ألوان وهما الأسود والأبيض وليس وردي ونعم اسم اللون هكذا ليس وردي أو بالإنجليزي not pink ومتوفر كلاهما للطلب المسبق حالياً وسيتوفروا للبيع يوم 18 أكتوبر.

 

هاتف Pixel 3 سعره 799 دولار لنسخة 64 جيجا بايت و 899 دولار لنسخة 128 جيجا بايت وهاتف Pixel 3 XL سعره 899 دولار لنسخة 64 جيجا بايت و 999 دولار لنسخة 128 جيجا بايت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق HTC ستُركز على الهواتف الرائدة وهواتف الفئة المتوسطة في 2019
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟