كيفية مشاركة روابط صور الآي كلاود iCloud على هاتفك الأيفون

لقد وصل تحديث إصدار iOs 12  بيتا ٣ الأخير في أيدي المطورين ، وقد تمكن من إحداث ضجة بالفعل من خلال إضافة خاصية مشاركة الرابط Link Sharing في تطبيق تخزين الصور ، وتمكّن تلك الخاصية المستخدمين من مشاركة الصور بسهولة من تطبيق الصور عن طريق إنشاء رابط آي كلاود الذي ينتهي تلقائيًا في غضون ٣٠ يومًا .

ما البيانات التي تتضمنها الصورة ؟

يظهر خيار “نسخ الرابط” في الصف السفلي من لوحة المشاركة الخاصة بiOS ويسمح للمستخدمين بإنشاء رابط URL لصورة واحدة أو لصور متعددة ، كما تحتوي الصورة التي تمت مشاركتها على كل البيانات من ضمنها اسم المنشئ وعنوان الصورة وبيانات صيغة الملف الصوري المتبادل إلا أنها لن تكشف عن أية بيانات متعلقة بالموقع بدافع الحفاظ على الخصوصية .

ما الميزة التي توفرها هذه الخاصية ؟

إن هذه الخاصية مفيدة بشكل خاص للمستخدمين الذين كثيرًا ما يشاركون صورًا مع عائلتهم وأصدقائهم ، فالآن بدلًا من رفع الصور كل على حدة كل ما تحتاج إلى فعله هو نسخ رابط هذه الصورة أو الصور ومشاركته مع الشخص الآخر عن طريق البريد الإليكتروني أو iMessage أو الوسائل الأخرى .

كما أضافت آبل شيئًا مشوقًا آخر هنا ، فعندما تقوم بمشاركة الرابط باستخدام تطبيق iMessage ستتمكن أنت والمتلقي من مشاهدة نسخة مصغرة غنية من الصورة التي يتم مشاركتها .

وفي حال أن طرأ على بالك الأمر فإنه ليس بالضرورة أن يكون المتلقي مستخدم آيفون أو أن يكون لديه آي كلاود أو هوية شخصية على آبل حتى يتمكن من رؤية صورك .

كيف يتمكن المتلقي من مشاهدة الصور ؟

عندما يضغط المتلقون على الرابط الذي قمت بمشاركته سوف يأخذهم إلى صفحة آي كلاود حيث يمكنهم بسهولة رؤية الصور كما يمكنهم تحميلها أيضًا ، فالأمر مشابه إلى حد ما للطريقة التي نشارك بها الصور على جوجل صور على أجهزة الأندرويد وiOS .

ما المطلوب لاستخدام هذه الخاصية ؟



١- جهاز آيفون أو آي باد أو آيبود تاتش يعمل بنظام iOS 12 .

٢- يجب تفعيل خاصية الصور في آي كلاود من الإعدادات .

وحتى تتمكن من استخدام تلك الخاصية الجديدة يجب أن يكون لديك دعم آي كلاود iCloud Backup مفعلًا للصور الموجودة على الآيفون أوالآيباد ، فبدون ذلك لن تعمل الخاصية .

والآن بعد أن تحدثنا عن تلك الخاصية والمميزات التي توفرها قد حان الوقت لتعرف كيف تستخدمها لتبدأ مشاركة الصور في غضون ثوانٍ .

كيفية مشاركة روابط آي كلاود للصور الموجودة في تطبيق الصور :

١- قم بفتح تطبيق الصور ثم اختر أو افتح الصورة التي ترغب بمشاركتها .

٢- اضغط على زر المشاركة Share ثم اضغط على خيار نسخ الرابط Copy Link .

٣- بمجرد أن تضغط على أيقونة نسخ الرابط سوف يقوم تلقائيًا بإنشاء رابط ونسخه في ذاكرة النصوص ، والآن أصبحت جاهزًا لمشاركة صورك من خلال لصق هذا الرابط في أي مكان .

المراجع:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق honor 8x مراجعة هونر 8 اكس
التالى جالكسي S10 سيتحول إلى كمبيوتر لاسلكياً