فيس بوك تُطلق مكبراتها الصوتية المنزلية

فيس بوك تُطلق مكبراتها الصوتية المنزلية
فيس بوك تُطلق مكبراتها الصوتية المنزلية

كشفت شركة فيس بوك عن زوج من مكبرات الصوت المنزلية الذكية المتضمنة كاميرات وميكروفونات، وهي Portal و Portal+، والتي تعتبر الرد المباشر من الشركة على أجهزة الشركات المنافسة مثل أمازون وغوغل وأبل، وتعتبر هذه الأجهزة أول منتج عادي للشركة خارج منتجات شركة أوكولوس للواقع الافتراضي.

وتتميز أجهزة Portal بإمكانية عرض صورك ومقاطع الفيديو المفضلة لديك والإشعارات المهمة مثل تذكيرات عيد ميلادك في حال عدم استخدامها لإجراء مكالمات فيديوية، وتوضح الشركة أن الأجهزة الجديدة تساعدك على الشعور بالقرب من الناس والسماح لك بقضاء وقت أكثر مع الأشخاص، حتى لو كانوا يعيشون على بعد آلاف الأميال.

ويمكن للمستخدمين قول “Hey Portal, call” متبوعاً باسم الشخص المرغوب الاتصال به من أصدقاء فيس بوك وماسنجر لبدء مكالمة فيديو، حتى إذا لم يكن لديهم Portal، وتشمل هذه المكالمات على ميزات الترفيه الخاصة بالواقع المعزز التي يمكن أن تناسب المستخدمين، كما أن هناك ميزة أخرى مثل الصوت الذكي Smart Sound، والذي يقلل من ضجيج الخلفية ويعزز صوت من يتحدث، بغض النظر عن المكان الذي يتواجد فيه.

بينما تعمل ميزة الكاميرا الذكية Smart Camera، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي وكاميرات الأجهزة، على جعلك تستمتع بتجربة أكثر ملاءمة بدون استخدام اليدين، إلى جانب المحافظة على وجودك بشكل مثالي ضمن إطار المكالمة الفيديوية أثناء التنقل والتحرك، ويمكن إجراء المكالمات من وإلى الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب اللوحية التي تدعم ماسنجر، وتدعم أجهزة Portal الجديدة المكالمات الفيديوية الجماعية التي تصل إلى سبعة أشخاص في نفس الوقت.



وأوضحت فيس بوك أنها قامت ببناء الأجهزة مع الأخذ بعين الاعتبار الخصوصية والأمان، مما دفعها إلى توفير العديد من أدوات التحكم ضمن الأجهزة، بما في ذلك القدرة على تعطيل الكاميرا والميكروفون بنقرة واحدة، كما يتوفر غطاء للكاميرا مع أجهزة Portal و Portal+، بحيث يمكنك حظر عدسة الكاميرا في أي وقت بسهولة والاستمرار في تلقي المكالمات والإشعارات الواردة، بالإضافة إلى استخدام الأوامر الصوتية.

كما وفرت الشركة ميزة إدارة الوصول إلى Portal داخل المنزل، حيث يمكنك تعيين رمز مرور مكون من 4 إلى 12 رقماً للحفاظ على قفل الشاشة، ويتطلب تغيير رمز المرور كلمة المرور الخاصة بك على فيس بوك.

وإلى جانب مكالمات الفيديو، فإن بإمكان أجهزة Portal تشغيل الموسيقى من خدمات سبوتيفاي وباندورا وأمازون ميوزك و iHeartRadio والفيديو من ميزة Facebook Watch و Food Network و Newsy، مع الإشارة إلى أن الأجهزة غير متضمنة خدمات أبل ميوزك ويوتيوب ونيتفليكس وهولو و HBO Now.

وتأتي هذه الأجهزة مجهزة بمساعد أمازون الصوتي الرقمي أليكسا Alexa والعديد من المهارات المتاحة على هذه الخدمة، مما يسمح لهم بطرح أسئلة والتحقق من أمور مثل حالة الطقس أو كيفية أداء فريقك الرياضي المفضل، إلى جانب التحكم بالأجهزة المنزلية الذكية وطلب مستلزمات البقالة.

وفتحت الشركة باب الطلبات المسبقة لشراء الأجهزة منذ الآن، على أن يبدأ شحنها في أوائل الشهر المقبل، ويتوفر جهاز Portal، المتضمن شاشة بقياس 10 إنشات ودقة 1280×800 بيكسل، بسعر 199 دولاراً أمريكياً، في حين أن سعر جهاز Portal+، المتضمن شاشة طويلة بقياس 15.6 إنش ودقة 1920×1080 بيكسل، يبلغ 349 دولاراً أمريكياً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟