أخبار عاجلة

تحذيرات من ارتفاع معدل اختراق السيارات الحديثة وسرقتها

تحذيرات من ارتفاع معدل اختراق السيارات الحديثة وسرقتها
تحذيرات من ارتفاع معدل اختراق السيارات الحديثة وسرقتها

نشر موقع “ديلي ميل” البريطاني تقريراً يحذر من الطرق التي يعتمد عليها القراصنة لسرقة السيارات الحديثة، التي لا يتم فتحها وتشغيلها بواسطة مفتاح تقليدي، بل تعمل بريموت كنترول يتم التحكم به عن بعد.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية فكانت هناك زيادة بنسبة 19 في المائة في جرائم السيارات وزيادة بنسبة 29 في المائة في الجرائم المتعلقة بتدخل السيارات منذ عام 2014.

وأوضح موقع مقارنة الأسعار MoneySupermarket عدداً من الطرق التي يمكن للهاكرز استغلالها لسرقة واختراق السيارات، والتي لم تكن معروفة لغالبية الجمهور.



وتعد أول طريقة يستعين بها الهاكرز لسرقة السيارات هي تعزيز الإشارة من مفاتيح السيارة حتى عندما يكونوا على مسافة بعيدة من السيارة، مع تقليد الإشارة الدقيقة، مما يتيح فتح سيارتك والسماح للهاكرز الوصول، أما الطريقة الثانية فتسمى التشويش بدون مفتاح، والتي تمنع إشارة قفل مفتاح السيارة من الوصول إلى سيارتك، وهذا يعني أن سيارتك تبقى غير مقفلة عندما تبتعد عنها، ثم يتمكن اللصوص من الوصول إلى سيارتك غير الآمنة.

وهناك طريقة غير اعتيادية لاختراق السيارة وهي تلاعب المجرمين في مستشعر إطارات السيارات، إذ يمكنهم تتبع السيارة وعرض قراءات ضغط الإطارات المزورة.

أما الطريقة الأخطر فهي تعطيل ميزات السلامة في السيارة، إذ يمكن للقراصنة الوصول إلى شبكة السيارة الداخلية من خلال نقاط الضعف في شبكة الواي فاي أو اتصالات الهاتف وإرسال إشارات “رفض الخدمة”، التي يمكن أن تغلق الأكياس الهوائية والمكابح المانعة للانغلاق وحتى إقفال الأبواب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطبيق Facebook Lite يشق طريقه أخيرًا لمنصة iOS بعد سنوات من وصوله لمنصة الأندرويد
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة