أخبار عاجلة
العلماء يكشفون أسباب التعب المزمن -
باحثون يهندسون فيروسًا لقتل البكتيريا -
طريقة إنشاء موقع -

فيديو| تجربة لتبادل الأفكار بين 3 أشخاص عبر شبكة دماغية

فيديو| تجربة لتبادل الأفكار بين 3 أشخاص عبر شبكة دماغية

يمكن أن تكون الشبكة الاجتماعية التجريبية من الدماغ إلى الدماغ هي الثورة القادمة في عالم الاتصالات، وذلك وفق نظام جديد يُدعى “برين نت”، والذي يعتمد على أدوات مسح حديثة للدماغ لتسمح للناس بالتواصل عن بعد.

وكانت هناك العديد من تجارب الاتصال المباشر من الدماغ إلى الدماغ من قبل، ولكن في ورقة بحثية نُشرت الأسبوع الماضي، قام باحثون من جامعة واشنطن بتوضيح مثال جديد لهذه التكنولوجيا باستخدام ثلاثة أشخاص للمرة الأولى، بحسب صحيفة سي بي إس سكرمنتو.

وتستخدم تقنية “برين نت” مجسات الدماغ الكهربائي لقراءة الأفكار، وتستخدم التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة لنقل إشارات بسيطة إلى الدماغ.

وفي التجربة، استخدم الباحثون مجموعات من ثلاثة أشخاص، حيث قام مرسلان بنقل إجابات في لعبة على نمط تيترس من خلال التحديق في لمعان اليد، مما جعل أدمغتهم تنبعث منها إشارات معينة تمكن اللاعب الثالث من تلقيها والتفاعل مع اللعبة.



ويعتقد الباحثون أنه يمكن يوماً ما استخدام برين نت للسماح لمجموعات من الناس بالعمل معاً لحل المشاكل.

وقال الباحثون: “وجدنا أن أجهزة الاستقبال قادرة على معرفة أي مرسل موثوق أكثر بالاعتماد فقط على المعلومات المنقولة إلى أدمغتها، وتشير نتائجنا إلى إمكانية وجود واجهات مستقبلية من المخ إلى الدماغ، تتيح حل المشاكل من قبل البشر باستخدام الشبكة الاجتماعية للأدمغة المتصلة”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟