فيديو| روبوت ياباني ذكي يمكن أن يحل محل العمال الذين يجمعون السفن والطائرات

فيديو| روبوت ياباني ذكي يمكن أن يحل محل العمال الذين يجمعون السفن والطائرات

يمنح الروبوت الياباني الذكي HRP-5P لمحة عن مستقبل البناء، ويستخدم الروبوت اكتشاف الكائنات وتخطيط الحركة لأداء مهام البناء.

يمكن لهذا الروبوت استخدام خطافات صغيرة لجلب اللوحة، وحملها عبر الغرفة ومن ثم تثبيتها في المكان المطلوب.

ويقول مطورو الروبوت من معهد التكنولوجيا الصناعية المتقدمة في اليابان (AIST) ومقره طوكيو إن الروبوت يمكن أن يحل محل العمال الذين يجمعون السفن والطائرات، والذين غالبا ما يقومون بأعمال خطيرة، كما أنهم يريدون استخدام HRP-5P كمنصة تطوير للتعاون بين الصناعة والأوساط الأكاديمية.

ويبلغ طول الروبوت 182 سم (5 “10”) ووزنه 101 كيلوجرام (15.9 حجراً) ويمكنه رفع الأشياء “بحجم السجادة” وفقاً لمطوريه.

وقال الباحثون إنه “من المتوقع أن يتم تسريع البحث والتطوير للاستخدام العملي للروبوتات البشرية في مواقع البناء وتكوين الهياكل الكبيرة مثل الطائرات والسفن”، وِفقاً لــ Tech Crunch.



يعتمد الروبوت على أجهزة الاستشعار لأخذ قياسات ثلاثية الأبعاد حول المناطق المحيطة به في الوقت الفعلي، كما أنه يعتمد على علامات الواقع المعزز بحيث يعرف الكائن الذي يلتقطه.

ومن المقرر أن يعرَضَ الروبوت الذي يمشي ببطء، ويتحرك بحذر في معرض World Robot Expo 2018 في وقت لاحق من هذا الشهر.

جدير بالذكر أن هذا الروبوت ليس الأول الذي طوره باحثون يابانيون للمساعدة في التغلب على النقص في العاملين البشريين، ففي وقت سابق من هذا العام، عرضت شركة الإنشاءات اليابانية “شيميزو كوربوريشن” العديد من روبوتات العمال التي يمكنها استخدام اللحام، ورفع الأشياء وتثبيتها معاً.

وستنشر Robo-Welder و Robo-Buddy في مواقع البناء في وقت لاحق من هذا العام، حسبما ذكرت الشركة.

ومن المعروف أن قطاع البناء في اليابان مزدهر لكن المقاولين يجاهدون لسد نقص العمالة، وهي مشكلة تشهدها أجزاء أخرى من العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وتعد الروبوتات شائعة في مواقع التصنيع، مثل مصانع السيارات، ولكن هذه الآلات هي أدوات ثابتة تقوم بنفس المهمة مرارًا وتكرارًا، وغالبًا في بيئات معقمة ومغلقة، بينما الروبوتات المستخدمة في مواقع البناء يجب أن تتحرك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيفية إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في نظام التشغيل macOS Mojave
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟