كيف يساهم الذكاء الاصطناعي في رفع عوائد الفنادق

كيف يساهم الذكاء الاصطناعي في رفع عوائد الفنادق
كيف يساهم الذكاء الاصطناعي في رفع عوائد الفنادق
كيف يساهم الذكاء الاصطناعي في رفع عوائد الفنادق

وفقاً لأحدث الأبحاث التي أجرتها (Colliers International) فإن إضفاء الطابع الشخصي إلى الذكاء الاصطناعي يمكن أن يرفع من عوائد الفنادق بأكثر من 10% ويخفض التكلفة بأكثر من 15%، وذلك مع توقع مشغلي الفنادق أن تقنيات مثل التعرف علي الصوت والوجه والواقع الافتراضي والقياسات الحيوية ستصبح التيار السائد بحلول عام 2025.

ويقدر البحث إضافة إلى ذلك أن 73% من الأعمال اليدوية في صناعة الضيافة تمتلك الإمكانية التقنية للتشغيل الآلي، وذلك مع استثمار العديد من مشغلي الفنادق العالمية بالفعل في عناصر التشغيل الآلي لمواردهم البشرية، بما في ذلك ماريوت وهيلتون وأكور.

وتقول دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي بالشرق الأوسط “من المهم إبراز أن مجلس التعاون الخليجي يعد واحدًا من أسرع أسواق الضيافة في الإقليم نموا على المستوي العالمي مع صناعة مبتكرة تعتمد على التقنية، وتأثيرها علي الفنادق والسفر والسياحة متعدد الأبعاد، فتتراوح من التعرف على الصوت والوجه ومحاكي المحادثة وتقنية المنارة إلى الواقع الافتراضي وسلاسل الكتل والإنسان الآلي المرشد”.

وبالنظر إلى المستقبل، فإن استخدام الآليين في صناعة الضيافة يصبح مألوفًا بشكل متزايد، مع توقع Colliers أن تبلغ المبيعات العالمية لرجل العلاقات مع الضيوف الآلي 66000 وحدة بحلول عام 2020.

يُمنح الآليين الذين يتم نشرهم من أجل تحسين التجربة الشاملة للضيوف بالفنادق مجموعة من الاستخدامات، بداية من محاكيات المحادثة والذكاء الاصطناعي المصممة لتساعد مع عمليات خدمة العملاء، وصولاً إلى الآلي المرشد والخادم والذي يملك القدرة على توصيل الأمتعة، وتولي تسجيل الوصول والمغادرة، وتوصيل الوجبات 24 ساعة في اليوم، و7 أيام في الأسبوع، للضيوف بشكل فعال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مايكروسوفت ستعلن اليوم عن لون جديد لجهاز Surface Pro 6
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة