أخبار عاجلة
قريباً ميزة جديدة من «واتساب».. طال انتظارها -
فيديو| “LayBakPak” حقيبة ظهر مع سرير مخيم مدمج وكرسي -
أبرز 10 اكتشافات تكنولوجية لسنة 2018 -
كيف تسبب "فيسبوك" في خسارة مئات الصحفيين لوظائفهم؟ -
مراجعة للحاسب MacBook Pro 2018 نسخة 13 بوصة -

انواع ومواصفات التابلات التي تنتجها جوجل بمسمى ” google pixel ” جوجل بكسل

سلسلة بيكسل الشهيرة و التابعة لشركة جوجل لم تقدم منها سوى تابلت ” جهاز لوحي ” واحد فقط باسم جوجل بيكسل سي Google Pixel C و ذلك خلال عام 2015 ، و منذ ذلك التاريخ و لم تعلن شركة جوجل عن اطلاق تابلت جديد ينتمي الى هذه السلسلة و مازالت شركة جوجل مستمر في اصدار اجيال جديدة من الهواتف الذكية التابعة لهذه السلسلة .

شركة جوجل في السابق كانت تقوم بالتعاون مع بعض شراء الهواتف الذكية من اجل انتاج هواتف و اجهزة لوحية تحت اسم نيكزس Nexus و بدأت الاجهزة اللوحية في الطرح بالاسواق عام 2012 و استمرت حتى عام 2014 لتتوقف شركة جوجل عن اي تعاون مع الشركات الاخرى و تبدأ في انتاج سلسلة هواتف و تابلت Google Pixel و التي كان اولها التابلت جوجل بيكسل سي .

محتويات

مواصفات جوجل بيكسل سي Google Pixel C

الشاشة

التابلت حصل على شاشة بمقاس 10.2 انش من نوع LTPS IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 2560X1800 و الذي ينتج عنه كثافة 308 بيكسل لكل انش و بلغت نسبة الشاشة مقارنة بحجم الواجهة الامامية من هذا التابلت 72.4% كما انها تميزت بخاصية تعدد اللمس .

دقة الكاميرا الخلفية و الامامية

الكاميرا الخلفية من التابلت جاءت بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 مع امكانية التقاط المقاطع الفيديو بدقة فل اتش دي 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 2 ميجابكسل .

حجم الذاكرة

الذاكرة الداخلية لهذا التابلت جاءت بنسختين حيث النسخة الاولى سعة 32 جيجابايت و النسخة الثانية سعة 64 جيجابايت و مع الاسف لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية بينما الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت للنسختين .

المعالج

المعالج جاء رباعي النواه بتردد 1.9 جيجاهرتز من فئة Nvidia Tegra X1 .

نظام التشغيل

هذا المنتج ملك لشركة جوجل و بالتالي فمن الطبيعي ان يحصل سريعا على تحديثات نظام التشغيل ، التابلت كشف عنه في عام 2015 و في هذا التوقيت كان النظم المتوفر هو اندرويد مارشميلو 6.0.1 ثم بعد ذلك حصل على تحديث ليصبح اندرويد اوريو 8.0 .



البطارية

بطارية التابلت 9240 ملم امبير و لا تدعم الشحن السريع .

شرائح الاتصال

التابلت لا يدعم اضافة شرائح اتصالو بالتالي التواصل مع شبكات الانترنت فقط من خلال الواي فاي .

سعر جوجل بيكسل Google Pixel C

سعر النسخة الاولى بالذارة الداخلية سعة 32 جيجابايت 499 دولار ، سعر النسخة الثانية بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت 599 دولار و في غالب الامر فهذه الاسعار تراجعت الان لمرور عدة سنوات .

تابلت جوجل التي انتجت باسم Nexus

Asus Google Nexus 7

كشف عنه في شهر اكتوبر من عام 2012 و جاء بشاشة مقاس 7.0 انش و كاميرا خلفية بدقة 1.2 ميجابكسل و لا يوجد كاميرا امامية ، الذاكرة الداخلية سعة 32 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 1 جيجابايت و نظام التشغيل هو الاندرويد لولي بوب و البطارية 4325 ملم امبير .

Samsung Google Nexus 10

كشف عنه هذا التابلت في نفس التوقيت للتابلت السابق و جاء بشاشة مقاس 10.1 انش و كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل و الكاميرا الامامية في بدقة 1.9 ميجابكسل ، الذاكرة الداخلية تأتي سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و البطارية 9000 ملم امبير .

Asus Google Nexus 7 2013

هو الجيل الثاني الذي كشف عنه في شهر يونيو و حصل على شاشة بمقاس 7.0 انش و الكاميرا الخلفية بدقة 5 ميجابكسل و الكاميرا الامامية بدقة 1.2 ميجابكسل و الذاكرة الداخلية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و البطارية 3950 ملم امبير .

HTC Nexus 9

كشف عنه في شهر اكتوبر من عام 2014 و الذي تميز بشاشة مقاس 8.9 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة مع الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابكسل خاصية التركيز التلقائي و الكاميرا الامامية بدقة 1.6 ميجابكسل و الذاكرة الداخلية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مبيعات الهاتف Realme 2 تحقق رقم قياسى جديد فى 10 دقائق فقط
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة