أخبار عاجلة

التفاصيل الكاملة لهواتف Flagship التي ننتظرها في أكتوبر المقبل

ننتظر وبشغف كبير بداية شهر أكتوبر المقبل حيث تبدأ معركة قوية بين العديد من الشركات التي ستعلن عن هواتفها الجديدة والتي ستكون جميعها من الفئة العليا, حيث تتنافس كل من جوجل,  سامسونج, هواوي, LG و  OnePlus على طرح هواتفهم الجديدة خلال 30 يوم فقط في محاولة لتقديم أفضل ما لديهم وتحقيق أفضل مبيعات ممكنة. وسنعرض عليكم في مقالاتنا أبرز الأخبار والتسريبات حول الهواتف المنتظر الإعلان عنها في أكتوبر المقبل ولنبدأ حديثنا بأول هاتف وهو LG V40 ThinQ.

هاتف LG V40 ThinQ

LG V40

لن ننتظر كثيراً حتي تبدأ معركة شهر أكتوبر المقبل فهاتف LG القادم سيكون هو أول الهواتف المُعلن عنها حيث سيكون وبشكل رسمي يوم 3 أكتوبر المقبل في حدثان منفصلان أحدهما في سول العاصمة الكورية الجنوبية والثاني في مدينة نيويورك الأمريكية.

هاتف LG V40 ThinQ سيكون بشاشة بحجم 6.4 بوصة من نوع P-OLED وهي شاشات OLED التي تطورها LG وشاهدناها من قبل في هاتف Pixel 2 و LG V30. الشاشة ستكون بدقة 3120×1440 وبالأبعاد الجديدة 19.5:8 كنسبة طول إلى عرض مع حصولها على حماية Corning Gorilla Glass 5 وستعدم تقنيات Dolby Vision, HDR10  مع توافر تقنية Always On Display. الهاتف وكأغلب الهواتف الجديدة سيحتوي على Notch أعلى الشاشة بها سماعة المكالمات وكاميرا أمامية مزدوجة.

وكباقي هواتف الفئة العليا سيعمل LG V40 ThniQ بمعالج كوالكوم الأخير Snapdragon 845 والمعالج الرسومي Adreno 630 على أن يتوافر إصدارين من الهاتف:

  • 6 جيجابايت / 128 جيجابايت
  • 8 جيجابايت / 256 جيجابايت

مع دعم كلا الإصدارين لبطاقات التخزين الخارجية حتي 512 جيجابايت. الهاتف سيحتوي على ببطارية بسعة 3300 ميللي أمبير والتي تعتبر صغيرة نوعاً ما ببطاريات هواتف الفئة العليا وسيعمل بنظام اندرويد Oreo بإصدار 8.1.

LG G40

وبخلاف اهتمام LG بشاشة هاتفها الجديد اهتمت أيضاً بنقطتين هامتين للمستخدمين وهما الكاميرا والصوت, فالشركة الكورية تنوي توفير 3 كاميرات خلفية لهاتفها الجديد الأولي بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.5, الثانية بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.9 والثالثة بدقة 12 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4. الكاميرات الثلاث سيكونوا في الوضع الأفقي وسيتواجد أسفلهم مستشعر بصمة الإبصبع.

أما فيما يخص صوت الهاتف ستعدم LG هاتفها بتقنية Dolby Atmos والتي شاهدناها في أفضل هاتفين لساسمونج وهما Galaxy S9 و Galaxy Note 9 حيث قدمت لنا التقنية صوت رائع بوضوح ونقاء عالي. LG V40 ThinQ سيدعم أيضاً تقنيات Stereo BoomBox و Quad DAC مع احتفاظها بمخرج السماعات 3.5 مم وهو ما يدفعنا أن نقول بأننا ننتظر أحد أفضل الهواتف من ناحية الصوت.

الهاتف في المجمل خيار جيد للغاية وقد يجعل من LG منافس قوياً مع هواتف الشركات الأخرى خاصة وأن سعره سيكون وبحسب التسريبات قرابة 900 دولار أمريكي وهو سعر يعتبر جيد ما إذا ما قارناه مع أسعار هواتف فئته السعرية.

هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL

بعد قرابة الأسبوع من إعلان LG عن هاتفها المنتظر سنشاهد الإعلان عن هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL يوم 9 أكتوبر المقبل واللذان قد تم تسريب كل شيء ممكن عن الهاتفين بداية من مواصفات الهاتف إلى مكونات العلبة وصور لأداء الكاميرا, الأمر وصل إلى أن أحد سائقي سيارات الأجرة في العاصمة الإنجليزية لندن قد وجد منذ قرابة 3 أسابيع نسخة من الهاتف قد تركها أحد راكبي سيارته. لذا يمكنكم اعتبار كل المواصفات والمميزات التي سنعرضها عليكم كأخبار موثقة 100%.

هاتفي جوجل الجديدان سيعملان بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 م المعالج الرسومي Adreno 630 مع 4 جيجابايت كذاكرة وصول عشوائي في وقت اتجهت فيه أغلب الشركات إلى 6 أو 8 جيجابايت في هواتفها للفئة العليا. الهاتفين سيتاح منهما إصدارين مختلفين فيما يخص ذاكرة التخزين الداخلية حيث ستتوافر ذاكرتي 64 جيجابايت و 128 جيجابايت, مواصفات الهاتف كانت قد سربت في فيديو مسرب يظهر نتائج اختبار الهاتف على منصة AnTuTu يمكنكم مشاهدته من مقالتنا التالية: شاهد: فيديو جديد يظهر هاتف Pixel 3 XL اثناء العمل ويظهر مواصفات الهاتف

فيما يخص تصميم Pixel 3 لا جديد يذكر فالهاتف سيكون بحواف صغيرة من الجانبين ولكن أكبر بفارق واضح أعلي واسفل الشاشة والتي ستكون بحجم 5.4 بوصة من نوع OLED وبالأبعاد الجديدة 18:9 بدقة, ظهر الهاتف سيكون هو الأخر بتصميم جوجل المعتاد حيث ينقسم إلى ثلث وثلثين بينهما مستشعر بصمة الإصبع في المنتصف ‘لى أن تتواجد الكاميرا أعلى يسار ظهر الهاتف.

الاختلاف الكبير في التصميم سيكون من نصيب النسخة الأكبر من الهاتف Pixel 3 XL حيث ستتجه جوجل لتقديم هاتفها الأكبر بنوتش أعلي منتصف الشاشة والتي ستكون بحجم 6.7 بوصة من نوع OLED بالإبعاد الجديدة 18.5:9 بدقة 2960×1440, النتوش سيكون كبير للغاية برما أكبر من أي نوتش قد شاهدناه من قبل فيما يخصل السُمك والذي سيحتوي على 3 كاميرات أمامية إثنين من أجل كاميرا الهاتف والثالثة من أجل خاصية التعرف على الوجه مع سماعة المكالمات.

جوجل ستحتفظ بكاميرا خلفية بعدسة واحدة في هاتفيها الأثنين على عكس الشائع حالياً في هواتف تلك الفئة حتي إننا أصبحنا نري هواتف بثلاث كاميرات وليس بإثنين ولكن على كل حال كاميرا جوجل الخلفية الوحيدة العام الماضي قدمت أداء لا مثيل له فشلت بعض الهواتف في الوصول إليه حتي بعد مرور عام. الكاميرا الخلفية الوحيدة في كلا الهاتفين ستكون بدقة 12.2 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.8 على أن تكون الثلاث كاميرات الأمامية بدقة 8.1 ميجابيكسل. وبعيدان عن مواصفات الكاميرا لا يوجد أفضل من الصور الملتقطة بها لتتحدث عن جودتها والتي يمكنك أن تشهدها من خلال كمقالتنا التالية: شاهد: صور مسربة لأداء كاميرا هاتف جوجل المنتظر Pixel 3 XL

هاتفي جوجل الجديدان سيعملان بتحديث الاندرويد الجديد Android Pie وسيدعمان خاصية Always On Display التي أضافتها جوجل بصورة افتراضية مع تحديثها الأخير للنظام مع بطارية بسعة 3430 ميللي أمبير وكما يبدوا فإن جوجل تنوي انتهاك نفس سياسة أبل بتحسين أداء الهاتف فيما يخص استهلاك الطاقة بدلاً من زيادة سعتها.

جهاز سامسونج Galaxy المنتظر

كنات سامسونج قد نشرت صورة جديدة تعلن فيها عن مؤتمر يوم 11 أكتوبر المقبل للإعلان عن جهاز جديد من أجهزة Galaxy واكتفت بالإعلان عن موعد المؤتمر وكتابة “4X” دون أي معلومات عن الجهاز الجديد. الآراء اختلفت كثيراً حول الجهاز المرتقب فيوجد من توقع أن يكون هاتف Galaxy F القابل للطي فيما ظن آخرون أنها ربما كاميرا ذكية جديدة ككاميرات Galaxy K Zoom.

 ولكن الحيرة لم تدم طويلاً فبعد عدة أيام من إعلان سامسونج عن مؤتمرها القادم ظهرت تسريبات مؤكدة عن جهاز Galaxy الجديد التي ستعلن عنه سامسونج والذي لن يكون هاتف من الفئة العليا أو Galaxy F للأسف. الجهاز المنتظر سيكون هاتف جديد من الفئة المتوسطة وسيكون باسم Galaxy A9 Pro 2018 ولكن لهاتف الجديد لن يكون كأي هاتف من الفئة المتوسطة أو كأي هاتف على الإطلاق, فهاتف Galaxy A9 Pro 2018 سيكون أول هاتف على الإطلاق يعمل بأربع كاميرات خلفية وهو شيء لم نراه من قبل في أي هاتف وهذا ما يفسر كلمة “4X” التي كانت قد وضعتها سامسونج بخط كبير في الإعلان.



A9 Pro 2018

الهاتف سيعمل بكاميرا أساسية خلفية بدقة 24 ميجابيكسل مع كاميرا أخري بدقة 8 ميجابيكسل بعدسة بزاوية واسعة حتي 120 درجة مع كاميرتان أخيرتان واحدة بدقة 10 ميجابيكسل والثانية بدقة 5 ميجابيكسل مخصصتان لتقريب أو ZOOM. الأربع كاميرات الخلفية سيكونوا في الاتجاه الرأسي أسفل بعضهم البعض على أن يحتوي الهاتف علي كاميرا أمامية وحيدة بدقة 24 ميجابيكسل.

الهاتف الجديد ذو الأربع كاميرات سيعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 660 مع خيارين للذاكرة العشوائية بين 4 جيجابايت و 6 جيجابايت و خياريين لذاكرة التخزين الداخلية بين 64 جيجابايت و 128 جيجابايت مع بطارية بسعة 3720 ميللي أمبير وسيعمل بنظام اندرويد Oreo بإصدار رقم 8.1. الهاتف سيكون مزود بشاشة Super Amoled بدقة FHD+ بحجم 6.28 بوصة.

وننتظر ذلك الهاتف بعد ثلاثة أسابيع فقط من إعلان سامسونج عن Galaxy A7 2018 أول هواتفها ذات 3 كاميرات خلفية والذي أعلنت عنه منذ أيام.

ويمكنكم معرفة الزيد حول هاتف سامسونج الجديد Galaxy A7 2018 ذو 3 كاميرات من خلال مقالتنا التالية:

هاتفي هواوي Mate 20 و Mate 20 Pro

Mate 20
صورة لتصميم Mate 20 Pro النهائي

ننتظر إعلان هواوي عن هاتفيها المرتقبان بشدة Mate 20 و Mate 20 Pro يوم 16 أكتوبر المقبل حيث أعلنت هواوي عن موعد مؤتمرها منذ فترة وبالتحديد مع إعلان أبل عن هواتفها الثلاثة الجديدة والتي لم تترك هواوي فرصة إلا وإن استغلتها للسخرية من هواتف أبل والترويج لهواتفها المنتظرة فالأمر وصل إلى أن توفر هواوي سيارة لتوفير العصير للمصطفين أمام متجر أبل في العاصمة الإنجليزية لندن دون توفير عصير التفاح كما وزعت عليهم بطاريات خارجية تحمل شعار هواوي وكتوب عليها ستحتاجونها لاحقاً في إشارة إلى صغر حجم بطاريات iPhone.

وبعيداً عن سخرية هواوي المستمرة من أبل فإن هاتفيها الجديدان مليئان بالمفاجئات الرائعة  فالهاتفين سيعملان بشاشات OLED منحنية الجوانب مثل شاشات Galaxy S9 و Galaxy Note 9 حيث ستكون سامسونج هي المورد الوحيد لتلك الشاشات. شاشات الهاتفين ايضاً ستحتوي على Notch متوسط الحجم أعلى منتصف الشاشة ليكون تصميم الهاتفين الجديدان مزبج من تصميم هواتف سامسونج وأبل. وستكون شاشة Mate 20 بحجم 6.3 بوصة بينما Mate 20 Pro بحجم 6.9 بوصة كلاهما بدقة QHD+ وبالأبعاد الجديدة 18:9 للنسخة العادية و 19.5:9 لنسخة Pro مع حماية Corning Gorilla Glass لكلا الهاتفين ولكن التسريبات لم تحدد أي جبل بالتحديد.

Mate 20 Pro
صورة مسربة لهاتف Mate 20 Pro بحواف منحنية من الجانبين

ومن المفاجئات التي ننتظرها أيضاً في هاتف Mate 20 و Mate 20 Pro هو معالج الشركة الجديد Kirin 980 الذي أعلنت عنه هواوي في معرض IFA 2018 مع بداية الشهر الحالي ليكون أول معالج على الإطلاق يتم تصنيعه بدقة 7 نانومتر, الهاتفين سيكونا أولي الهواتف التي تعمل بالمعالج الجديد وهو ما يشوقنا للتأكد من كفاءته ومدي قدرته على المنافسة خاصة وأن أبل قد أعلنت عن معالجها الجديد A12 Bionic والذي قدم أرقام هي الأفضل في نتائج اختبارت الأداء. وبحسب هواوي المعالج الجديد Kirin 980  سيقدم 20% أداء أفضل و 40% إدارة أفضل لطاقة الهاتف واستهلاك البطارية مقارنة بأداء المعالج السابق للشركة الصينية Kirin 970.

هاتف Mate 20 سيحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت بينما سيحتوي Mate 20 Pro على 8 جيجابايت و 128 جيجابايت كذاكرة تخزين داخلية لكلا الهاتفين مع توافر إصدارات أكبر.

صورة توضح ظهر هاتف Huawei Mate 20 Pro والذي لا يحتوي على مستشعر بصمة الإصبع حيث سيتم نقله تحت الشاشة

فيما يخص الكاميرا فهواوي تستعد مرة أخري لطرح هاتف بكاميرا خلفية ثلاثية الأمر غير معروف حتى الأن إذا ما كان الهاتفين سيحصلان على الكاميرا الثلاثية أم نسخة Pro فقط. الكاميرا الثلاثية الخلفية في Mate 20 Pro ستكون مع الفلاش علي شكل مربع في تصميم جديد لم نراه من قبل على أن تكون مواصفات الكاميرات الثلاث كما يلي:

الكاميرا الأولي بدقة 40 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.8

الكاميرا الثانية بدقة 20 بفتحة عدسة f/1.6

أما الثالثة بدقة 8 ميجابيكسل لتكون Telephoto.

الهاتفين سيعملان بنظام اندرويد OREO وبواجهة EMUI 8.2 على أن يحصلا سريعاً على تحديث Android Pie وواجهة EMUI 9.0. لا توجد تسريبات مؤكدة حول سعة بطارية Mate 20 ولكن بطارية Mate 20 Pro ستكون كبيرة بسعة 4200 ميللي أمبير.

هاتف OnePlus 6T

OnePlus 6T

سيكون الإعلان عن OnePlus 6T اليوم التالي للإعلان هواوي عن هواتفها الجديدة حيث سيكون المؤتمر يوم 17 أكتوبر المقبل. الهاتف وكباقي هواتف سلسلة T سيكون بمثابة تحديث جديد لهاتف شركة الأخير OnePlus 6 الذي أُعلن عنه العام الماضي.

يأتي OnePlus 6T بتصميم جديد للشاشة متخلصاً من النوتش التقليدي مع الانتقال مع التصميم الجديد له والذي يقتصر فيه النوتش على الكاميرا الأمامية للهاتف على أن تنتقل سماعة المكالمات إلى الحافة العلوية للهاتف. التصميم الجديد رأيناه في عدة هواتف مؤخراً كان ابرزها هاتفي Oppo F9 و Oppo R17 مع إصدارات Pro من الهاتفين. أما الشاشة  فستكون بحجم 6.4 بوصة من نوع OLED وبدقة 2380×1080 على أن تمثل الشاشة 91.5% من سطح الهاتف بفضل التصميم الجديد مع حماية Corning الجديدة Gorilla Glass 6 وبالأبعاد الجديدة 19:9.

الهاتف سيعمل بمعالج كوالكوم الأخير Snapdragon 845 والمعالج الرسومي Adreno 630 مع ثلاث إصدارات الأول بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت و 64 جيجابايت مساحة تخزين داخلية والثاني بذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت مع 128 جيجابايت كمساحة تخزين داخلية أما الثالث فبنفس حجم ذاكرة الوصول العشوائي ولكن مع مساحة تخزين داخلية أكبر بحجم 256 جيجابايت. حتى الأن لم تتحدث أي تسريبات عن دعم الهاتف لبطاقات التخزين الخارجية ومن المرجح أن يكون كسابقه OnePlus 6  الذي لا يدعمها.

أبرز ما سيميز هاتف OnePlus 6T الجديد هو مستشعر بصمة الإصبع حيث ستتجه الشركة لأول مرة لطرح مستشعر بصمة إصبع مدمج تحت الشاشة, حيث أعلنت OnePlus عن هذا الخبر وبشكل رسمي في بريد إلكتروني كانت قد أرسلته إلى موقع CNET منذ قرابة شهر ليكون أول تسريب مؤكد عن الهاتف حتي الآن.

OnePlus 6T

الهاتف سيحتوى على بطارية بسعة 3840 ميللي أمبير يتم شحنها من خلال منفذ شاحن USB-C مع دعم الشحن السريع مع وجود تسريبات بأن يكون بتقنية VOOC بدلاً من Dash Charge. الشركة الصينية أعلنت أيضاً وبشكل رسمي أنها ستستغني عن مخرج السماعات التقليدي 3.5 مم على أن تضيف محول 3.5 مم إلى USB-C بداخل علبة الهاتف.

بخلاف مستشعر البصمة المدمج تحت الشاشة ستكون الكاميرا هي ثاني أكبر تحديث في الهاتف. الكاميرا الأمامية ستكون بدقة 25 ميجابيكسل أما الكاميرا الخلفية فستكون بثلاث عدسات كتلك التي شاهدناها في هاتف Oppo R17 Pro حيث ستكون العدسة الأولي بدقة 16 ميجابيكسل والثانية بدقة 5 ميجابيكسل على أن تكون العدسة الثالثة مختلفة وليست للتصوير بل لدعم الواقع المعزز والتعرف على الأجسام ثلاثية الأبعاد.

بعد أن عرضنا عليك أحدث التسريبات عن هواتف Flagship التي ننتظرها خلال شهر أكتوبر, في رأيك أيهما سيكون الأفضل؟
شاركنا برأيك!

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لينوفو تكشف عن أجهزة الحاسب ThinkPad L390 وL390 Yoga
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟