أخبار عاجلة
إطلاق ساعة ذكية فاخرة.. إليك أهم ميزاتها -
ASUS تكشف عن هاتف Zenfone Lite -L1 -
هاتف Mate 20 RS بتصميم بورش وسعر يبدأ من 1959 دولار -
لينوفو تستعد لإطلاق جهاز لوحي قابل للطي -
رسمياً: هذا هو هاتف نوكيا X7 -

انطباعاتنا عن لعبة سباقات الرالى DAKAR 18

Dakar 18 هي لعبة محاكاة سباقات رالي تم تطويرها بواسطة BigMoon Entertainment ومن نشر شركة Deep Silver وهي تعتمد على رالي داكار السنوي التي غالباً ما يتم الاستشهاد به كواحد من أكثر أحداث الراليات قسوةً في العالم .

عملت BigMoon Entertainment في الماضي على إنشاء أعمال فنية ثلاثية الأبعاد لألعاب مثل WRC و FlatOut و MotoGP ، ولكن داكار 18 ستكون أول لعبة فيديو مطورة بالكامل من الأستيديو , كما أنها أول لعبة رالي داكار يقوم بها أي شخص منذ 15 عامًا , أثناء تطوير داكار 18 ، كان هدف BigMoon هو أولاً وقبل كل شيء إنشاء محاكاة حقيقية وصادقة تمامًا للحدث العالمي الحقيقي , في الواقع صرح المطورون بأنهم يريدون أن يجعلوا ذلك حتى يتمكن السائقون الذين يقومون بالتدريب على الرالي من استخدام داكار 18 كمحاكاة للتدريب في المنزل.

يقول مدير اللعبة السيد باولو جوميز: “نريد أن نتأكد من أن الأشخاص الذين يرغبون حقًا في التدريب على الرالي لديهم لعبة في منزلهم ويختبرونها مثل لعبة محاكاة”. “نحن أيضًا نريد أن نتأكد من أننا لا نناشد فقط مجتمع جماهير داكار ، لكننا نبدأ في شرح ما هو داكار بالنسبة للجميع ” , تخطط BigMoon Entertainment لإطلاق ما ستقوله أنها سيكون امتيازًا سنويًا , بمعني ان اللعبة ستكون سنويه وسيتم إصدار جزء جديد كل عام واليوم موعدنا مع جزء 18 الذي يعمل  باستخدام المحرك الشهير Unreal Engine 4 .

Dakar 18
Dakar 18

اللعبة محاكاة حقيقة لسباقات الرالي!

أحد أكثر الأشياء إثارة للدهشة حول داكار 18 هو مدى وفائها للوعود التي أكد عليها المطور منذ أن قام بالكشف عن اللعبة , كان من السهل جداً على Big Moon Studios أن تخفف من تجربة داكار في محاولة لجعلها أكثر قابلية للوصول إلى عشاق السباقات العاديين ، لكن بدلاً من ذلك ، ذهبوا جميعاً إلى جعلها محاكاة دقيقة وواقعية , ونحن نعلم دائماً ان عنصر الواقعية في الألعاب قد يجعلها مملة وصعبة ولا تصل فكرتها الي الجميع , لكن المطور أصر علي ذلك .

ألعاب المحاكاة لا تكون موجهة لجميع اللاعبين !

تضع اللعبة تركيزًا مدهشًا على نظام الملاحة ، حيث توفر للسائقين نظام ملاحة واقعي لمساعدتك في التنقل عبر الطرقات الصعبة , في الجزء العلوي من الشاشة ، سترى رسومًا بيانية للمعالم القادمة ، والكيلومترات ، والحدود ، في حين أن السائق المساعد سيقوم بتوجهيك ايضاً عبر الصوت ويترجم ملاحظاتك لمساعدتك في البقاء على المسار الصحيح , لذا ، إذا وجدت نفسك تنحرف عن المسار ، فسيتعين عليك استشارة الدليل الخاص بك بسرعة والاستماع إلى نصيحة مساعدك للوصول إلى نقطة الطريق الصحيح .

عالم اللعبة المفتوح واحد من أضخم العوالم المفتوحة للعبه سباقات!

كما تتوقع من لعبة رالي داكار ، فإن العالم المفتوح ضخم للغاية ، ويضم واحدة من أكبر الخرائط لأي متسابق , إن الإحساس بالحجم والنطاق هائل حقًا ، حيث إن مسافات السحب في السباقات تخلق لحظات مذهلة بينما ترى قافلة من السيارات الأخرى تلتقط الكثبان الرملية أمامك , بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا الكثير من التباين في الدورات التدريبية نفسها للحفاظ على الاستكشاف منعشًا , سوف تصادف الكثبان الرملية ، والرمال الناعمة ، والأنهار ، بالإضافة إلى البيئات الجديدة التي تتميز بالطرق والشواطئ والمجتمعات الريفية الصغيرة.

عالم اللعبة ضخم ومتنوع

يقع داكار 18 في ثلاث دول في أمريكا الجنوبية – بيرو وبوليفيا والأرجنتين , وقد تم تعيين اللعبة في بيئة عالمية مفتوحة ، والتي ستكون واحدة من أكبر العوالم المفتوحة على الإطلاق في لعبة سباق ، والتي تمتد على أكثر من 20،000 كيلومتر مربع. ستصبح هذه الخريطة بأكملها قابلة للاستكشاف. يمكن للاعبين أيضًا الخروج من السيارة في أي وقت واستكشافها سيرًا على الأقدام , على الرغم من أنها لعبة تعتمد على الراليات وتركز في المقام الأول على القيادة على الطرق الوعرة ، فإن بعض المواقع سوف ترى أيضًا طرقًا مبنية بشكل أفضل ومستوطنات ريفية صغيرة. سيكون هناك أيضا بعض الحيوانات البرية في الخريطة ، مثل الأرانب واللاما , اللعبة لديها أيضا أنواع مختلفة من المناخ والطقس.

أسلوب اللعب والتقدم في اللعبة!

التقدم في داكار 18 لا يتم من خلال Checkpoints أو دورات أو سباقات تقليدية , سيكون هناك ما مجموعه أربع عشرة مرحلة ، يمكن أن يستغرق كل منها ما بين ساعة وساعتين حتى يكتمل ، حسب مستوى مهارة اللاعب  ، يتعين على اللاعبين جمع سلسلة من نقاط الطريق بأسرع ما يمكن أثناء المنافسة. للقيام بذلك ، سيتعين عليهم الاعتماد على التنقل اليدوي ، مما يعني أنه لن يكون هناك خرائط أو علامات أو مؤشرات لإخبار اللاعبين إلى أين يذهبون في الخريطة , بدلاً من ذلك ، سيضطر اللاعبون إلى الاعتماد على دليل داكار ، الذي قام المطورون بإعادة إنشائه في اللعبة. سيتضمن الكتاب تفاصيل حول المعالم ، والمسافات إلى نقطة الطريق التالية ، وسيتعين على اللاعبين استخدام هذه التفاصيل للتنقل في العالم المفتوح .



المركبات متنوعة

سيكون هناك أيضًا مساعدًا صوتياً او C-Pilott في مقعد الراكب الذي سيساعد في التنقل عن طريق إخبار اللاعبين عن مؤشرات من دليل الطرق , ومع ذلك ، سيقدم داكار 18 بعض التنازلات للوافدين الجدد أو للاعبين الذين يرغبون في الحصول على تجربة أكثر استرخاء , سيأتي هذا من خلال وضع Rookie  فإنه سيعطي اللاعبين أدوات كافية للمساعدة في جعل التنقل في البيئات أكثر سهولة. على سبيل المثال ، ستتم إضافة علامة إلى البوصلة ، لتظهر للاعبين الاتجاه الذي يجب عليهم التوجه إليه للوصول إلى نقطة الطريق التالية .

السيارات في اللعبة كثيرة ومتنوعة!

هناك عدد من أنواع المركبات المختلفة في اللعبة , يمكنك أن تتسابق في الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي والسيارات والدراجات الرباعية والدراجات ، مع تغيير كل سيارة جوهريًا في طريقة اقترابك من الدورة. على سبيل المثال ، من الواضح أن الشاحنات تكون أثقل وأكثر تعقيدًا للمناورة من خلال بعض العقبات ، لذلك من الحكمة في كثير من الأحيان الانحراف عن خريطة الطريق ومحاولة العثور على مسار بديل حول الكثبان الرملية الشديدة أو المخاطرة بتدمير سيارتك أو التعلق.

انطباعاتنا
يمكنك قيادة الشاحنات لكن أحذر الطرق الوعرة

في هذه الأثناء ، تكون الدراجات أكثر هشاشة ، وأكثر هدوءًا ، وستواجه صعوبة في الماء ، بالإضافة إلى رميك إذا واجهت عقبة بسرعة عالية بما فيه الكفاية ,هذا التنوع يعطي الكثير من القدرة على إعادة اللعب إلى المراحل الفردية ويزيد من حدة التوتر في بعض السيناريوهات اعتماداً على ما اخترت التسابق معه , لإعطاء مثال على ذلك ، قد يكون الخروج من الرمال الناعمة في السيارة تجربة أسهل بكثير من الشاحنة التي من الطبيعي أن تغرق فيها بسبب وزنها , نعم نحن نحدث هنا لعبة محاكاة واقعية .

ستضم داكار 18  خمس فئات مختلفة من السيارات ، سيارات الرالي العادية , السيارات الرباعية ، والشاحنات ، وUTV ، والدراجات , سيكون لكل نوع مركبة فرقها الخاصة ، وكلها ستكون مرخصة رسميًا. وسيشمل ذلك السائقين أيضًا ، وسيتم فحص جميعهم في اللعبة تمامًا ، مما يعني أنه لا يمكن للاعبين إنشاء شخصياتهم الخاصة.

أطوار اللعب ودعم Split Screen!

ستكون للعبة أطوار متعدد اللاعبين عبر الإنترنت أيضًا ، والذي سيسمح لثمانية لاعبين بالتنافس في أحداث تجمع ضد بعضهم البعض , ويخطط المطور على زيادة عدد اللاعبين إلى ستة عشر بعد مرور بعض الوقت من إطلاق اللعبة , تدعم اللعبة ايضاً وضع انقسام الشاشة Split Screen من أجل التنافس مع صديقك او احد افراد عائلتك علي نفس الجهاز , كما سيكون لدى داكار 18 أيضاً طور لعب يدعي Treasure Hunt أو البحث عن الكنز ، والذي سيوفر استراحةً من أنشطة الرالي الرئيسية ويسمح باستكشاف العالم بوتيرة أبطأ لبعض الأنشطة الجانبية ,  طور Treasure Hunt هو طور مجاني يمكن لعبة سواء في وضع الاوف لاين او عبر الشبكة مع كل من لاعب واحد ومتعدد اللاعبيين .

في الأخير … يمكننا القول أن داكار 18 ليست لعبة سهلة., حيث أن خلال الفترة التي سوف تمضيها في اللعبة ، ستخطأ كثيراً في تحديد سرعة السير على الكثبان الرملية ، وستواجة صعوبات كثيرة أثناء القيادة في الطرق الوعرة ,  من الواضح أن الفريق في Big Moon Studios يصمم اللعبة كتجربة تعلّم للاعبين ، مدركين تمامًا أن الكثيرين قد لا يكونوا قادرين على فهم اللعبة وضع من المرة الأولى على الفور , هذا هو السبب في أنها أدرجت نمط Rookie الذي ذكرتة مسبقاً اعلاة  الذي سيسمح للاعبين لتعلم الدورات في وقت مبكر ، وتمكينهم من توقع المنعطفات وصياغة استراتيجيات جديدة ، قبل البدأ في خوض تجربة المحاكاة الكاملة.

تلك هى انطباعاتنا .. لعبة DAKAR 18 تنطلق اليوم علي PS4 , Xbox One وايضاً الحاسب الشخصي .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة