Huawei تقول بأن المعالج HSilicon Kirin 980 أسرع من Apple A12 Bionic

Huawei تقول بأن المعالج HSilicon Kirin 980 أسرع من Apple A12 Bionic
Huawei تقول بأن المعالج HSilicon Kirin 980 أسرع من Apple A12 Bionic

HiSilicon Kirin 980

قامت شركة Huawei بإزاحة الستار رسميا عن معالجها الرائد الأحدث HiSilicon Kirin 980 في معرض IFA 2018. وسيكون Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro اللذان سيتم الإعلان عنهما في اليوم 16 من شهر أكتوبر المقبل بالعاصمة البريطانية لندن هما أول هاتفين يحصلان على هذا المعالج.

قبل كشف النقاب عن الهواتف بالفعل، عقدت شركة Huawei معرضًا تحدثت فيه الشركة بشكل موجز عن المنتجات في دبي، وهو الحدث حيث قال ممثلو الشركة بأن المعالج HiSilicon Kirin 980 سيكون أسرع من المعالج Apple A12 Bionic من شركة آبل والذي تم إستخدامه في هواتف iPhone الجديدة، بما في ذلك iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR.

السبب الرئيسي وراء ثقة شركة Huawei في تفوق المعالج HiSilicon Kirin 980 هو عملية التطوير التي إستغرقت ثلاث سنوات والتركيز على الكفاءة في إستهلاك الطاقة والذكاء والإتصال مع العلم بأن شركة Huawei ذكرت بأن هذا المعالج يضم 6.9 مليار ترانزستور، وهذا ما يتماشى مع المعالج الأحدث من شركة آبل.



في حين أن HiSilicon Kirin 980 كان تقنيًا أول معالج مصنوع بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر، فقد تم تصنيع المعالج Apple A12 Bionic بنفس التكنولوجيا مع العلم بأن هذا المعالج وصل كذلك مع هواتف iPhone الجديدة إلى السوق في وقت مبكر جدًا بالمقارنة مع هواتف Huawei Mate 20 التي لم يتم الإعلان عنها بعد. وسيكون من المثير للإهتمام أن نرى كيف يمكن مقارنة الإثنين بعد شهر من الآن أو نحو ذلك عندما ستصل هواتف Huawei Mate 20 إلى السوق.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة