أخبار عاجلة
لينوفو تعلن عن هاتف Z5s بمعالج Snapdragon 710 -

هل حان الوقت للانتقال الى PES 2019 والتوقف عن لعب PES 2013؟

ترتبط ألعاب PES 2013 و PES6 مع اللاعبين في الشرق الأوسط وبالاخص المصريين بعلاقة حب أبدية , فمازال هناك الكثير من الأشخاص الذي يلعبون بشكل يومي لعبة PES6 والتي صدرت منذ 12 عام كاملاً , وايضاً لعبة PES 2013 والتي صدرت منذ خمس أعوام , ربما لهؤلاء الأشخاص وجهة نظرهم الخاصة فيما يتعلق بأسباب لعبهم لتلك الاصدارات القديمة علي الرغم من ما تقدمة الاصدارات الحديثة من مستوي رسومي أفضل .

هؤلاء اللاعبون قد تعودوا علي أسلوب لعب سلس ومعين في هذه الاصدارات ولا يريدوا التغيير , نحن نعلم الاختلاف الجذري بين نسخة PES13 و PES14 حيث تم تغير المحرك الذي تعمل به اللعبة كاملاً , نعم بدأت كونامي مع محرك Fox Engine منذ العام 2014 وقدمت لنا 6 إصدارات بما فيهم اصدارة هذا العام , ربما لديهم الحق تماماً في ان المحرك لم يكن سلس علي مستوي أسلوب اللعب مثلما تعودوا عليه ,  لكن مع صدور PES 2019 هل تغير الامر ؟ هل أصبح من الضروري الإنتقال اليها وترك والتوقف عن لعب الاصدرات القديمة ؟ دعونا نتعرف علي حقيقة ذلك من خلال السطور القادمة من هذا المقال .

أسلوب اللعب أصبح سلس والاستجابة سريعة!

نعم ربما اذا كنت تداوم علي لعب إصدارات PES منذ استخدام Konami لمحرك Fox وانت تلاحظ بوجود بطئ بسيط في تنفيذ قرارات الاعب , الامر يزداد سوءاً عندما تكون في طور الأون لاين , لكن مع إصدارة هذا العام PES 2019 ربما اول التغييرات التي لاحظتها هو استجابة اللاعبين السريعة للأوامر , لم يعد هناك ذلك البطئ علي الاقل في أطوار الاوف لاين , هذة أول الأسباب التي من الممكن ان تجعلك تنقل الي اللعبة وتترك الاصدارات القديمة , فمشكلة البطئ قد انتهت , أسلوب اللعب مازال يحتفظ بكل ما قدمة في نسخة العام السابق مع بعض التغييرات , لكن هنا نحن لا نقارن بين نسخة العام الماضي ونسخة العام الحالي , نحن نقارن ما بين نسخة العام الحالي وما قدمتة كونامي لنا منذ 6 أعوام كاملة .

المهارات هو أمر لن تجده بهذا الشكل في PES 2013!

كنت انتظر تغيير ثورى في أسلوب اللعب وبالاخص في الجزء الخاص ” بالدربيل ” والمهارات عن نسخة العام الماضي , لكن كونامي أكتفت باضافة 11 مهارات جديدة وبعض التغييرات الطفيفة , الأمر بكل حال من الأحوال أفضل من نسخة العام الماضي , لكن ماذا عن PES 13 ؟ بالطبع الاختلاف ثوري فعدد المهارات الموجود في اللعبة قد وصل الي الرقم 39 وهذا لن تجدة بالطبع في إصدارة PES 13 .

مازال الاعتماد الأكبر في اسلوب اللعب علي الكرات العرضية ونقل الكرات السريعة في منتصف الملعب و الوان – تو للوصول الي مرمي خصمك , ايضاً الكرات البينية ” الثروهات ” أصبحت تنفذ بشكل جيد هو أمر مشابة لنسخة 13 , ولكن مع استخدام هذه المهارات سيصبح الأمر اكثر متعة , أحد الاشخاص علي موقع اليوتيوب ويدعي ” Shade  ” مهتم بألعاب FIFA و PES قدم لنا هذه المقارنة للمهارات التي يمكنك تفقدها أدناه .

الرسوميات و الـ Animation تطور مذهل!

من الخطأ بالطبع بل من الكارثي مقارنة لعبتين من جيلين مختلفين او حتي مر زمن علي صدورهما , لكن كما ذكرنا ان عنوان المقال هو لماذا يجب عليك التوقف عن لعب هذا الاصدار والتوجة الي PES 19 , بالطبع انا لا أجبرك او أحاول فرض رأي  فقط نبرز التغييرات ,  جانب الـ Animation في اللعبة هذا العام أصبح أكثر من أي وقت مضي , في كل عام ، تهدف PES إلى تحسين الرسوم المتحركة للاعب والكرة لجعلها أكثر واقعية  , في هذا العام ، قامت PES بذلك ، حيث أصبحت الرسوم المتحركة أفضل من أي وقت مضى. يعود الفضل في ذلك كله إلى التغييرات في الرسوم المتحركة والمراوغة داخل اللعبة ، حيث أنها تعتمد الآن على عدد من العوامل مثل وضع اللاعب والكرة ، وحركات الخدش الدقيقة  حول جوانب الملعب .



PES 2019
الرسوم مذهلة

بالعودة الي 2013 لم يصل بالطبع مستوي الحركه والرسوم الي ما نحن عليه الأن , نعم كانت اللعبة أنذاك مثالية في وقتها , ولكن مع ما قدمتة كونامي هذا العام الأمر يستحق علي الأقل التجربة منك واعطاءها الفرصة , فربما تحصل علي تجربة وأسلوب لعب مشابة الي حد ما الي بيس 13 مع تغييرات أفضل ومستوي رسوميات وحركي أفضل بمئات المرات وبالتالي تجربة أفضل لك  , ومع وجود عدد من التحسينات التي تم إدخالها على ميزة Full Body Touch للعام الماضي ، سيبدأ اللاعبون في PES 2019 بملاحظة أن الكرة يتم التحكم بها الآن بشكل أكبر استنادًا إلى الوضع المحيط بها ، مما يجعل الأمر ليس أكثر سلاسة فحسب بل أكثر سياقًا عند محاصرة الكرة.

بالإنتقال الي الرسوميات ..

في اللعبة فشهدت اللعبة تطور كبيرأً ويبدو ان فريق التطوير استطاع الاستفادة أخيرا من قوه محرك Fox Engine من خلال تقديم رسوم رائعة بداية من وجوة اللاعبين وتفاصيل الملعب والاضاءة وكذلك ارضيات الملاعب والشباك والذي حصلت علي تغيير شبة كامل , الجماهير في PES19 ليست فقط أكثر تفصيلا ، ولكن تم تحديث الرسوم المتحركة Animation للجماهير أيضا – مما يجعل الجو داخل الملاعب أكثر حيوية من أي لعبة سابقة من قبل.

PES 2019
المشاهد السينمائة أفضل من اي وقت مضي

لا حاجة لك بأيقاف اللعب لعمل تغيير!

هل صادفت أثناء لعبك لـ PES13 مع أحد الاصدقاء ان قام بالضغط علي زر Start وايقاف المباراه بحجة انة يريد عمل تغيير وانت في هجمة واعدة ؟ كم من الفرص والأفكار التي ضاعت عليك بسبب هذه الحركة ؟ حسناً مع PES 2019 لن يقوم أحد بخداعك مجدداً مع ميزه التغيير السريع Quick Substitution , هذا صحيح ، فإن الميزة المفضلة لدى اللاعبين في FIFA قد وصلت إلى PES , بضغطة بسيطة على زر ، يمكنك الآن بسرعة اجرء التغييرات عندما تخرج الكرة من اللعب. ,ستوصي قائمة الاستبدال السريعة اللاعبين بالاستناد إلى قدراتهم على التحمل وموقعهم , مما يجعل الاستبدال من خلال نظام القائمة شيئًا من الماضي – إنه الوقت المناسب لايقاف هؤلاء المخادعين!

طور Master League بمزيد من التراخيص وتحسنيات كبري ولكن!

يعتبر طور Master League من اهم الأطوار في سلسلة PES وهو المشابة لأطوار المهنة Career في ألعاب اخرى , واذا ما كنا نقارن بين طور في 2013 وما شهدة الطور هذا العام فالتغير بالطبع جذري لصالح نسخة هذ االعام مع وجود ميزه واحدة لنسخة 13 سأتحدث عنها لاحقاً في المقال .

اذا بدأنا مع القوائم فالطبع الأمر الان أفضل  بكثير واكثر سلاسة من قوائم النسخ السابقة , ستتم إضافة موجز أخبار إلى قائمة Master League الرئيسيه التي ستنشر مقاطع فيديو مثل المؤتمر الصحفي لمدرب يتم التوقع معه حديثًا ، أو الفوز بمسابقة ، والحصول على لقب ولحظات فردية متنوعه تسلط الضوء على أخبار هامة للنادي الذي تديره , هي أمور ثانوية بالطبع  لكنك لن تجدها في النسخ القديمة من اللعبة .

طور Master League في PES 19

نظام المفاوضات مع اللاعبين في الطور شهد بعض التحسينات والأضافات التي لم تكن موجودة من قبل في نسخ PES , في نسخة هذا العام يمكنك الان اذا قمت ببيع لاعب ان تحدد نسبة مستقبليه في حال اذا باع النادي هذا الاعب مجدداً , كذلك يمكنك تحديد مكافاءة خاصة في عقود اللاعبين مثلاً عند التعاقد مع حارس يمكنك جعل في عقده مكافاة عندما يصل الي 10 مباريات بشباك نظيفة , او تحديد مكافاة للاعب اذا سجل 15 هدف خلال الموسم .

طور Master League في PES 13

الاشتراك في البطولات الودية للتحضير للموسم الجديد هو أمر لن تجدة في بيس 13 ولكنة موجود بالطبع في 19 ليس هذا فحسب بل تم اضافة هذا العام بطولة وديه مرخصة بشكل كامل , وهي بطولة International Champions Cup الودية والذي كانت مرخصة في الطور لأول مرة كما ذكرت , حيث يمكنك الاشتراك في هذة البطوله من أجل تحديد أفضل اللاعبين لتشكيلتك والاستقرار علي العناصر المناسبة والتشكيله التي ستلعب بيها وذلك قبل الدخول في المنافسات الرسميه .

ولكن …

وداعاً دوري الأبطال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟