مراجعة للهاتف Asus Zenfone 5

التصميم

يأتي هاتف ZenFone 5  بوزن 155 جرام و بسمك قدره 7.9 ملم و يأتي جسم الهاتف بمزيج من المعدن و الزجاج مع وجود إطار من الألومنيوم، كما يحتوي على طبقة حماية من Gorilla Glass و الذي يعني أن الهاتف مقاوم للخدوش.

و يأتي الهاتف في الجزء الأمامي بتصميم النتوء و الذي يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل. أما الجزء الخلفي فيأتي مستشعر بصمة الاصبع في المنتصف. و في الزاوية العلوية اليسرى، ستجد مصفوفة الكاميرا المزدوجة للهاتف بدقة 12 + 8 ميجابكسل.

كما يحتوي الهاتف على منفذ لمكبر الصوت و منفذ USB-C و منفذ لسماعة الرأس 3.5 ملم على طول الحافة السفلية للهاتف.

الشاشة

و تأتي الشاشة بتصميم النتوء العلوي و الذي يحتوي على مصباح LED للإشعارات، و سماعة الأذن، و كاميرا و النتوء السفلي و الذي يأتي على شكل شريط سميك في الحافة السفلية للشاشة.

و تأتي الشاشة من نوع IPS + LCD مع دقة تبلغ +Full HD. بنسبة عرض تبلغ 18.7:9 و بمقاس 6.2 بوصة. كما بلغت سطوع الشاشة حوالي 550 nits و كما يأتي الشاشة بدعم 95٪ من النطاق اللوني DCI-P3.

كما يمنحك الهاتف التعديل في درجة حرارة اللون و وضع الألوان و إضافة فلتر أزرق للضوء حتى لا ترهق العين أثناء الليل. هناك أيضًا خيار لإخفاء النتوء باستخدام شريط أسود.

الأداء و نظام التشغيل

و يأتي الهاتف ZenFone 5Z بواحدة من أفضل معالجات الفئة المتوسطة من Qualcomm، و هو معالج Snapdragon 636. مع نظام تشغيل (Android 8.0 (Oreo و معالج رسوميات Adreno 509.



و بفضل ذاكرة الوصول العشوائي و التي تأتي بسعة 4 جيجابايت ،كان أداء ZenFone جيد مع الاستخدام اليومي للهاتف و مع تشغيل التطبيقات و  وكان الأداء سلس مع واجهة المستخدم  ASUS ZenUI 5.0 و الألعاب أيضًا.

الكاميرا

يأتي هاتف مع وجود كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة قدرها f/1.8 مع مستشعرها الرئيسي و هو IMX363 من سوني. و الكاميرا الخلفية الثانية لديها عدسة واسعة بزاوية 120 درجة و بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة قدرها f/2.0. و مع وجود كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة قدرها f/2.0 أيضا.

أما بالنسبة لجودة الصورة الرئيسية للكاميرا، بشكل عام كانت النتائج جيدة. هناك انخفاض واضح في الدقة عند استخدام الكاميرا الثانوية، خاصة في الإضاءة المنخفضة، لذا يمكنك الالتزام بالمستشعر الأساسي لمعظم صورك المتحركة.

و يتم تسجيل الفيديو بدقة Full HD بسرعة 60 إطارًا في الثانية مع الإعدادات الإفتراضية، و لكن يمكنك تصوير ما يصل إلى  120 إطارًا في الثانية بدقة Full HD، و بفضل القوة التي يوفرها Snapdragon 636، تصل إلى 4K أيضًا. كلاهما يوفران حركة سلسة و صور ثابت، و ذلك بفضل المثبت البصري و الإلكتروني.

عمر البطارية

و يحتوي الهاتف على بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3300 ملي أمبير. و هي مناسبة للهاتف حتى أنها سوف تسمح لك بعمر بطارية قد يصل إلى يوم واحد و نصف مع الاستخدام العادي.

و على الرغم من أن المعالج داخل الهاتف يدعم من الناحية الفنية معيار Quick Charge 4.0 الخاص بـ Qualcomm ، إلا أن ZenFone 5 أعتمدت على تقنية الشحن السريع V2A5 حيث تمكنك من شحن 35٪ خلال 30 دقيقة تقريبًا.

 

بشكل عام، فإن Zenfone 5 عبارة عن هاتف ذكي بتصميم قوي و الذي يأتي بعدد من الميزات مثل تقنية البصمة و تقنية الشحن السريع مع وجود شاشة بتقنية IPS LCD و بسعة بطارية 3300 ملي أمبير.

8.8/10

الإيجابيات

  • شاشة عرض كبيرة 18.7:9
  • عمر بطارية مناسبة
  • يأتي الهاتف بتصميم جميل من المعدن والزجاج

السلبيات

  • موضع بصمة الاصبع غير مناسب
  • مشاكل بالنظام
  • لا يدعم معيار IP

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟