5 أشياء تميز لعبة Ring of Elysium عن فورتنايت

أصبحت ألعاب باتل رويال (Battle Royale) هي المفضلة للجمهور بعد ظهور فورتنايت (Fortnite) التي تفوقت على بوبجي (Pubg) بتقديمها أدوات البناء الذي أضافت على اللعبة متعة كبيرة.

من أحدث ألعاب باتل رويال هي Ring of Elysium من شركة تينسنت الصينية ويتوقع أن تكون من أشهر الألعاب لما تقدمه من تجربة فريدة لتميزها بالآتي:

1) قصة اللعبة

فورتنايت بها جوانب مثيرة مثل شقوق السماء التي تنقل اللاعبين من مكان لآخر والمكعب الغريب الذي خلق نظريات كثيرة عن قصة اللعبة والتي إلى الآن مجهولة.

أما قصة RoE تدور حول انحصار 100 سائح بعاصفة ثلجية في أحد الجزر بعد إخلاء السكان، وبدلا من الدائرة التي تضيق مساحة اللعب على لاعبي فورتنايت دون فهم طبيعتها، فما ما يمكن أن يؤدي بحياة اللاعبين هو ارتفاع حدة العاصفة الثلجية في بعض أماكن الخريطة.

فاللاعب يحاول أن يحافظ على نفسه لأطول فترة ممكنة حتى يأتي هيليوكبتر الإنقاذ، لذا فاللاعبين مجبرين على القتال؛ إما أن تقتلهم العاصفة بسبب عدم وجود مكان لهم جميعا على الطائرة الوحيدة التي ستصل في الوقت المناسب أو يتقاتلوا لنيل مقعد على هذه الطائرة، لكن يمكن أن يكون العدد أقل من ذلك.

2) لست مضطرا للقتال دائما

قد تضطر للقتال لكن ليس عليك القتال في كل حال، فيمكنك المناورة والاختباء في الأماكن المناسبة للحياة، وقد تنجو بمجرد فعل ذلك، فطائرة الإنقاذ الوحيدة تتسع لأربع لاعبين ناجين وليس واحد فقط.



3) معلومات وفيرة

توفر اللعبة المعلومات اللازمة لمحاولة إبقاءك حيا طوال الوقت منها معلومات عن الأسلحة وأماكنها وأسهل الطرق لاجتياز الخريطة. كما تتيح لك اختيار مكان بداية اللعب بشكل دقيق ما يبدو منطقيا ومتوافقا مع سرد القصة، ولهذا لا يبدأ اللعب بالقفز من طائرة أو شاحنة طائرة كما جرت العادة بألعاب باتل رويال.

4) أجواء طبيعية

122c4ad738.jpg

بداية من العاصفة الثلجية التي تكون مصحوبة بانهيارات ثلجية للجبال والتي تأخذ صورة ديناميكية واقعية للغاية فتبتلع أجزاء كاملة من الخريطة، هناك الكثير من الأشياء الواقعية في اللعبة.

fbe89eb7c1.jpg

مثال آخر وهو أنه يمكنك استخدام العديد من الوسائل للتنقل منها السيارات وألواح التزلج والطائرات الشراعية وعربات التلفريك، وكذلك استخدام الأدوات كالفؤوس لتسلق الجبال، وبذلك يتاح لك أكثر من وسيلة للفرار بحياتك -لا يمنع استخدام وسائل التنقل اللاعبين الآخرين من قتلك وأنت تستخدم هذه الوسائل ولا يمنعك كليا من محاولة قتلهم- حتى وصول طائرة الإنقاذ التي تصل في خلال وقت قصير محدد، مع العلم أنه رغم توفر 4 مقاعد، ليس شرطا أن يكون ذلك هو عدد الناجين.

5) أمور أخرى

بمقارنة اللعبة مع فورتنايت فهناك عوامل أخرى تميز RoE منها إمكانية معالجة نفسك وأنت تتحرك لكن بسرعة أقل، متعلقات الأسلحة التي تحملها ترتب تلقائيا، وأن الهدف من اللعبة هو النجاة في الأصل ما يجعل اللاعبين في وضع أكثر استرخاء.

وأخيرا، هذا لا يقدح بفورتنايت التي لديها الكثير من المزايا التي جعلتها أكثر الألعاب إمتاعا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟